تسلم الأيادي
تسلم اياديكم
تسلم الايادي رمضان على الابواب ونحتاج لطبخاتكم

الكويتية
اقتباس مشاركة  (jojosamb)
ان شاء الله راح اعمل هيك, و عندي كمان سؤال ثاني, بالنسبة للقطر, الكمية اللي بتطلع من البسبوسة كم كاسة قطر بتحتاج؟؟؟ بعمل القطر كاستين سكر + كاس و ثلث ماء و بيحسه تو متش, في الوصفة حاطين 3 كاسات سكر+ كاس و ربع ماء بيطلع جامد كثير و حلو كثير صح؟؟؟ <<<< حاسة حالي اول مرة اعمل حلو عربي, بس هم نوعين ما بيضبطوا معي ابدا الهريسة و الكنافة! اتعقدت منهم!!!!

بتعرفي هلأ انتبهت انه ملعقة النشا بالقشطة بتكون ملعقة عادية معرّمة, مش ملعقة القياس, ممكن هاي برضة سببت الغلط عندي, لانه الملعقة المعرّمة بتكون اكثر شوي.
جوجو البسبوسه هي بدها علي الاقل كاستين سكر و كاسه ماء..عاده القطر نص الكميه ماء ..يعني كل كاستين بكاسه .زانت بتحسي انه ثقيل ..لكن هو بكون افضل لانه بساعد الاكله انها تتماسك ..يعني متل اللاصق ...
اما ان كان مو ثقيل بتحسي الاكله (مقمقت)..وتشتشت ..ما لي عارفه لاقي الكلمه
وانت لماتحطي القطر كله بتحسي كتير ..بس لما تستني ساعه زمان بترجعي بتلاقي البسبوسه شربته كله
وعلي الحلي ..هي المفروض حلوه كتير ..منشان هيك انا في كل وصفات الحلو بخفف كميه السكر و بحط نصف المطلوب بالوصفه او بشيل ربع الكميه..لاني ما بحب الحلاوه زايده... مثلا بزيد قطر علي كل شي بساويه.
النشا اكيد فرق معك كتير ..لانه الملعقه الكبيره و مليانه ملعقه الاكل ..مو العيار ..العيار بدك 3-4 منها..والقشطه لما تبرد المفروض تجمد مثل المهلبيه

تم اغلاق الكتاب مؤقتا
لانه العضوات بدأن بوضع ردود فيه
سيتم فتح الكتاب باذن الله بعد التعديل
شكرا لتعاونكم
^^^^
شكرا بوادي على الرد مع انه متأخر شوي هههه, شوفي انا القطر بخليه يجمد بزيد كمية الماء لاني بحس 7 دقائق شوي عليه فبخليه يغلي ربع ساعة بيكون خف. و بالنسبة للبسبوسة اللي عملتها و زوجي رفض ياكلها حطيتها بالثلاجة و ثاني يوم طلعتها و اكلت انا و الاولاد منها و كانت القشطة ما شاء الله طبقة كبيرة كنت حاطة 4 كاسات من الويبينج كريم و عاملاهم قشطة طلعت مثل الايس كريم و عجبت الاولاد.

بوادي بوادي <<< عرفت السبب ليه البنات داخلين و بيحطوا ردود في موائدنا الرمضانية, لانه حاطين الملف في المربعات اللي فوق يعني موضوع مميز و جديد فالكل داخل يتفرج, روحي شوفيه مسنتر بالنص

الساعة الآن 01:23 .