[code]CODE]
اقتباس مشاركة  (لوما الكثومه)
شوفي احد جاي الرياض وارسلهم لك
خلاص ياقمر بس ممكن اتاخر عليك شوي فاذا ما عليك كلفه خليها عندك فتره وراح اتواصل معك اذا حصلت احد الله لايحرم اهلك منك
19-08-1431 هـ, 07:50 مساءً
 
[quote=شيخة أحمد;49467260]
من زمان وأنا أقرأ هذا العنوان

هموم صاحبات المشاغل

وأتهرب من هذا الموضوع
لأن همومي من هذه الناحية لا حصر لها ولا عدد

وعندما بدأت أقرأ في الموضوع
قرأت مجموعة من الصفحات
ولم أستطع أن أصل للصفحة 40

لذلك بدأت في إضافة الرد
إفادة فقط للأخوات
ولن أحاول أن أنبش جراحي فهي موجعة حد النخاع

،

قبل ما تفتحين مشغل لابد تشوفين مدى قدراتك
فالمثل يقول : إعطي الخبز لخبازه
من الصعب تفتحين مشغل وانتِ لا تفقهين شيء
في مسألة التجارة / الكوافير / الخياطة .. إلخ


،

ضعي لمشغلكِ ضوابط معينة
المشغل كالمدرسة بالضبط
إن لم تكن هناك إدارة حازمة .. أصبحت الفوضى تعُم الأركان

أعطيكم مثالاً لما عانيته :
حددت مواعيد المشغل
من الساعة 5 عصراً وحتى الساعة 9 مساءً
ما عدا يوم الجمعة ( إجازة )
ووضعت لافتة خارجية عند الباب بهذه المواعيد

بعض الزبانين أعتقد إنهم ( أميات ) لا يقرأن
أو أنهن .. يتعمدن عدم فك الأحرف

مع صباح رب العالمين تدق تبغى إستشوار
والا تجيك الساعة 9 تبغى تسريحة ومكياج
والا تجيك يوم الجمعة تبغى وتبغى

هذه النوعيات من الناس تدمر حياتك
حين لا تحترم قراراتك
ومن الخطأ أن تجارينها في متطلباتها من باب الكسب التجاري
وعشان لا أخسر سمعتي ولا مشغلي
أمشي على هواها


هذا بحد ذاته إرهاق للعاملات
إرهاق لكِ
ضغط نفسي حتشعرين به مع مرور الأيام

،

تأملوا معي حال المحلات التجارية
ها هي المحلات رغم إزدحام الزباين
إلا أنهم يفتحون في ساعة محددة ويغلقون في ساعة محددة
ووقت الصلاة / حي على الصلاة

دستور شرعي وقانون دولة
حكم .. فنظم

وهذا هو مشغلكِ
دولتكِ .. ومحلكِ
ومركبكِ إن جعلتِ الحبل على الغارب للعاملات غرق المشغل وغرقتِ
لكن / لا تكن ليناً فتعصر ولا تكن قاسياً فتكسر


.


وقفة أولى .. ولي وقفة أخرى بعد أن أتكيء على جرح

جبتها على الجرح وكانك مادريت
لاتعيرني ولا عيرك الهم طيلني وطيلك
بس عاد وش نسوي طريق بداناه ولازم نتحمل مصاعبه
بس مانقول الا الله يكون في عوننا وعون الجميع
19-08-1431 هـ, 07:54 مساءً
 
مشغل في مدينة القنفذة بحاجة لادارية وكوافيرة وخياطة وعاملة نظافة مع زوجها كحارس ويحضر طلبات المشغل وعاملة بوفيه للطلبات الخفيفة سعوديات برواتب مغرية على من تجد في نفسها الكفاءة مراسلتي على الخاص للتفاهم نظرا لظروف الاجازة قد ارد عليك عاجلا او متاخر حسب الظروف اتركي الرسالة وحددي فيها كيف اتصل عليك للتفاهم والله يوفق الجميع على فكرة القنفذة مدينة ساحلية تقع جنوب جدة بثلاثمائة كيلو
19-08-1431 هـ, 08:04 مساءً
 
بنات الله يخليكن
ايش هي الماده الحمراء اللي تنحط على مطئ القدم علشان تخليها حمراء
في البدكير

بسرعه ردو علي
19-08-1431 هـ, 10:59 مساءً
 
اقتباس مشاركة  (نونو كامانونو)
بنات الله يخليكن
ايش هي الماده الحمراء اللي تنحط على مطئ القدم علشان تخليها حمراء
في البدكير

بسرعه ردو علي
اناعندي خلطه للبادكير الفرنسي بالاحمر اللي طلبتيه
ارسلتها لك على الخاص
19-08-1431 هـ, 11:52 مساءً
 


الساعة الآن 08:21 .