اقتباس مشاركة
المقادير
4 كـاسات مـاء
12 ملعقة حليب
6 ملاعق دقيق رز مصري ناعم
كاس ماء لتذويب الرز
نص ملعقة هيل ناعم
نص فنجاان ماء ورد
ثلاث ارباع كاس لوز مطحون

الطريقة

يغلي الحليب مع السكر لمده 5 دقايق

يوضع اللوز فى قدر به ماء بارد وأرفعيه على النار و أتركية إلى أن يغلي ثم إرفعية من على النار وأغسليه بالماء وأزيلي قشرته

يذاب الدقيق

ويضاف مع الحليب مع التقليب

اخيراً
بعد غليان الحليب
نطفي النار
نضغ
ماء الورد
والهيل

ونغطي القدر كي تبقى النكهه

مقادير لكوب واحد

3م حليب
2م سكر
2 م رز مصري مطحون
1م لوز
م صغيره هيل وماء الورد

منقول لعيونك
" فوضت أمري لله وتوكلت عليه "

" لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين "
شوفي ياعسل تحطي حليب مع سكر تقريبا اربع كاسات وتضيفي لها هيل وتذوبي ملعقتين نشا محلولة بقليل حليب وعندما يغلي الحليب تضيفي النشا اودقيق الرز وهو الافضل وتحطي 3ملاعق لوز مقشر ومقلي ومدقوق وقلبي حتي الثخن اللي تبغيه ويقدم ترى هذه طريقتي الخاصة والمقادير انا بالنظر ابغى منك الدعاء
مااعرفها ياقلبي
ماعرف
NMk42680

الله يرحمك يـــــا جدي ويغفر لك
حبيبتي انا حافضتها عندي بملف بس مو موجود الرابط فظطريت سويت نسخ ولصق عشان انزلها لكي وانا اخذتها من المنتدى ارجوا من صاحبتها تسامحني لاني ماذكرتها لاكن انا حافضتها عندي بملف
دعواتك لي ان يحفظ الله لي اهلي واولادي وزوجي ان يصلح لي اولادي ويعقلهم ولاتنسين صاحبة القهوه من دعاك
هدا اول موضوع انزلوا بعالم حواء وحبيت يكون عن شيء معروفين فيه اهل الحجازالمكاويه بالتحديد ..

القهوة الحلوه ـ او القهوه الحجازيه ـ او قهوة اللوز .. >> كثيره الاسماء بس الطعم وااحد ..

معروفه عند اهل الحجاز يسوونهافي المناسبات مثل الولاده ولا النجاح ولا دخول السنه الجديده او الصيفيه وحماسالاجازه وكدا يعني .. لان يبغالها فضاوه وبال طويل ..

راح انزل الطريقهوالصور والمقادير ..

المقادير علبه حليب وسط مو الصغيره مره اللي اكبر شويمن الصغيره ..
ثلاث ارباعها + ربع كيلو دقيق الرز او اقل من الربع + 6 او 7ملاعق نشا + سكر حسب الرغبه + هيل + مويه ورد + لوز ..
اضغطي هنا لمشاهدة الصورة بحجمهاالأصلي

نسق اللوز هنا

نقشر اللوز ونجرشمو نطحنه ويروح مع الطبخ يختفي ..

نجهز قدر كبير ونحط فيه مويه مغليييه اكثرمن نصف القدر ونولع عليه النار ونتركه ..

في قدر ثاني نحطالحليب مثل ما قلت ثلاث ارباع العلبببه ونزيد كمان ونحطله شويه مووويه اللي بس يحركالحليب بيكون ثقييييييل بس عااادي ونروح للقدر ونحط مصفى ونضيف الحليب على المويهونراااعي اننا نصفيييه عشان لا يصير فيه كتل ..

وبنفس الطريقه نحطدقيق الرز وشووي مويه اللي يحركه ونضيفه للحليب بالمصفى ولاااااازم تحريك مستمرلازم احد يساعدك عشان لا يكتتتل ..

وبعدها واخر شيءالنشا شوي مويه ونحركه ونضيفه للحليب والدقيق بالقدر .. وبسسسسس نجلللس نحرك ..
وأهمممممممم شييييييييييييء واهم اهم اهم شيء لا تحركين قاااعده القدربالملعقه عشان الحليب مع كثر الطبخ بينحرق بقااعده القدر هو والنشا ولا حركتيهبيصير طعم الحرق لان الحليب حساس ..

ونضيف بعد كذا السكر حطي وذووقي لييييمايركز عندك ويصير تمام التمام ..

وحطي اللوزوحركيييه اهممم شيء التحرييييك المستمممرر ..

ونحط الهييييلحبيييييييب قلبي .. ونتركه يطبببببخ ويطبببببخ لمدة ساعه الا ربع او انت ذوقي لينتحسين طعم الدقيق والنشا استوى .. واهم نقطه النار تكون هااااديه لا ترفعينها ابد ..

وقبل لا تطفين بخمسدقايق اضيفي حبيبي الثاني مويه الوررد وحركي شوي واطفي النااار ..

وهنا الشكلالنهاائي للقهوه .. مررررره طعممممه ..

اتمنننننى تكون الطريقه واااضحهوالصور جيدة ...

دمتم بخييير ..

الساعة الآن 11:10 .