السلام عليكم

انا مبتدئة جدا في عالم التجارة

وأود المساعدة

لدي فكرة مستقبلية في ***** محل تجاري لبيع أي بضاعة (بدون تحديد نوعها)

يعني اخذ وكالة أي محل ناجح خارج البلد و***** فرع داخل البلد

وانا اعلم ان ل***** اي مشروع لابد من عمل دراسته

أنا بالكويت

ولا توجد لدي أي خبرة في هذا المجال ولا بالقوانين التجارية اللازم معرفتها قبل التفكير في ***** مثل هذه المشاريع

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها ل***** مثل هذا المشروع المتواضع ؟؟؟
09-11-1425 هـ, 11:30 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
هل تقصدين تفتحين فرع ثاني لمحل موجود عندكم

في البلد او انك تعملي مشروع جديد مو وجود مثله
27-11-1425 هـ, 10:04 صباحاً

لا الحقيقة انا افكر بعمل مشروع جديد
12-12-1425 هـ, 01:42 صباحاً

إذا تبين تسوين وكالة.. يعني ماركة ملابس مثلاً أو أي شي ثاني..
لازم أول شي يكون عندك سجل تجاري لمؤسسة.. أي مؤسسة تجارية..
حتى لو ما كان هناك مؤسسة فعلاً بس عندك السجل لها والتصريح..

وفي الكويت الوضع عندكم أسهل بكثييييييييير من عندنا ما راح تحتاجين وكيل.. والسجلات عندكم تطلع بسرعة يمكن خلال يوم أو أسبوع بالكثير...

بعدين تقومين تراسلين الشركة التي تبين تصيرين وكيلة لها.. وتقدمين لهم اقتراح أنك تصيرين وكيلة لهم.. وتكون رسالتك لهم في معلومات عن السوق في الكويت وكيف راح ييستفيدون من وجودهم فيها..
أحياناً تكون المسألة سهلة جداً وبسرعة يوافقون وأحياناً بعض الشركات عندهم تحفظات وممكن ياخذون ويعطون معك شوي..

الشي الثالث هو نوع العقد.. يعض الشركات لما تعطي وكالة تتكفل بكل شي يعني تجي الكويت وتسوي المحل وتسوي الديكور وكلللل شي.. حتى الموظفين تساعدك في اختيارهم.. (وهذي غالباً الشركات لفخمة والراقية اللي يهمها سمعتها)..
أما الدخل فيكون إما نسبة سنوية لهم على كل فرع يفتح والربح لك (وهذا الأغلب).. أو العكس نسبة سنوية لك والربح لهم.. أيضاً هذا حسب الشركة..

وفيه شركات لما تعطيك الوكالة تجعل القسم الأكبر من المسؤولية عليك.. يعني أنت تأجرين المحل وتسوين الديكور أو حتى ما تسوين محل أصلاً (يعني فقط أنتي تجيبين البضاعة من عندهم وتوزعينها على موزعين آخرين)..
(وهذي طريقة شركات بعض مستحضرات التجميل وغيرها)..

ما أدري هذي بعض المعلومات البسيطة اللي أعرفها عن الوكالة والأنظمة تختلف من بلد لآخر والله أعلم..
14-12-1425 هـ, 04:12 مساءً

الساعة الآن 10:59 .