أمل الروح

أمل الروح @aml_alroh

محررة برونزية

إلي ترضع طبيعي أو كانت ترضع طبيعي تدخل مشكورة

الأمومة والطفل

السلام عليكم ورحمة الله
أخواتي مين ترضع طبيعي وصناعي ؟
وهل استمرت وإلى متى
هل رفض الطفل الرضاعة الطبيبعة فيما بعد أم استمر ؟

الله يجزيها خير إلي تساعدني بخبرتها لأني محتارة جدا جدا

ومن منكم يا خوات رضعت طبيعي وكانت تعطي طفلها مصاصة أو لهاية وهل أثرت اللهاية على رضاعته الطبيعية

إلي تجاوبني الله يجزاها خير يارب وينولها إلي في بالها وإلي ماعندها إجابة ياريت تدعيلي دعوة بظهر الغيب إنه ربي ييسرلي إرضاع طفليّ فلعل الله أن يستجيب وجزاكم الله خير

ومشكورين مسبقا
13
8K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

sherin yousef
sherin yousef
اللهم امين يا حبيتى ييسر لك كل اللى فيه الخير ليكى ولطفلك
انا كنت برضع طبيعى الاول وبعدين لمده سته اشهر وبعدين ابتديت اساعد بالصناعى للأسف بعد فتره بسيطه طبعا استسهل الببرونه او الرضاعه كما تقولون عنها عن صدرى وده لانه شعر انه مب يبذلش جهد فى الرضاعه من الببرونه بينما العكس من صدرى يبذل مجهود على ما ينزله حاجه
ارجو ان اكون قد افادتك
sherin yousef
sherin yousef
نسيت اقولك انه مع الوقت ترك الرضاعه الطبيعيه تماما لأن عامه اللبن الصناعى نسبه السكر به اعلى من حليب الام
اما بالنسبه للمصاصة أو لهاية اعتقد انها مضره صحيه جدا لالأطفال الرضع نظرا لأنها ممكن تقع فى الأرض وانتى متخديش بالك وبعدين ترجعيها فى فم الطفل تانى او يقف عليها اى حشره مثل الذبابه ويلتقطها الطفل بفمه فتصيبه ببعض الأمراض لا قدر الله وخصوصا فى فصل الصيف بخلاف انى سمعت الشيخ ابن عثيمين رحمه الله يفتى بكراهيتها حيث انها تعتبر نوع من انواع الغش للطفل فتلقميه بها على انها الببرونه لايهامه بالرضاعه وهى ليست كذلك ومن الناحيه النفسيه هذه اول كذبه تغرسيها فى حياه ابنك فانتبهى منها
toot
toot
هلا وغلا اختي امل الروح :27: ولـــــــــــدي عمره 4 شهور في البدايه رضعته طبيعي واعطيه زياده رضعه او رضعتين صناعي لحد ماصار عمره شهرين وبعديــــــــــــــــــــــن ولدي اللي ما يعرف مصلحة نفسه:17: رفــــــــــض الطبيعي وصار يبكي ويجنني لما ارضعه تــــــــــــــــركت الطبيعي واعطيته اللي يبغاه (صناعي)
بصراحه ماكان ودي بس وش اسوي ؟ الولد ماصار يشرب وخفت عليه
طبعا المصاصه مالها دخل بالعكس تساعد على الرضاعه الطبيعيه لانها تسكت الطفل وتلهيه
وترى الاطفال يختلفون انا هذا اول طفل واول تجربه يعني بعضهم يبدون يرفضون الحليب في الشهر السادس مو زي اللي عندي من الثاني
اتمنى اني افدتك وان شاء الله البنات ماراح يقصرون بتجاربهم:26:
ضحى أحمد
ضحى أحمد
ابنتي عمرها اربعة اشهر

بدأت معها الصناعي من عمر ثلاث اسابيع تقريبا كرضاعة تكميلية مع الطبيعي وتوقفت عنه الآن تماما والحمد لله واكتفت بالطبيعي .. ولكن هنالك عدة احتياطات كنت اتبعها معها حتى لاتعتاد الحليب الصناعي

اولا اعطيها الرضاعة الصناعية بعد ان تكون استنفذت كل محاولاتها لاستخراج الحليب الطبيعي بمعنى اني اعطيها طبيعي لمدة ساعة مثلا وبعد ان اتأكد ان الثدي قد فرغ تماما وان حليبه غير كافي اعطيها رضاعة تكميلية صناعية , اي لاتعطيها رضعة صناعية هكذا مباشرة .

ثانيا لاتعطيها اكثر من رضعتين صناعيتين كاملتين في اليوم مهما كانت الاسباب ويمكن الاستعانة برضعة اعشاب واحدة في اليوم كبديل للحليب حيث انها تسكت الطفل مؤقتا وتتيح لصدرك فرصة لتكوين بعض الحليب ..

اتبعي كل الوسائل الممكنة لزيادة حليب صدرك مثل الحلبة , الحلاوة الطحينية , الماء , العصير , التدليك .. ألخ كل ماتسمعي انه يدر الحليب استخدميه وعليك بالراحة طبعا

قومي بسحب الحليب من صدرك من وقت لآخر لان كثرة سحب الحليب تزيد ادراره ويفضل ان تجعلي احد الاطفال الاكبر سنا يقوم لك بذلك . وتاكدي دائما ان صدرك خالي من الحليب بعد كل ارضاع لطفلك لان هذا سيزيد الكمية في الرضعة المقبلة ..

اشتري حلمات الرضاعة من ماركات جيدة من السيليكون ( البيضاء ) حتى تضمني ان مواصفاتها مناسبة ليست طويلة زيادة عن اللزوم فيستسهلها الطفل ولا واسعة او طرية .. الخ

اطلبي من كل من تعرفينهم الدعاء لطفلك بان يرضع رضاعة طبيعية ويكون الدعاء للطفل افضل منه للام لانه اقرب إلى الاجابة والله اعلم ..

وقبل كل ماسبق هنالك نقطة هامة جدا وهي عدم استسهالك اعطاء الحليب الصناعي ففي بعض المرات وخاصة ليلا كنت اشعر بتعب شديد جدا من الرضاعة وتراودني نفسي بان اعطيها رضعة صناعية (( وارتاح )) ولكني كنت اقاوم هذا الاحساس .

ولهذا دائما قبل ان تقرري ان حليبك قد توقف وان ميعاد الرضعة الصناعية قد حل فكري اولا بان طفلك مسكين لاذنب له لتحرميه رزقه الطبيعي وانه لو اعتاد على الصناعي فانك تهددين مناعته وانك بكل دقيقة او ثانية من التعب في ارضاعه تحصلين على ثواب بغير حساب فان رايت ان الوضع يحتمل التضحية بكل هذا .. اعطيه الرضعة ..

اتبعت هذا الاسلوب مع ابنتي والحمد لله مضى اكثر من عشر ايام الآن على آخر رضعة صناعية اعطيتها لها وان شاء الله لااضطر الى العودة للصناعي مرة اخرى ..

بالنسبة للهاية لم اعطيها لابنتي خوفا على اسنانها لاني سمعت انها تسبب تشوه الاسنان لاقدر الله وكلما اردت ان اعطيها لها لاتخلص من بكائها أفكر.. ترى لو كبرت واصبحت اسنانها بارزة هل سأرتاح ؟

حمى الله اطفالنا جميعا من كل سوء ويسر لطفلك رضاعة طبيعية كاملة حتى يتم السنتين .. الهم امين
أمل الروح
أمل الروح
شيريت وتوت شكرا على المشاركة يعني أنفطموا أولادكم
أنتظر باقي الأخوات

جزاكما الله خير على ذكر التجربة

أختي شيرين
بالنسبة للمصاصة جزاك الله خير على النصيحة وأنا بطبعي لا احبها وأول طفل لي لم أعودها عليه
لكن كون أنها فيها غش أعتقد هذا يعتمد على الأم إذا كانت تعطيها للطفل وهو جائع فهذا غش أما إذا كان الطفل يحب المص كي يشعر بالراحة فأعتقد هنا لابأس بها وإلا لماذا يمص الطفل إصبعه وهو في بطن أمه سبحان الله مع أنه لا يشعر بالجوع ...
وأنا أضطرت إضطرارا لأعطائها لأبني لأنه ولدت ولادة مبكرة وأنجبت توءم وبقوا في الحضانة أكثر من شهر وفي المستشفى عودوه عليها
وعندما عدت للبيت بات صعبا جدا أن أجعله يتركها فأنا في غربة وليس عندي أحد يساعدني فإذا بكت أخته وبكى هو في نفس الوقت أضطر أن أعطيه إياها بلإضافة إلى أنه كثير البكاء دون سبب مع أني غير مرتاحة لها لكن ليس بيدي حيلة
الله يعين يارب