المذهله

المذهله @almthhlh

محررة ذهبية

الحمل والقولــــــون

الحمل والإنجاب

القولون العصبي عذاااااااااااب وتعب ووجع يارب تاجر كل من ابتلاه الله به وتعافيه يارب العالمين
طيب من غير حمل نقدر نبلع مهدئات ومسكنات ويارب تكفينا شر هالادويه اللي نبلعها ماندري وشهي :o
بس مع الحمل وش الدبره ياليت اللي عندها نصيحه او توجيه :34: تعلمني :27:

بانتظاركن ..
20
53K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

سلسبيل77
سلسبيل77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..ز
هلا اختي المذهلة اولا الف مبروك على الحمل والله يسهل عليج امورك والولادة انشالله ...
اختي بالنسبة لقلون العصبي IRRETABLE BOWEL SYNDROMEنتيجة انقبضات العضلات المبطنة لامعاءsmooth muscleمما يؤدي الى تقلصات اما سريعة او احيانا بطيئة مما يسبب الم وانتفاخات وغازات احيانا مصحوبة بالاسهال او الامساك ..وهناك نوعين التشنجي منه spastic ويكون على شكل اسهال او امساك او الاثنين معا ..ونوع الثاني غير مصحوب بالم ويكون عل شكل اسهال فقط ويحدث فجاة او بعد اكل وجبة او عند الاستيقاظ من النوم ..
عموما في فترة الحمل ونتيجة التغيرات في الهرمونات وارتفاع في هرمون البروجسترون الذي بدوره يؤثر على حركة الامعاءmotilityمما يؤدي الى التقليل من افراز هرمون الmotilinالذي يؤدي الى تباطء حركة الامعاء وبقاء الطعام فيها لفترات اطول مما يؤدي الى امتصاص الماء منها وبقاء الطعام لفترة اطول فيؤدي الى الامساك ..
لذلك يحدث هذا الشيء للمراة الطبيعية فكيف بالنسبة للمراة المصابة بالقلون العصبي ..بالنسبة لها قد تزيد الحالة سوء او قد تتحسن لافضل وهذا يعتمد على نوعية اكلها واعتمادها على الخضروات والفواكهة بدرجة كبيرة وشرب عصائر الخضار والفواكهة يساعده اكثر على التغلب على اي مشاكل تواجها في فترة الحمل وخصوصا الفترة الاولى
كما ان الاطباء يحاولون الابتعاد عن الادوية قدر الامكان الا في الحالات الصعبة جدا وهناك ادوية صالحة لاستخدام في فترة الحمل واخرى غير صالحة ..فاذا كان بامكانك كتابة اسم دوائك لاكد هل هو صالح بالنسبة للحمل ام لا ...
ارجو ان اكون قد افدتك .................:26:
ام ياسمينا
ام ياسمينا
والله انا فيني القولون كنت لما اتعب اشرب نعناع او شاي نعناع
المذهله
المذهله
عزيزتي سلسبيل77
الله لايحرمك مادعيت لك .. الله يسعد قلبك ويجزاكي عني كل خير على اهتمامك وتفضلك بالرد
لا انا مابعد حملت :27: بس هو ذابحني من غير حمل وباستمرار ابلع حبوب تهديه وتهجده واخشى مع الحمل يتعبني ولا له حل
حبوبي نوعين
وحده سبازمو كانوليز والثانيه ليبراكس وارتاح عليها اكثر
الله يجزاكي الجنه :26:

اختي ام ياسمينا ..
الله يحفظ لك ياسمينا ومشكوره على الرد والله يعافيني واياكي وكل مريض يارب :26:
قواريـر
قواريـر
انا الحمدالله مع الحمل خف القولون
بس بعد الاربعين رجع مثل اول
المذهله
المذهله
هلا بك يا مــــ (أم) ــودي