السليق النجدي

اطباق عالم حواء

هلا باللي دخلو اليوم بقولكم طرقتي في السليق النجدي
المقادير حسب العدد
بالنسبه لشخصين2

2 كاس رز مصري
زبده او زيت حسب الرغبه
ماء 4كاس
1ونص كاس حليب
نص دجاجه مغسوله جيدا
ملح / بصل مفروم / آجي / معجون طماطم
السلاطه 2 طماطم/ ملح /2 فلفل حار

الطريقه /
احمسي البصل بالزيت حتى يذبل اضيفي الدجاج وقلبيه قليل اضيفي الا آجي والملح والماء
ودعيه يغلي حتى ينضج الدجاج كنك تسلقين الدجاجه بعدين ارفعي الدجاجه في صينيه الفرن
واشخلي ماء السلق من البصل وخوذي اقل من ربع الكاس من ماء السلق ودعيه جانبا ثم اضيفي الرز المصري بعد غسله لاتكثرين غسله حتى لايروح النشاء اللي فيه وزيدي الماء ثلاث ارباع الرز وعند بدء الغليان قصري عليه ودعيه حتى يرتفع الرز ثم اضيفي الحليب البودره المذاب في الماء الساخن وحركيه حتى تحسينه رخووووووو دعيه حتى يتشرب الرز الحليب وبعد ان ينضج قدميه دعيه على نار هادئه حتى تجهزين الدجاج بعدين نجي للدجاج ماء السلق اضيفي له 2ملعقه من معجون الطماطم ووملعقه صغيره من البهارات حركيها وتبلي الدجاجه بها وادخليها الفرن حتى تتحمر ثم جهزي السلاطه الخاصه بالسليق
2 طماطم مطحونه مع 2 فلفل احمر حار والقليل من الملح في خلاط الطماطم وقدميها بالف عافيه
6
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

مزاج
مزاج
اهلا وسهلا اختي مرة عبدلله بارك الله فيكي الله يعطيكي العافية على السليق النجدي
طاطا بصطويسي
طاطا بصطويسي
الله يعطيك الف عافيه انا احب السليق بس زوجي للاسف ما يحبه :26: :26: :26:
مرة عبدالله
مرة عبدالله
هلا بك اختي مزاج بس جربيه وقولي رايك:26: :26:
مرة عبدالله
مرة عبدالله
يا هلا بك اخت طاطا بصطويسي
وانا مثلك زوجي مايحبه بس لما يكون معزوم اسويه :26: لاني اموووت فيه
كيوت قيرل
كيوت قيرل
مرة عبدالله

شهيتيني انا وعيالي وزوجي نحبه مووووووووووووووووووووووت ما تتصورين

بس بصراحه فيه مطاعم فى الطائف تضبط السليق اول ما اجى صوب اهلى اقول لهم تبون تعزمونا سووا لنا سليق

طرار ويتشرط بس فعلا اكله لذيذه يحبوها الصغار والكبار ولو تجربين تاكلين مع هالوجبه ملوخيه يم يم ادعى لى اذا سويتيها

بس الله يعينك على الآم البطن بتاكلين لين تنتفخين

ويسلمك ربي على هالاكله