ألف ميروك أختي والله يسعدكم يارب ترى والله سهل الطبخ ماذلك الصعوبة بس مع الممارسة والوقت راح تعملي المستحيل وراح تبهري زوجك بأطباقك الحلوه شوف في رمضان أعملي جدول يعين كل يوم ضعي قامة الأكلات إللي لهذا اليوم مثلاً زي مانعرف أن الشربة والسنبوسة تعتبر الشئ الرئيسي في السفرة ضيفي على هذي القايمة صينية دجاج ولامن أنواع الصواني ومكرونة لي طريقة وسلطة وحلى كل يوم ضعي قايمة لليوم هذا وأنصحك بكتاب نخبة الأطباق جداً رائع وطلبات الوصفات فيه سهله موجودة في كل بيت أختي أشترته ضمن تجهيزها
اللهم يا ذا الوجه الأكرم والإسم الأعظم والعطية الجزلى انزل علينا الفرح والسرور والهناء.. ونجني وأهلي من أعمالهم وشرهم وأرني فيهم عجايب قدرتك يارب ياقوي ياعزيز ياقادر يامقتدر سلط عليهم جنودك انك انت على كل شي قدير
طيب ماعندك خوات يعلمونك

او الوالدة مثلاً ولا حريم اخوانك

اكبر غلط تعرسين وانتي ماتعرفين تطبخين مافكرتي انة بيجي يوم وتطبخين

مثلاً بتقعدين كل عمرك على مطاعم ولا كيف

سوري بس بصراحة استغرب من اللي تعرس ولا تعرف تطبخ

لاتزعلين من كلامي
أول شئ مبروووك الزوآآآج وعسآك بسعآده ع طوول

الشئ الثآني أنتي وصلتي للحل إللي هو المنتدى بصرآآآحه يخليك فنآآآآآآآآآآآنه ومبدعه وكل أبو شئ

وأبدي من الحين طبقي وترى عآآدي رح تخربطين بالبدآيه بس لآتشيلين هم كلنآآ زيك بدينآآ من الصفر

وقبل كل شئ قولي لزوجك يآحبيبي يآبعد عمري وش أكلآآتك المفضله ووش الشئ اللي مآتحبه

وبعدين طقطقي بالمنتدى وطبقي والأحلى وهو في العمل أو برى البيت إذآ ضبطت الطبخه قدميهآ وإذآ لآ صرفيهآ

وشوفي ملفي إدخلي عليه يمكن يفيدك بشئ وأنآ تحت أمرك
.

الله لآيحرمني من عآلمي
حبيبتي ابدأي بالطبخات السهله مثل السلطه والشوربه والحلا الخفيف ونوع واحد من كل صنف حتى ما ترتبكين

لان الارتباك واللخبطه في المطبخ كارثه حتى لامهر الطباخات

وممكن تستغلي الاسبوعين قبل رمضان بالطبخات الخفيفه

الطبخ يبغى له تدرج وممكن من اول مره تكوني افضل الطباخات

اساسيات في الطبخ :

قبل حمس البصل حطي بهارات عدله (غير مطحونه ) مثل زنجبيل او هيل او دارسين يعطي نكهه روعه للحمس والقلي

جهزي المقادير كلها قبل الطبخ

استخدمي النار الكبيره للقدر الكبير مو العكس تجنب للحرق

وموفقه ان شاء الله
اقتباس مشاركة  (انثي حزينة)
عندك كتاب ام عبدالعزيز حلو وسهل

والمنتدى مايقصر زي ماقالو شوفى الأطباق المجربة

ربي يوفقك

الساعة الآن 06:34 .