اسلام عليكم

من زمان عملت كشري لكن ما يطلع نفس نكهت الى يعملونها اخوانا المصاريه فما ادري ايش الطريقه واذا تكرمتوا تكتبولي المقادير بالضبط ...
وانا نفسي بعد اعرف مثل نكهه الكشري المصري............

اموووت في الكشري...

وانا بعد بليز اخوتنا المصريات اكيد ما بيقصرون فينا بيعطونا الطريقة على اصولها
ينقل من الاطباق الساخنه الى اطباق عالم حواء
هذي الطريقة أخذتها من هذ القسم لكن والله ماأدري بأسم مين! وأنا جربتها أربع مرات ومشت معاي والحمد لله ظبط الطعم اللي أنا أبغاه..

المقادير:

كأس عدس أبو جبة منقوع.
2كأس مكرونة صغير .
نصف كأس شعيرية .
نصف كأس حمص شامي + زيت <أنا أستخدمت الحمص المعلب .
4بصلات مفرمة كبيرة + خل وملح وكمون .

الطريقة:

1:نسلق العدس ونتركه في ماء سلقه" الأحتفاظ بماء العدس بعد سلقه هو سر الكشري "يعني هو اللي يخلي لون الرز بني .
2:نحمس البصل الى أن يكون لونه بني ثم نرفعه من الزيت ونأخذ ه و ننشره في صحن مستوي حتى يبرد وييبس قليلا ونأخذ الزيت ونضعه على العدس .
3:نسلق المكرونة بماء وملح وشوي زيت الى أن تستوي ثم نصفيها من الماء, ثم نحمس الشعيريةالى أن تشقر , ثم نحضر المكرونة ونقلبها مع الشعيرية وكمون وخل وشوي من صلصة المكرونة"تحصلينها جاهزة في السوبر ماركت" أو الطماطم .
4:نحضر الرز ونصفيه بعد تنقيعه بالماء ونضعه على العدس ونضعه على النار حتى يستوي ثم نخلطه و نقلبه مع المكرونة والشعيرية والبصل .
وبالهناء والعافية.
وأي سؤال أنا حاضرة
يازين هب النسيم ....... والليل بأول ظلامه ....... له قمرة في سمانا ....... وحادي بصوت رخيم ....... والنور ضوى علينا ....... والنود ماأحلى هواه ....... وعشب الربيع الوسيم ....... وطيف الزهر والخزامى ....... يضفي كثير الحلا ....... لاصار جو مغيم ....... يازين قول القصايد ....... في جمعة بالفلا ....... ياربنا يالكريم ....... مقدّر للصحاري ....... من عقب موت الحياة ....... سبحان من هو عظيم ....... في نعمة قد وهبها ....... مختصة بالفلا < ويا زيييييييييين هب النسسسسسسسسسسيم >

الساعة الآن 02:05 .