بسم الله ...

الاخت عسولة .. العقار بحر من المعلومات من الصعب بان تلمي ( بكسر التاء ) به كلياً وكل يوم تمارسي

فيه تجارة العقار تتعلمي شيء جديد ، والعقار كما يطلق عليه اصحابه ( الابن البار ) فهو من افضل التجارة

وكما ذكرت الاخت الكريمة روخ البخور بان العقار ان لم تربحي به فخسارته بسيطة بعكس الاسهم .

الاخت العزيزة روح البخور .. ماشاء الله عليك اول عملية لك بالعقار ودخلت على كبير .. الله يوفقك

بس تبغي نصيحة شخص معاشر العقار من 8 سنوات .. نصيحتي لك بان تبدأ بالاشياء الصغيرة اولاً

وركزي فيها لان التعامل مع الاشياء الصغيرة سهل جداً وسريع بعكس الاشياء الكبيرة والتي تاخذ وقتاً زمنياً

وجهداً وفي الاخر لاتتم .. وايضاً الاشياء الصغيرة ستجعلك تتعرفي على قدر كبير من الناس وبعدها تكوني لك

قاعدة من الناس ممن تتعاوني معهم بحيث تركزي شغلك معهم ولو كان هناك شيء كبير وقتها لاتخافي من التعامل

معهم لان بينك وبينهم تعاون مسبق ومعروف ومن هنا تضمني حقك ..

الاخت الكريمة ميرال .. احترم وجهة نظرك ولكن اود ان اصحح معلومة لك والتي تخص بان سيدات الاعمال

جدد على العقار .. بالعكس اخت الكريمة ان اغلب سيدات الاعمال متخصصين في مجال العقار وانا اتعامل مع

شريحة كبيرة منهم وعلى راسهم الشيخة ام خالد العليان .. هذه المرأة الرائعة والتي امتدت تجارتها بالعقار الى

حدود فرنسا وبريطانيا .. وغيرها الكثير ممن يملكون ملايين الكيلو مترات وخاصة من جدة والشرقية ..

وقبل ان اختم انا في الخدمة ومستعد للاجابة عن اي استفسار خاص بالعقار
مراحب ام سلطان

بجد انا ما فهمت مشاركتك !

لكن !!بالنسبةللمهرجا ن ما كان موضوعنا ابدآ ,انا ذكرته في سياق الحديث فقط ! لا موضوع نصب ولا جد !

وعموما 00 اكيد قرأتي عنه بالجرائد بشكل رسمي وموعد اقامته واهدافه ! ولا افهم ليه ممكن اكون كاذبه فيه ؟؟
خاصة ان قرار مشاركتي يخصني وحدي ولا يضر بأحد من المنتدى او خارج المنتدى

انا متأكدة اني فاهمة غلط !! عشان كذا حبيت استفسر فقط !

لك كل احترامي
اختك
داايم دووم !!

**
عندما تتحول الاحلام الى كوابيس .. !! تصبح الاحلام مخيفه ..!
استغفر الله ,,,
رب لا تذرني فردا و انت خير الوارثين
(بناات أمنــووا,, )
هلا بك دايم دوم ... ودي والله أشارك بس ما قلتي لي التاريخ بالضبط عشان أشوف بقدر أحضر أو لا
هلا بك إخوي الإنسان ... شرفنا وجود إنسان له كل هالخبره بينا وياريت تنصحنا بالأشياء الأساسيه اللي نسويها واللي نتجنبها لان عندي مشكله أساسيه وهي كيفية ضمان الحق هل نطلب شيك مصدق ولا يكون مكتوب بالعقد قيمة السعي ولا أيش بالضبط؟

معليش راح نثقل عليك شوي ما صدقنا نلقى بينا أحد نستفيد من نصائحه وخبرته

شكرا لك أخي الكريم ..
اخت عسولة ... كوسيط عقاري او وسيطة عقارية من الصعب بان تضمني حقك الا في حال كان الطرف الاخر

شخص يخاف الله .. وهناك عدة حالات منها بان تكون مع البائع او المشتري مبارشرة وهنا تضمني حقك

كيف ؟؟ ا

اذا كنت مع البائع مباشرة تخبريه بان لايفرغ الصك الا بعد ان يسلمك الاطراف الاخرى حقك كاملاً من السعي ..

والعكس صحيح في حال كنت مع المشتري مباشرة ..

اما في حال كنت مجرد وسيط متوسط اي لا مع البائع ولا مع المشتري وانما مع مكتب او وسيط اخر فهنا تاتي

المشكلة الكبرى لانك في النهاية لن تعرفي ان تمت البيعة ام لا ومن السهل بان يقول لك الوسيط بان البيعة لم

تتم وانت على نيتك ..

ولكن نصيحتي لك وللاخوات بان يبدأو بالشغلات الصغيرة لانها سريعة ومضمونة وبعد ان تكوني قاعدة

لك من مروجي العقارات ومن المكاتب العقارية وبعد التعامل معها سيكون لك صفوة تتعاملي معها

وشهادة لله العقار مكسبه طيب سواء كنت تاجرة عقار يعني تبيعي وتشتري فيه او كنت وسيطة

وللعلم العقار حالياً في اسوأ حالاته واسعار الاراضي نازلة بنسية 30 بالمية يعني اللي عنده راس

مال ويشتري هنا وهناك وبعد مايتعدل السوق يبيع حيحصل مكسب فوق الممتاز ..

والله يوفق الجميع ان شاء الله ..

الساعة الآن 10:06 .