صادقة يا اختي ياليت اللي عندها خبرة تنزلها لنا في القسم وجزاكم الله خير
بهارات ماركه الامير<<كلمه روووعه قليله عليهااااا

بهارات خطيره ومخلطه وفيها ليمون اسود لكن طعمه مو بااااين كثير ..
أضغطي على الصورة

احلى بهارات جاهزه بهارات الامير
والله انها جنان وفي كل شي استخدمها حتى البرياني

يطلع روووووووووعه معها
اختي بهارات السوق مالها طعم ومافي مثل شغل البيت
البهارات المستخدمة في الطبخ على حسب نوع الصنف او الطبق -يعني ماينفع تضعي بهار معين لكلللل الطبخات
البهار الاساسي عندي (كاس كزبرة مطحونة وربع كاس كمون مطحون واقل من الربع فلفل اسود )هذه كالقاعدة وطبعا انا اغسلها واجففها تماااام وبعدين اطحنها وبعلبة زجاج في رف خاص
والاضافات على حسب الطبخة
للمفرومة-البهار الاساسي وقرفة مطحونة وقطعة صغيرة ورق غار وتستخرج بعد النضج وقليل جدا من الزنجبيل المطحون
للكبسة -البهار الاساسي وبهار صحيح مثل القرفة والهيل والقرنفل وورق غار وقطعة صغيرة حدا جدا خولنجان وكركم عند الرغبة وزنجبيل مطحون واحيانا عند وضع الرز ليمون اسود حبة بدون فتحها
للاسماك البهار الاساسي وملح ليمونبعد النضج
الشوربة البهار الاساسي والقرفة والشيبة -انا اعمل كويكر
للايدامات -البهار الاساسي وفي الطبخ فلفل رومي طازج وفلفل حار
الرز الابيض-فقط زيت وهيل صحيح واحيانا مستكة فقط
الصلصات البيضاء مثلا البشاميل او الشيشبرك او طبخة بلبن او حليب كالسليق يضاف لها منكهات بدون الوان حتى تحافظ على بياضها يعني زنجبيل بودرة او فلفل ابيض او مع المرق قبل تصفيته بهارات صحيحة
في امور كثييييرة ولكن للاسف لايمكن حصرها الان ولكن في النهاية لابد تعرفي تطابقي بين طعم البهارات والصنف مثلا مايصير شيبة للايدام عرفتي
وكل من تستفيد من ردي تدعي لي بالشفاء والصحةوالعافية ولوالدي بالصحة والسعادة وانا حاظرة للخاص لاني ممكن اضيع الموضوع
وكل عام وانتم بالف خيييير
استغفر الله العظيم
هلا فيك اختي ضوء وكل من بالموضوع
انا طريقتي زي الاخت اطبخ بسرعه بالبهارات
انا انقيها واصفيها واغسلها ثم اطحنها ولكل شيء خلطة خاصه الشوربة غير الرز وغير الحشوات
ايضا اصلح للرز بهارات كاملة تكون مرتبة وماتأثر على اللون وتعطي نكهه
حتى خلطات القهوة انا اصلحها وحسب الذوق فيه ناس مايحبون قرنفل وفيه ناس مايحبون هيل
رديت عليك بالخاص

والي تبي ترسل لي وانا اوفرها لها
حياكن الله مع صوركن وطبخاتكن
على الرابط

http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=3591737

الساعة الآن 11:47 .