كيكة قدرة قادر للاخت فاتن
المقادير :
6 ملاعق سكر تحرق في صينية متوسطة على نار هادئة حتى يصبح لونها بني وتترك جانبا
الخليط الأول ::
2كوب حليب بودرة
1/2كوب سكر
2 ملعقة صغيرة فانيلا
3 بيضات
3 أكواب ماء
تخلط هذه المقادير مع بعضها البعض في الخلاط ثم تدار فوق الخليط الأول (يكون قوام الخلطة سائل)
الخليط الثاني :
3 بيضات / 2/3كوب حليب سائل/ 3/4 كوب سكر / 3/4 زيت نباتي / 2 ملعقة فانيلا 2ملعقة بيكنغ باودر / 3 ملاعق كبيرة كاكاو / كوب وربع من الدقيق تخلط هذه المقادير جيدا على الخلاط ثم نصب هذا الخليط في وسط الخليط السابق بدون تحريك ، ثم نضع الصينية داخل صينية أكبر منها قليلاً فيها ماء مغلي حتى تنضج على بخار الماء وتوضع في فرن متوسط الحرارة لمدة 40 دقيقة . ثم ندعها تبرد قليلا ونضعا في الثلاجة ثم تقلب في طبق التقديم وصحتين وألف عافية . على فكرة أنا عضوة جديدة في المنتدى
على فكرة سوف تنتج عندكم كيك طبقتين الأولى بالشوكولاه والأخرى كريم كراميل
احم
ادري الموضوع مغبـــــــــــــر بس هاذي مشكلتني اني احب انبش الماضي .. كر كر كر
انزين حبيبتي اريام بنت بلادي حبيت اسألج سؤال و اتمنى تردين علي
اخوي (مو انا) كل عيد يروح بيت عمي ياكل عندهم حلى يموووووووت فيه مرة مرة مرة مرة يعجبة و انا مرة كلته بس والله استحيت اسأل خاصة اني ابدددد ما اعرفهم و ما ازورهم الا بالمناسبات و ما اعرف بناتهم!
المهم
هو من تحت فيه بسكويت
و من فوق طبقة لزجة تشبه الايسكريم في الطعم و الشكل و طبعا تقدم باردة و بالفعل مرة لذيذة و اتوقع فيها كريمة و يمكن يمكن جبنة فيلادلفيا ويمكن بودينغ (شكلي خلبت فيج)...المهم يمكن اكون غلطانة لاني ما كلته غير مرة واحدة فقط بس اخوي كل عيد ياكله و حاشرني يقوللي اسأليهم اقوله مااااااااا اعرفهم و لا اشوفهم و مالي وجه اسالهم بيقولون عني مصلحجية بيقولون هالبنت ما تتصل او تكلمنا الا علشان تسرق وصفاتنا السرية!

عموما هو صورته تشبه هالصورة لكن لونةيميل للاصفرار!

شكرا مليون عيوووووني

تحياتي لج
تحية حب للأ خوات المجتهدات .............. والله يعطيهن العافيه
ولك أيتها البطله ARYAM كل الشكر والعرفان :24:
عندي طلب صغير............ لا لا لاطلبين ........لو سمحتي
1- البرياني الهندي
2- البتفور الايراني (( يبعونه في محلات الحلاويات الايرانيه عندنى في بوظبي ، طعمه لذيذ وهش))
شكرررررررررررررررررراً
هلا أختي .ARYAM....... وجزاكي الله خير على هل الاكلات والطبخات الذيذة الله يعطيكي العافية

أذا ممكن طلب ........ ودي اتعلم طريقة الكبة بالرز .... وبعد طريقة الكبة بالبرغل بدون اضافة لحمة لنفس العجينة الخارجية بس برغل لوحده ..... تسلمين يارب
اهلا اخواتى ما شاء الله وجزاك الله خير انا نفسى اعرف البيتفور الايرانى الهش مش معقولة انا نفسى فى بيتفور هش علشان اسنانى خربانة يااااااااااااااااااااااااااااريت الله يخليكم لانى جربت يطلع ثاشف البسكوت وناشف شوى اترياكم اخواتى
* عجبتُ لمن أيقن بالموت ثم هو َيفرحُ....
* عجبتُ لمن أيقن بالنار ثم يَضحكُ .....
* عجبتُ لمن أيقن بالحساب ثم لا َيعملُ ....
* عجبتُ لمن أيقن بالقد ر ثم َينصبُ.....
* عجبتُ لمن رأى الد نيا وتقلبها بأهلها ثم اطمأن اليها .....

الساعة الآن 10:50 .