اللي عندهم فلل بناء شخصي << الدخول ضروري

المنزل والديكور

السلام عليكم
اخواتي حابة اعرف منكم للي عندهم فلل بناء شخصي بطرح عليهم اسألة واتمنى يفيدوني فيها
س / بكم يكلف تخطيط الفلل ؟؟
س / بالنسبة للي عملو تصميم للفل كم كلفهم التصميم كامل ؟؟
انا ما ابي سعر محدد بس ابيهم يقولون لي يعني بحدود كم
ابي اعرف هل هي غالية كثير او لا
وابي اعرف الفرق بين تخطيط الفلا وتصميمها
هو انا عندي اجابة بس ابي اعرف لو كانت صح او لا
بنظري تخطيط الفيلا يتم على يد مهندس و هو رسم هندسي على ورق ويبين عدد الغرف الموجودة بالفيلا والمطابخ وغيرة والمساحة بكل غرفة وهالشئ يخضع لقوانين تابعة لكل منطقة او كل مدينه ولو ماكان مطابق للقوانين ينرفض البناء على هالتخطيط
اما التصميم فهو يتم عن طريق مصمم ديكور شاطر ويبين لنا ديكورات الفيلا وشكلها الاخير عن طريق استخدام برامج متطورة بالكمبيوتر تجعل لنا الفيلا كانها على ارض الواقع بس قبل ماتنفذ
هل كلامي صحيح او لا ؟؟
لو هو خطأ ارجو توضيح الاجابة الصحيحة
وهل تصميم افيلا ايضا يخضع لقوانين البناء بكل منطقة
اقصد لو مثلا شخص من دولة اخرى صمم لي فيلا وشفتها شكلها النهائي بواسطة برنامج ودفعت فيها فلوس ممكن لما اعرضها ليتم بناءها لي بمدينه جدة يرفض لانها غير خاضعة للقوانين عندنا والا هالشئ بس بالتخطيط فقط دون التصميم ؟؟؟
6
4K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ترجمة ستايل
ترجمة ستايل
ولا وحدة من اللي دخلو عندهم فلل ؟؟؟
الارشيف
الارشيف
والله ياختي هو على حسب المخطط تكون التكلفه احنا سوينا فلا دبلوكس كلفت تقريبا 5000المخطط يعني الرسم على الورق وتعرفين من خلال المخطط عدد الغرف ومساحتها والشكل الكامل للفلا من الداخل ومن الخارج واتمنى اكون افدك وهذ حسب معلوماتي يا الغاليه
توووتي فروتي
توووتي فروتي
والله التخطيط والتصميم يختلفون من مهندس لاخر ومن مكتب لاخر يعني عندك مكتب الارين بالرياض ماتقل مخطاطاته عن ٣٠٠٠٠الف ريال لكن شامل كل شي من مخطط ورقي وتصميم ديكور وبلاط واضاءه من الى اعتقد..
وعندهم خدمه برضه يساعدوك بالاثاث والخ بس طبعا بتزيد التكاليف اكثر اللي فهمته اذا اتبي متابعه كامله لنهايه عمارك وتاثيثه ياخذ عشره بالميه من قيمه العمار
..
طعم حلو
طعم حلو
حبيبتي انا توي باديه المخطط الحين عند المهندس ب2500
eng_hanan
eng_hanan
اذا أردت حبيبتي أنا بعمل المخطط للمنازل والفيلل المتر ب 3 ريال .. يعني لو مساحة البناء حوالي 300 متر بتكون تكلفة المخطط ب 900 ريال واذا كانت الفيلا طابقين أو ثلاث ممكن يزيد السعر ليصل 1200 ريال .. وهكذا

بالنسبه للمنظور الخارجي بيكلف 1000 ريال تقريبا على الأكثر..

طبعا التصميم الداخلي بيختلف سعره حسب مساحات الغرف والديكورات المطلوبه بس عادة بتكون في حدود 200 ريال للغرفه الواحده

ولمشاهدة بعض أعمالي زوري الرابط الموجود بتوقيعي

تحياتي الك وأي استفسار أنا جاهزه