كـيف تعامل زوجـــــه مـــــــــــهمـــلة

الأسرة والمجتمع

كـيف تعامل زوجـــــه مـــــــــــهمـــلة
تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حينا ويتذمرون حينا أخر ، ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي النهاية .

وللزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته، فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة، ومن ثم تستمر معها، ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوج ما يلي:

1- التأكيد على مطالبه:

حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم الأبناء، وشيئا فشيئا سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه، ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب.

2- المشاركة معها في الاهتمام:

إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها، فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب، من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنـزل، فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء.

3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر:

إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة، وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته .

4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات :

بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وغيرها على أمل إصلاحها، وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصرارا على أسلوبها، إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة، ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال.

5- اتباع أسلــوب التوعيــــــة:

وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية.

6- دور الأبنـــــاء:

على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم، وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم، وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها
9
4K

هذا الموضوع مغلق.

sary
sary
أختي بنت الجزيرة..

موضوعك حلو..
بس تبين الصراحة:
أنا ماعندي وقت أطبق كل هالخطوات؟؟؟؟
وعندي حل أسرع وأنجع؟؟؟؟!!!
إشاعة بسيطة....
تعالي تحت شوي..

إني بأتزوج عليها للسبب الفلاني..!!!! وسلامتك

أخوك
ساري
الشموسة
الشموسة
شكرا 00 بنت الجزيرة الموضوع مفيد 00
المرأة 00 تفقد الكثير من انوثتها 00 امام زوجها 00 دون ان تشعر 00 عند اهمال بيتها00
اخي في الله ساري 00 ممكن تكون هذه الاشاعة ذات نتيجة 00 لكن بالتأكيد هي جارحة لزوجتك في احاسيسها 00 بالتأكيد هناك طرق اخرى افضل00
sary
sary
أختي الكريمة الفقيرة لله..
والأصح: الفقيرة إلى الله..

دعيني أنقل لك أولا جزءا من مشاركة الأخت بنت الجزيرة:
" تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حينا ويتذمرون حينا أخر" انتهى النقل..

تعليقي:
هذه الزوجة مهملة كما ذكرت أختنا بنت الجزيرة، وتقول: (تعودت) أي أنها صاحبة عادة، هذا أولا.

ثانيا:
هذا الإهمال حصل مع الزوج والأبناء وداخل البيت أيضا، أي أنها متعددة المواهب؟؟!!

ثالثا:
هي تعلم أنها مهملة وهي مصرة على ذلك..!!!، وهذا يتضح من تذمر الزوج والأبناء أحيانا وصبرهم حينا آخر..!! (يعني عندها خبر ومطنشة؟؟!!)

وفي ظني أن هذه الزوجة ومن شاكلها لايضرها أو (يجرح) إحساسها طرح فكرة الزواج من أخرى، لأنه وببساطة (إحساسها) في إجازة، ولو أنه غير ذلك، لما وجدت منها هذه التصرفات والإهمال والاصرار عليه في حق بيتها وزوجها وأبنائها..

شكرا لكم جميعا،،،

أخوكم
ساري
أبو الحسن
أبو الحسن
أختي الكريمة بنت الجزيرة

موضوع يحتاج إلى النقاش
وأرى أنه كما ذكر الأخ عماد التربية من أهم العوامل المساعده في حصول هذه العادة..

ولكن الرجل عادة لايستطيع أن يتابع كل هذه الأمور ..
فنجاح هذه الخطط التي ذكرتي تحتاج إلى وقت ومران وطول بال!

والله في العون لكل رجل عنده مثل هذه المرأة

أشكرك على تميز هذا الموضوع
غيم2000
غيم2000
تسلمين ياخت بنت الجزيره على هذا الموضوع ....... الصراحه موضوع رهيييييب وناجح في طرحه ...ويحتاج الى معالجه ...

ولا كن يبغى له نقاش عام , واخذ وعطاء بالراي ...بين الجنسين ...

ياخ ياعماد اذا الزوجه هكذا مثل ماقلت عنها من الافضل تعليمها من قبل الزوج ويعطيها فرصه للتعلم .. او من البدايه يرفضها .. مو يورطها بالزواج وبعدين من اول غلطه بحياتها يطلقها او يتزوج عليها هذا ماهو حل سلمي ...وانا لااقول لك ان لايوجد كذا من النساء.. اكيييييد في اكثر من كذا وافضع !!! ولكن لا نقول الا الله يكون بالعون ... والله يكون بعون الزوجه المهمله ( امثالها كثييييييييير ) ...

شكرا لك يااختي على هذا الموضوع ... وسلمت يداك

تحياتي وبارك الله فيك :):17: