طريقه عمل التراميسوا التقليدى الايطالى(الاصلى)

المقادير:
2\1 2 كوب قهوه محلاه
10 ملاعق شراب الفنليا (vanilla syrup)
1 بوند من جبنةmascarpone cheese
4 باكيت من بسكويت ليدى فنقر او ما تجتاجينه للطبق
1 ملعقه كبيره كاكاو

الطريقه:
قى طبق اخلطى القهوه مع ملعقتين من شراب الفنليا شراب الفنليا
فى طبق اخر خلطى صفار البيض مع السكر على حمام مائى ساخن حتى يتماسك الخليط
ثم اضيفى اليه الجبنه واخلطيه جيدا ممكن انك تخلطين البيض حتى يتضاعف حجمه ثم تضعينه على الحمام المائى.ثم اضيفى باقى شراب الفنليا
اغمسى نصف اصابع البسكويت فى(كل اصبع) نصفها فى القهوه وصفيها فى طبق التقدين ( عمل طبقتين) ورشى عليه نصف كميه بودره الكاكاوثم صفى الطبقه الثانيه بعد تشريب نصف الاصابع فى القهوه وضعى عليها باقى خليط الجبنه ورشى عليه باقى الكاكاو.
وبالهناء والشفاء

ما ادرى هل تقصدين عجينه الشو ومحشيه ونعملها على شكل هرم ممكن توضحين اختى علشان اقدر اساعدك.
كروكامبوش:

المقادير:
2\1 2 طحين
1 ملعقه كبيره طحين
4\1 ملعقه صغيره ملح
4\1 1 كوب زبده
1 كوب ماء
8 بيض

الطريقه:
نضع الماء فى القدر على النار مع السكر والملح والزبده على نار هاديه حتى تذوب الزبده.عند غليان الماء نضيف الطحين بالتدريج ونواصل الخلط حتى يتماسك العجين مع مرعاة عدم ترك العجين يعقد.نرفعه عن النار.
نترد المزيج يبرد. ونضيف البيض واحده تلو الاخرى ولا نتوقف عن التحريك حتى يمتزج البيض بالطحين. نعملها كور بالحجم المراد وندخلها الفرن بعد دهن الصينيه.او وضعها فى كيس حلونى وعمل كور صغيره. وندهن سطح الكور بالبيض وندخلها الفرن.
----------------------------------------
مقادير الكريمه:
4 كوب حليب
2\1 كوب سكر ناعم
4 صفار بيض
ملعقه فنليا
4 ملاعق كبيره طحين
الطريقه:
نضع الحليب على النار الى ان يصل الى درجه الغليان. نخفق البيض مع الطحين مع السكر فى طبق اخر الى ان يمتزجثم نضيف المزيج الى الحليب ونستمر فى الخلط وهو على النارلمده 5 دقايق حتى تتماسك ونطفى النار.
---------------------------------

بعد استواء الشو نشق من طرف ونمليها بالكريمه.نعمل قطره(2 كوب سكر ناعم مع كوب ماء) نعمله قطره ثم نتركه على النار ليتحول الكراميل.
نغمس كل حبه فى الكراميل ثم فى اللوز المجروش(تقريبا2 كوب)ونضعها على جنب.
ثم نغمس جنب كل حبه فى الكراميل ونبدا بصفها جنبا الى جنب على الجهة الخلفية لصينيه قطرها 20 سم مدهونه بالزيت.
عندما تكتمل الدائره الاولى نعيد نفس الشئ ولكن بصنع طبقه ثانيه قطرها اصغر من الاولى وهكذا حتى نصل الى قمة الهرم.

بالهناء والشفاء
لاتنسين تدعين لى
جزاك الله الف خير وربي يوفقك دنيا واخرة

بصراحة عاجزة عن الشكر..

لان احرجتينا بتواضعك..... وبصراحة تفاجئت على سرعة الرد

والمكونات الدقيقة والمضبوظة باذن الله

ولك منى تحياتى وامتنانى .........اختك بالله ملاك
رب لا تذرني فردا وأنت خير الوارثين
اللهم هب لي من لدنك الذرية الصالحة

«« لا إلـه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين »»

اتشوق لسماع كلمة ماما من طفل لي انتظرتة اكثر من 12 سنة ياربي لا تحرمني وكل محروم
هلا أريام :
مشكورة غناتي على المساعدة وهذا يدل على تواضعج وطيب أصلج...وطبعاً أنا محتاجة مساعدة لكنها طبق تقليدي ...ياريت تعطيني طريقة مضمونة ولذيذة وسهلة لخبز الخمير الإماراتي ...لأنه مايضبط عندي...تسلمين عيوني ويزاج الله ألف خير..وهذي بوسة مني
** ما الدنيا في الآخرة إلا كما يجعل أحدكم أصبعه في اليم ثم لينظر بم يرجع **
و**** ياقلبي انا عندي سووووووال وابغاكي تجاوبني علية انا ابغا طريقة عمل شيكولاتة الدونات وابغي الرد سسسسسسسسسريع لو سمحت ممكن
[IMG]http://albums.masrawy.com/Photos/I12922R91137079U17253.jpg[IMG]

الساعة الآن 02:12 .