ام طفلان

ام طفلان @am_tflan

عضوة نشيطة

تكفون ردو علي ممكن انتو حتى تستفيدو

ملتقى الإيمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوءالي عن نمص الحواجب هل يعني ازاله الحاجب كامل ثم رسمه وتغيير شكله بالكامل وهل التنظيف يندرج تحت مفهوم النمص وماذا عن المرأة التي اتت السيده عائشه وقالت لها اميطي الاذى عنك ما استطعتي هل هذا صحيح اتمنى الرد على بسرعه لان البعض اختلف في مفهوم النمص بأختلاف كلام الشيوخ ويختلف ذلك اذا كانت المرأه تغطي وجهها فهل هذا صحيح ارجو الافاده جزاكم الله خيرا
8
1K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

شجرة النارنج
شجرة النارنج
اللى بعرفه انه حراااااااااااااااااااام وهذا متفق فيه ولاسمعت قبل القصة اللى دكرتيها لكن تجنبى اختى الشك وكله بثوابه

:26:
شموع كندا
شموع كندا
النمص ,,هو إزالة شعر الحاجب سواء كان إزالة كلية للحاجب أو جزء منة والنامصة ملعونة ومطرودة من رحمة الله ومن ترك شىء لوجة الله عوضة الله بخير منة فاحتسبي الأجرمن الله........وجزاك الله خير الجزاء ,,,,,,......
الحبووووووووبه
النمص هو نتف الشعر سواء من الاطراف او من الجوانب و لقد لعن الله النامصه و المتنمصه كما ورد في الحديث و لقد اجاز العلماء قص الحواجب بالمقص لمن تضايقها حواجبها اي ان طول شعرة الحاجب لديها تصل الى العين و تدخل داخل العين مما يسبب في مضايقتها اما ما عى ذلك فهو حرااااام باتفاق من كبار العلماء في المملكه ... و للنمص عدة اضرار لأن المنطقه الموجوده تحت الحواجب تسمى الفص الجبهي و هذه المنطقه حساسه جدا جدا و عند النمص تترهل كما هو ملاحظ في وجوه النامصات و مع نمص كل شعره تخرج الخليه العصبيه من الجبهه و تحل مكانها خليه سرطانيه مما يعرض المراه للاصابه بمرض السرطان عافانا الله و اياكن و ابعد عنا حب النمص اللهم اغننا بحلالك عن حرامك
$الغاليــه$بالحيــل$
حسب علمي البسيط فالنمص واحد و هو نتف الحاجب ..
سواء كان من الجوانب او كل الحاجب ..
و قد ( استحال ) بعض الناس على انفسهم بكلمة (تنظيف) عوضا عن النمص ..
ولكنهما سيان ...... فهما و العلم عند الله (حـــرام)
أسأل الله يهديكي للخير دائما ..
مآذن
مآذن
حياك الله أخيتي العزيزة ... أم طفلان ...
وفقك الله ورعاك..

لعل اجابتي ماهي الاتعزيز لما قالته أخياتنا هنا ..

فالنمص ..يكون ولو بشعرة تنتف من الحاجب ..وهنا اسوق لك ِ أقوال العلماء عاى اختلاف
مذاهبهم وعصورهم وجميعهم اجمعوا على كون النمص هو أخذ من الحاجب ..


بسم الله الرحمن الرحيم

النمص هو نتف الشعر، ويقال: تنمصت المرأة أخذت شعر جبينها بخيط لتنتفه، قال الفراء: "النامصة التي تنتف الشعر من الوجه"، وقال البغوي في شرح السنة ( 12 / 105): "والمتنمصة من النمص وهو نتف الشعر من الوجه"، وقال في جامع الأصول (4/781): "النمص ترقيق الحواجب وتدقيقها طلباً لتحسينها". وقال أبو داود في سننه في باب صلة الشعر: " والنامصة التي تنقش الحاجب وترقه" وقال أبو عبيد في غريب الحديث (2/437): "وهي التي تنتف الشعر من الوجه". أما فقهاء المذاهب فعرّفه فقهاء الحنفية والمالكية وبعض فقهاء الشافعية بأنه: "نتف الشعر من الحاجب" قال في البحر الرائق (6/88): "والنامصة هي التي تنقص الحاجب لتزينه" وقال في شرح فتح القريب (6/426): "والنامصة هي التي تنقش الحاجب لترقه" وقال في الفواكه الدواني (2/314): "النامصة التي تزيل شعر بعض الحاجب". وكذا في حاشية العدوي (2/599). قال في المجموع (3/146): "والنامصة التي تأخذ من شعر الحاجب وترققه ليصير حسناً" وعرفه فقهاء الشافعية والحنابلة وبعض المالكية وابن حزم من الظاهرية بأنه: "نتف الشعر من الحاجب".
من موقع الشيخ خالد المصلح ..


وهذه أخيتي بعض فتاوى العماء عن النمص
* سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز:

ما حكم تخفيف الشعر الزائد من الحاجبين؟
الجواب: لا يجوز أخذ شعر الحاجبين ولا التخفيف منهما
لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم :
( لعن الله النامصة والمتنمصة)
وقد بين أهل العلم أن أخذ شعر الحاجبين من النمص.
مجلة الدعوة، العدد 975


* سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين :

ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟
الجواب: إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف
فإنه هو النمص وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم:
النامصة والمتنمصة.. وهو من كبائر الذنوب ،
وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالباً للتجمل ،
وإلا فلو صنعه الرجال لكان ملعوناً كما تلعن المرأة والعياذ بالله
وإن كان بغير نتف كالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم
يرون أنه كالنتف لأنه تغيير لخلق الله ،
فلا فرق بين أن يكون نتفاً أو يكون قصاً أو حلقاً
وهذا أحوط بلا ريب ، فعلى المرء أن يتجنب ذلك
سواء كان رجلاً أو امرأة.


* سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين : ما حكم نتف الحواجب؟

الجواب: لا يجوز نتف شعر الحواجب ولا ترقيقه وذلك هو النمص، الذي نهى عنه. فإن النبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصات والمتنمصات المغيرات لغير الله.


* ويقول فضيلة الشيخ ناصر الدين الألباني في (آداب الزفاف) ما نصه :

ما تفعله بعض النسوة من نتفهن حواجبهن ،
حتى تكون كالقوس أو الهلال.
يفعلن ذلك تجملاً بزعمهن!
وهذا مما حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم،
ولعن فاعله بقوله صلى الله عليه وسلم :
لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات
والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله.


قال محمود محمد شاكر في تعليقه على تفسير الطبري :
المتنمصة والنامصة: التي تزيل شعر حاجبها
بالمنقاش حتى ترققه وترفعه وتسويه.


أما الحجاب أخيتي وان كان العلماء قد اختلفوا في وجوب تغطية الوجة الا أنهم جميعا اجمعوا
عاى وجوب تغطية الوجة زمن الفتن ..((وهل نحن الا في زمن فتنة ))..

وهذا الرابط يوضح وجوب الحجاب ( تغطية الوجة) زمن الفتنة

أتمنى ان تكوني عزيزتي استفدتي بما شرح لك ..
بارك الله فيك ووفقك للحق
:26: :26 :