السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

فكرتك لن تحقق النجاح مال تكن قادراً على توضيح أهميتها
ما هو شعورك لو قمت باكتشاف علاج شاف لمرض عضال، ولم يصدقك أحد؟...


هذا بالتحديد ما واجهه العالم الكبير الكسندر فلمنج (Alexander Fleming) ، فقد اكتشف هذا العالم الفذ مادة البنسلين في العام 1929م، ولم يُدرك أحد قيمة هذا الاكتشاف العظيم للإنسانية حتى مطلع العام 1940م، وتطلب الأمر وفاة ملايين من البشر بفعل الميكروبات، رغماً من وجود العلاج الشافي بين أيديهم.
ففي مطلع عام 1940م، عثر بالصدفة المحضة اثنين من العلماء هما، هوارد فلوري (Howard Flordy) و آرنست شين (Ernst Chain) على نتائج أبحاث فلمنج، وقد أدركا على الفور منافع العلاج العظيمة للذين يعانون من الأمراض الميكروبية المعدية، وبعدها حصل هذان العالمان على إذن فيدرالي أمريكي بتجربة البنسلين على شريحة منتخبة من الجرحى الميؤوس من شفائهم، ولم يحل العام 1944م حتى كان البنسلين المصل الرئيسي لمعالجة الالتهابات القاتلة لجراح الجنود والمحاربين، في ارض ساحات معارك الحرب العالمية الثانية.

في الحروب السابقة كان عدد الجنود الجرحى الذين يفقدون حياتهم بفعل العدوى أكبر من أولئك الذين يموتون مباشرة برصاص أعدائهم، وبعد تعميم العلاج بالبنسلين، ساهم البنسلين بعد الله سبحانه وتعالى، في إنقاذ 95% من إصابات الجنود التي كان مصير أصحابها قبل ذلك الموت المؤكد.

بعد ذلك التاريخ بعام، حصل فلمنج على جائزة نوبل للطب إلى جانب فلوري وشين، لمجهودهم في إظهار قيمة علاج البنسلين بالنسبة للبشرية بأسرها.

ولكن تبقى هذه الأسئلة حائرة :

لماذا ظل اكتشاف فلمنج طي الكتمان حتى العام 1940م؟.. وهل كان ذلك بسبب الطريقة التي عرض بها اكتشافه للمجتمع العلمي؟..أم بسبب عدم قدرته على توضيح قيمته الحقيقة؟..

عليه تذكري عزيزتي القارئة، أنك لن تحققي النجاح لفكرتك ما لم تكوني قادرة على توضيح أهميتها، وعليك أن تكوني مدركه للقيمة الحقيقة لاختراعك، أو لأي شيء جديد جادت به قريحة عقلك، وما هي المنافع التي سوف يوفرها للآخرين؟.. ولا تتوقعي دائماً أن تجدي أمثال فلوري وشين لتكملة رسالتك.

أختكم خير النساء

المصدر:The Power Of Message to Change the World
المؤلف:Kevan Kjar

تعجبني مواضيعك ....

كلام جميل ...نشوف ناس في المتمع لها القدره على تسويق افكارها وقرضها على الناس حتى وان كانت الفكره خاطأه او تافهه ...لكن يساعدها قدرتهم الرائعه في العرض والإقناع ودرجة قبولهم عند الناس...وقناعتهم الكامله بالفكر

جزاك الله ألف خير
ألف شكر
وجزاك الله خيرا
**نورالعيون**
الله يخليك ان شاء الله اكون عند حسن ظنك

وكلامك صحيح واحياناً ينطبق على بعض مندوبي المبيعات او البائعين عندهم وسائل اقناع خطيرة مشكورة على الاضافة

ام ياسر وحصة 44
مشكورة والله يحفظ لك ياسر واخته *** آمين


الساعة الآن 04:53 .