رغد الحياة
رغد الحياة
بشاير ..:30:
شكلي بطبع منشورات واوزعها اسهل :42:
بس ولايهمك من عيوني ماانسى اننا في يوم من الايام كنا في حاجه لأي معلومة وماننسى انه الغريب عن البلد واجب علينا مساعدته..

ورد الجوري الحزين..
اول شي بالنسبة للعرب ففلاتخافي كندا مليااااااااااااااااااااانة عرب ماشاء الله يعني خلي هالموضوع ااااااخر مخاوفك..
بعدين يمكن يجي يوم وتقولي افففف وين ما امشي في عرب مافي منطقه فاضيه شويه هههه
لا امزح :02:

حبيبتي عندي كم سؤال قبل لا اجاوبك ..اتمنى اخذ فكرة عشان نعرف من اي منطلق نتكلم..

عندك اطفال ؟ وشو اعمارهم؟؟

مستوى تعليمك + مستوى تعليم زوجك ؟؟

من ناحية الشغل شو ناوويين تشتغلوا؟ قصدي عندكم فكرة معينه مخطين لها ولا تاريكن الموضوع عالبركة؟

اوضاعكم المادية؟؟ بعرف انه سؤال محرج بس مهههههم جدا؟ لاتنسي كندا من اغلى الدول والوضع المادي يحدد مسيرة معيشة كاملة.

شو نوع فيزتكم؟؟ هجرة ؟ ولا لجوء سياسي؟ ولا ايش؟

اي طموحات لإكمال بكالوريوس, او دراسات عليا؟

ان شاء الله ذا جاوبتي نبدا نشرح على اساس كلامك غاليتي ..
بالتوفيق

يلله فمان الله
رنيـــم
ورد الجوري الحزين
الاخت الكريمة رغد الحياة شكراً جزيلاً على ردك الكريم لقد أبلغتني بشاير أنك موسوعة في كندا ولكن لم أبعث لك حتى لا أسبب لك الإزعاج وتركت الموضوع لك ولكن لم تخيبي أملي يا عسل .
أنا لا يوجد عندي أطفال ، حالتنا المادية متوسطة ، زوجي مهندس كمبيوتر وحاصل على شهادته من اليونان ولا أعرف إذا سيعاني من موضوع الدراسة مجدداً ، عند زوجي الرغبة في أن يحصل على الماجستير وأنا تاركها على البركة أنا معي دبلوم كمبيوتر وسنين من الخبرة . لم نحدد مكان للعيش بعد والعمل متروك على البركة لأننا لا نعرف سوق العمل بكندا وأين نستطيع العمل بمجال تخصصنا إن أمكن . لنا بعض المعارف بألبرتا وخاصة بفورت مكموري ونفكر بالنزول عندهم ونرتب أمورنا والله ولي التوفيق .
ممكن سؤال أنت بأي ولاية ؟
مع كل حبي
رغد الحياة
رغد الحياة
السلام عليكم
على مايبدو اني تأخرت عليكِ .. اعتذر غاليتي فأنا في فترة امتحانات نهائية وادخل عالسريع اشيك ..
على فكرة غاليتي انا تعودت في عالم حواء لما وحده تسألني عن شيء اني اكون دقيقه وبنفس الوقت اقولها الحقيقة مهما كانت مرة للأسف.. يعني لو اجوبتي ازعجتك لا تزعلي فانا ماقصدي غير الصدق..

طيب خلينا نبدا خطوة خطوة ..

كون ماعندك اطفال هذا شي في صالحكم والحمد الله وباذن الله ربنا راح يرزقكم الذرية الصالحه بعد استقراركم .. حالتكم المادية متوسطة.. بصراحه وبدون لف ودوران راح يكون في ضغط عليكم يعني راح تقتصدوا في اول سنة كثيييييرا لأن الحياة في كندا بشكل عام وفي ولاية اونتاريو بشكل خاص غاااالية .

بشكل عام وظائف الكمبيوتر قليييييييييلة على الرغم من اللي مازال يدرسوها كثاااار لكن اغلب الناس تدرسها في كندا وتطلع لدولة ثانية ..
هل سيعاني زوجك من الدراسة مجددا .. نعم سوف ياعني اقولك ياها بكل اختصار لأن كندا لاااااااااااااا تقبل اي شهاده اذا لم يتم تعديلها في كندا حتى لو متخرج من جامعة اكفورد راح يطلبوا منك تعديلها ..
تعديل الشهادة ممكن ياخذ اربع سنين ممكن ياخذ سنة!! كلها تعتمد على مدى اجتهاد الشخص واللي نعرفهم خلصوا في سنة كانوا يدرسوا 24 ساعه يعني حطيها في بالك ..
بالنسبة للماجستير .. ماعندي فكرة وخليه اول شي يخلص من تعديل البكالوريس حقه بعدين يفكر بالماجيستير .. يعني موضوع الدراسه خليه لما يجي ماتعرفي يمكن يقرر يدخل قسم ثاني بعيد عن الكمبيوتر .. على فكرة انا مافهمت شو نوعية شهادة زوجك .. برمجة ولا هندسة؟ لأن البرمجه مجال العمل فيها (0) بينما الهندسة ماشي حالها ..

لا تتركيها عالبركه ابدي خططي من الان مادام ماعندك اطفال :) اللي فهمته منك انه عندك طموح تتدخلي جرافيكس ديزاين؟ هذي دراستي :27:
مجال الجرافيكس ديزاين مطلووووب وبكثرة جدا لكن مهم انك تكوني تحبيه وتبدعي فيه حتى يقبلوك لأن القبول مو بالدرجات ولا بالشهادات قد ماهو بالورتفوليو..
كليات الجرافيكس ديزاين لاتعد ولاتحصى لكن اغلبها دبلومات سنة سنتين تحطي مبلغ 14 ولا عشرين الف دولار وماتطلعي غير بشاهدة دبلوم الكل عنده مثلها غير كذا الجرافيكس دايزيان مجال مهم انك تاخذي وقتك فيه يعني مو مجرد انك تدرسي كتاب وتطبقي لا الموضوع خبرة وتدريب ووقت .. لذلك ما انصح بألدبلوامت في مجاله..
انا ادرسه على شكل بكالوريوس في جامعة يورك لكن القبول فيها لهالفرع صععب جدا وتقدري تشوفي هالرابط عشان تعرفي طريقتهم بالضبط ..
اذا كنت شايفه انه القبول في هالفرع في هالجامعه صعب تقدري تروحي كلية اسمها همبر نظام الجرافيكس فيها حلو برضو وهي اعتقد ثلاث سنين وبعدها تكمليه على شكل بكالوريوس في يورك او حتى يمكن تحصلي وظيفه لكن اهم شي انك ماتظلي فاضيه لازم تستغلي وقتك .. علىفكرة فرع الجرافيكس فرع رااااااااائع وهذي دراستي وعشقي اللي انصح كل مبدعه تدخله وتعشقه زيي :) يعني باذن الله راح افيدك..

العمل اول فترة جدا صعب لكن اعتقد انه الدولة ممكن تساعدكم اذا كنتو تدرسوا وحطي في بالك المساعه قليلة جدا يعني المعيشة ماراح تكون مرفهه اطلاقا ومثل ماقلت لك بالعكس راح يصير عليكم ضغط الله يعينكم ..
العمل في مجال تخصصك ماراح تلاقي اي عمل اذا لم يتم تعديل شهاداتكم!! وارجع واقول كندا ماتقبل اي شهادات اذا لم يتم تعديلها .. بالنسبة للاقامه احنا عايشين في ميسساجا وهي مدينة جنب تورنتو العاصمة لولاية اونتاريو .. ميسساجا مدينة هاديه ورايقه وبعيده عن المشاكل العرب والمسلمين فيها كثثثر جدا السكن فيها غالي شوي بس اذا الدولة تساعدكم ممكن تمشوا حالكم بشقه صغيرة .. الناس فيها كلها تدرس وتشتغل حالها بحالها مافي مضايقات .. المواصلات فيها متوفرة الباصاات ممتازة والقطارات وقطارات الانفاق .. كله نظامه حلو وسهل ومرتب .. انا شخصيا احبها ومرتاحة فيها لدرجة اني اذا رحت تورنتو راسي يصدع واقول الحمد الله انه عايشين في مدينة هادية وامنه متل ميسساجا .. على فكرة ميسساجا متلها متل جيرانها لندن، وهاميلتون ،وسكاربرو، اوكفيل .. يعني لاتحطوا في بالكم مدينة وحده فقط لأنهم كلهم نفس الصفات ..

مابعرف اي شي عن البرتا غير انها عدد سكانها قليييييل بالنسبة لولاية اونتاريو ويمكن هالشي بيكون في صالحكم في مجال الدراسة الله اعلم ..

ولاية اونتاريو .. مدينة ميسساجا ..

اتمنى اكون افدتك غاليتي ولو عندك سؤال ثاني انا في الخدمة ..
في امان الله
رنيــم
ورد الجوري الحزين
الأخت الكريمة رنيم جزاك الله ألف خير على مجهودك المضني معي وآسفة لإزعاجك، ولكن أنا كنت بحاجة لهذه المعلومات حتى نرتب وضعنا . على فكرة زوجي مهندس كمبيوتر وليس مبرمج إن شاء الخير . أما بالنسبة لي فأنا أعشقك تخصص الجرافيك الديزاين وأنا إلي فترة أود دراسته ولكن ظروف حياتي هنا صعبة عمل ومسؤولية بيت، علاقات إجتماعية كثيرة .......الخ فلم أجد وقت لدراسته ولكنه في بالي . وعلى العموم أنا حاسة أنو البنات بشكو من إنو ما في صالونات سيدات فقط (يعني إلي عاملينو عرب) أنا مفكرة أفتح هيك مشروع بتشجعني ؟ ومفكرة أدرس كمان تصميم ملابس أي شي في تصميم وفن بحبه كثير.
بدي أحكيلك أختي شغلة ما بكذب عليك إذا حكيتلك إنو كان عندي أمل كثير بحياة أفضل ولكن بعد ما كتبتيه أنت وما قرأته من الأخوات أحسست بالخوف من الحضور لكندا ولا أدري يا أختي ما الحل لقد حاولنا العمل في الخليج وبخاصة الإمارات ولكن الحظ غير مساعد على الإطلاق والأن ننتظر رحمة رب العالمين والله يهدينا لما هو خير .
سؤال أخير هل كندا سيئة لهذا الحد ؟ قد تستغربين من سؤالي ولكن ما قرأته من مشاكل وهموم للمغتربات ومن الحياة الغالية جداً ووضع العمل ومعادلة الشهادة وما إلى ذلك
أدامك الله لإهلك وأحبائك ووفقك بدراستك
فاتن
رغد الحياة
رغد الحياة
السلام عليكم
غاليتي ..
كنت اعرف أن اجابتي ستؤلمك لكن والله ماعندي خيارلم اقل الا تجارب عشنااها وتعايشناهاا..
بنفس الوقت انا سبق وذكرت انه كندا سيئة في السنين الأولى (فقط) ولكنها رائعه لتأسيس عائله ..
نعم زوجك سوف يتعب ولكن سيحصل على شهادة كنديه مطلوبة لدى دول الخليج وبجنون
واغلب اللي نعرفهم درسوا اخذوا الشهادة ورجعوا للخليج بعقد عمل ممتاز ماشاء الله ..

يبدوا ان لك اهتمامات حلوة ماشاء الله ..
الصالون فكرة راائعه وفعلا مو متوفر صالونات للمتحجبات .. بس هل شغلك مميز؟ لأن الكوافيرات اللي شغلهم عادي قص سشوار صبغ هايلات ..الخ موجودين وبكثرة ولكن مافي غير ثنتين هم اللي بيعرفوا تصفيف الشعر للحفلات والمناسبات ولفه بطريقه متميزة
على فكرة دورات في تصميم الشعر في كندا مابنصحك تاخذيها ابدا لأن كندا من ناحية تصفيف الشعر كلاسيكية زياده عن اللزوم والشغل الكندي مابيعجب العرب..
يعني حاولي تاخذي دورات من اي دولة عربية قبل ماتجي اذا بتحبي ..

بالنسبة للجرافيك بده يكون عندك طموووووووووووح مشان تحققيه وعلى فكرة العمل فيه مطلوب وبجنوووون في كندا وبكل دول العالم لأنه مجال الجرافيك يدخل بكل شي ..

بعتذر اذا احبط معنوياتك في اجاباتي بس ماقلت لك الا الحقيقه.. لكن ومع هيك كندا ممكن تعيشي فيها حياة حلوة ومرفهه لكن مو في السنين الأولى يعني اعتبرها انكم تبنوا مستقبل لحياة مستقرة لأطفالكم ..
انا شخصيا بحب كندا جدا وفعلا بحمد ربي انه الله بعتنا لهالدولة مو دولة غيرها .. ولو تشوفيني قبل ثلاث سنين راح تشوفي جوابي مختلف تمااااااااااااما راح اقولك بدي اخد الجنسية وارجع للسعوديه واخلللللص من هالهم .. بس هلأ كبرت ووعيت وفهمت شو فيها السعودية بالنسبة الي؟؟ ولا شي لا جامعه ولايحزنون يعني حبسة بالبيت ودفن لمواهبي للأبد .. فبديت احب كندا وفعلا حبيتها :)

الله يوفقكم عزيزتي انا بشجكعم انك تجي وبنفس الوقت قلت لكم كل الحقيقة مشان ماتنصدموا متل ماصار فينا من كتر مامدحولنا في البلد حسبت انه جايين على جنة عاااااااامرة بالخيرات بس للأسف الصدمه كانت قوية مع انه وضع والدي المالي يعتبر ممتاز بس الضغط كان شديد ..

بالتوفيق عزيزتي..
فمان الله
رنيــم