Analysis Services
  • «
  • 1
  • 2
  • >
  • »
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم اخواتي : كيف احوالكم؟ ربي يسعد ايامكم
باختصار وبدون مقدمات ساشرح فكرة الحملة باختصار ...
وخير الكلام ما قل ودل ...الفكرة هي استغلال فترة وجودك في المطبخ ... سواء وانتي بتجهزي ادوات الطبخة ، او وانتي بتغسلي الخضار ، او بتقشريها ، او وانتي بتسلقي اللحمة ، او وانتي بتشويها ، او وانتي بتقلبي اي شيئ عالنار ، او وانتي بتحضري السلطة ، او الشوربة ، او الحلويات ، او وانتي بتحضري السفرة ، او وانتي بترتبي ادوات المطبخ ، او وانتي بتعملي باقي شغل البيت ،
خلال كل هالفترات اللي بتاخذ وقت كبير ... يكون اللسان شغال ومتحرك ورطب بالذكر والاستغفار والصلاة على النبي عليه الصلاة والسلام وبقرآءة القرآن والدعاء...
يعني مثلا تكوني بتشتغلي ولسانك شغال ومتحرك بذكر الله ( سبحان الله والحمد لله ولا إله إلّا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله<هذه هي الباقيات الصالحات وهي أحب الكلام إلى الله وهي غراس الجنة> ، وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم" كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن " ، < أستغفر الله ، أستغفر الله ، أستغفر الله >"طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارا كثيرا" ، < لا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له ، له ُالملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير> من قالها عشر مرات "كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل" ومن قالها قي يوم مائة مرة " كانت له عِدْلَ عشر رقاب وكتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة وكانت له حِرْزاً من الشيطان يومه ذلك حتى يُمسي ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل اكثر منه " ، < اللهم صلِّ وسلِّم وبارك على محمد وعلى آل محمد >كل صلاة على النبي يُصلِّي الله على صاحبها عشر صلوات"والصلاة من الله الرحمة"ويرفعه عشر درجات ويكتب له عشر حسنات ويمحو عنه عشر سيئات) ، و تقرأي سورة " الكافرون" وتذكري إنها برآءة من الشرك وهيا بتعدل ربع القرآن يعني كل متقرئيها أربع مرات كأنك قرأتي القرآن كامل ، وتقرأي سورة الإخلاص " قل هو الله أحد " وتذكري إنها بتعدل ثلث القرآن يعني كل متقرئيها ثلاث مرات كانك قرأتي القرآن كله وكل متقرئيها عشر مرات ثوابها قصر في الجنة ، وتخيلي كمية الحسنات الضخمة اللي ممكن تجمعيها بإذن الله تعالى وانتي بتطبخي وبتشتغلي في البيت ، خصوصا إنو رمضان على الابواب والاجور فيه مضاعفة وخصوصا انو المطبخ وشغل البيت بياخد جزء مش هين من وقتك خلال اليوم فخسارة يضيع منك .
وطبعا هادا غير النوايا اللي ممكن تحتسبيها بطبخك : زي اطعام الطعام وغيرها من النوايا .
وبهيك بتتحول فترة تواجدك في المطبخ وفترة شغلك في البيت الى عبادة بإذن الله تعالى ، مليانة بالذكر وتلاوة القرآن والاستغفار والصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والدعاء " ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار " .
طيب تخيلي انك الآن بتطبخي او بتشتغلي في البيت ولسانك شغال ومتحرك ورطب من ذكر الله وقاعدة بترددي :
(سبحان الله والحمد لله ولا إله إلاَّ الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله وسبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ولا إله إلاَّ الله وحده لا شريك له ، لهُ الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير ، أستغفر الله أستغفر الله أستغفر الله ، اللهم صلِّ وسلِّم وبارك على محمد وعلى آل محمد ) ، سورة " الكافرون " أربع مرات ، وسورة الإخلاص ثلاث أو عشر مرات ، (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار ) . وواصلي لمن تخلصي طبيخ وشغل ، بالله عليكم في أسهل من كدة؟؟؟ الحمد لله الذي يسَّر الخير لنا والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله .
وما تنسوا انو اللي بيقول " سبحان الله وبحمده " مائة مرة غفرت ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر .
ملاحظة : الأذكار اللي ذكرتها هي نموذج يمكن تطبيقه ، وهناك ما لا أحصيه من صيغ وألفاظ الذكر الواردة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ... المهم أن تكون ألسنتنا رطبة من ذكر الله ، ولكن بشرط أن يكون لفظ الذكر وصيغته قد وردت وثبتت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، لأن شرط قبول أي عمل : الإخلاص لله عز وجل ، والاتباع لسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .

طيب الآن إليكم هذه البشارة:
قال الله عز وجل : " ولذكر الله أكبر " .
وعن معاذ بن أنس رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " قال الله جلَّ ذِكْرُه : لا يذكرني عبدي في نفسه إلاَّ ذكرته في ملأ من ملائكتي ولا يذكرني في ملأ إلاَّ ذكرته في الرَّفيق الأعلى".رواه الطبراني وصححه الألباني .
وعن ابي الدرداء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عن مليكِكُم وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والورِقِ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فيضربوا أعناقكم وتضربوا أعناقهم ؟ قالوا: بلى ، قال : ذكر الله تعالى " . رواه أحمد والترمذي و ابن ماجة وقال الحاكم في كتابه المستدرك على الصحيحين : هذا حديث صحيح الإسناد .
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" سبق المفردون" قالوا : وما المفردون يا رسول الله؟ قال: "الذاكرون الله كثيرا". رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه .

يلا اخواتي تعالوا نبدأ بهالحملة الطيبة إن شاء الله ونتعاون على البر والتقوى ونشجع بعض عالخير .

نقلت الموضوع لعظيم فائدته

06-08-1431 هـ, 01:13 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
جزاك الله خير
06-08-1431 هـ, 01:16 صباحاً
 
الله يجزاك خيررررررررررررر
06-08-1431 هـ, 01:17 صباحاً
 
جزاك الله خيرا
06-08-1431 هـ, 01:19 صباحاً
 
جزاك الله الجنه
06-08-1431 هـ, 01:21 صباحاً
 


الساعة الآن 09:19 .

تنبيه: كل ما يطرح من مشاركات في موقع عالم حواء يمثل رأي كاتبه فقط ولا يمثل رأي إدارة الموقع.
© 1998-2017 Hawaa Forum, Co.‏