بنات كل وحدة تعطي رايها بهالموضوع فديتكم

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم بنات ان شاء الله تكونون بخير
ورمضان كريم قبل الزحمة :angry:
يابنات حواء كلنا داايما نروح مجمعات اسواق سوبرماركت ... الخ
وفيه مشاهد اشوفها كثيييرة جدا وبصراحة اتضايق منها جداا
المشهد الاول:
عايلة زوج :arb: وزوجته :26:
يتمشون بالسوق او يتسوقون في السوبرماركت ويشترون اغراضهم ويتشاورون مع بعض وخلفهم تماما خادمة من اي جنسية كانت تدفع العربة وداخل العربة طفل او طفلة :lick1:
المشهد الثاني
سيدة مع اختها او صديقتها يتمشون في المجمع ومن محل الى محل يشترون ويختارون ويجمعون من الاكياس المحملة بالملابس الغالية والاحذية الغالية والاكسسوارات وووو
وخلفهم خادمة من اي جنسية كانت تحمل اكياس التبضع بيديها او داخل عربة .
ومشاهد اخرى مماثلة ....
الشئ اللي يضايقني في هذه المشاهد هو اصطحاب الخادمة الى اماكن التسوق مالداعي لذلك ؟
اخواتي انتبهوا الى انها خادمة مسكينة فقيرة جاءت من بيئة فقيرة جدا لاتجد الطعام والشراب وانتي تجيبينها معك للاسواق الغالية وتشوفك تدفعين اضعاف اضعاف مرتبها الشهري في قطعة ملابس لك او لابنك او ابنتك ..
تخيلي وش بيكون شعورها لحظتها ؟
واللي تاخذين شغالتك للسوبر ماركت مع زوجك وتشوف زوجك يشتري لك ولابنائك كل ماتطلبون وتشوف حالتها هي اما مطلقة او ارملة او متزوجة شخص لايستطيع توفير مطالبها وابنائها ولهذا السبب اضطرت لتركهم والسفر للعمل .
كيف سيكون شعورها ساعتها ؟
ياااخواتي لاتستغربون كلامي او تعتبروني انسانة موسوسة ابدا انا اتكلم بالمنطق يعني وش الهدف من انك تاخذين شغالتك السوق ؟
تمسك ولدك او بنتك ؟ اتركيها هي وياهم في البيت واستودعيهم الله وكوني معها على اتصال او حطيها في بيت اهلك عند امك هيوالاطفال اذا خايفة عليهم او بتطولين .
يابنات اجل من ايش نسمع عن الشغالات اللي سحروا اللي يشتغلون عندهم قد يكون الحقد او الحسد لاسمح الله
وكذلك العين ممكن تصيبك بعينها لماتشوفك مرتاحة ومبسوطة وتشترين اللي تبينه .
انا هذي وجهة نظري :
انا ضد تماما فكرة اني اخذ الشغالة للسوق او السوبر ماركت مهما كان السبب
واحترم وجهة النظر الاخرى وارحب بالنقاش حول هذا الموضوع :)
وسلامـــــــــــــــــتكم

13
750

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

ام ابراهيم4
ام ابراهيم4
يعطيك العافية وشكرا على الموضوع
اظن انه ما في مانع لو راحت الشغالة على السوق ولكن ليس باستمرار
من باب انها تخرج لو مرة كل شهر ما في مانع
وبعدين الاغراض اللي بتنشرى هي راح تشوفها بالنهاية في البيت وطبيعة الحياة اللي احنا عايشينها برضة رح تكون عارفيتها بحكم انها عايشة معنا بنفس البيت
لكن المزعج جدا انه في ناس وين ما راحوا ماخذين الشغالة معهم
مثلا عرس او عزومة او زيارة
هاي ما الها داعي ابدااااااااااااااااا
كالقمراشرق بالنهار
مو شرط تكون الشغالة فقيرة ممكن تكون مقتدرة
بس هم فيهم طبع (خصوصا الأندونيسة)يحبون يشتغلون
ويتمتعون بخارج بلدهم والغربة ماتعني لهم حاجه كبيرة
وأنا أتكلم من خبرة
سومة الجميلة
سومة الجميلة
موضوع جميل بارك الله فيك

لكن انا أشوف الايجابيات بالموضوع تشمل جميع الاطراف ..

أولا
.. الشغاله بتكون فرصة لها تطلع و تفرج على العالم الخارجي و تروح عن نفسها ..أحسن من انها تكون محبوسة طول الوقت بالشغل.. (اذكر شغالة أهلي تنبسط مره اذا قلنا لها تعالي السوق:))

ثانيا
.. للزوجه و الأم بالذات (أخافك الرأي و بقوه:42:) اشوف انه احسن لها تاخذها معها و تأمن على عيالها اكثر و تكون الشغالة تحت نظرها
ثالثا.. مسألة نفسيتها و مشاعرها أو انها تصيبها بالعين هذي ما راح تمنعها روحة السوق لانها بالبيت و رايحه تشوف كل شي اشتريته .. و أصلا مطلعة على كل أمورك في البيت وش بتفرق يعني لو شافت الشراء مباشر !

رابعا.. الله يجزاك خير و يحفظك من كل شر و يبارك بمشاعرك الطيبه و احترامك و تفكيرك بالغير :26:
ام رويان
ام رويان
جزاك الله خير علي هذا الموضوع وصادقه في طرحك
@امواج هادئه@
@امواج هادئه@
انا معك في كلامك وتفكيري نفس تفكيرك وبرائيي انه المفروض اني اذا كنت بروح اشتري ملابس لي او لاولادي وانا اعرف انها غاليه او ابروح اتمشى مثلا مع زوجي لفتره بسيطه وارجع اني ما اخذ الشغاله لكن اذا كنت بروح لسوبر ماركت اوسوق اول مره اشوفه وبروح اتمشى فيه بس بدون ما اشتري شي اخذها عادي

ويعطيك العافيه على طرح الموضوع