تتوقعين أختي هل أي من الأخوات وأنا منهن اللاتي عرضن مشغلهن للبيع يكون بسهوله لا والله إحساس مر ما عرفته الا لما اخذت قرار البيع بس الظروف تحكم علينا ناخذ هاذا القرار.... عزيزتي حاولت ارسل لك على الخاص بس شكلك عامله رفض للخاص اذا ما عندك مانع أتواصل معاك









لا اله الا الله ومحمد رسول الله

ستايل أكاديمي :
أوجزتِ .. فأفدتِ
وخير الكلام ما قل ودل

ما أدري أنا ليش أحب الهذرة الكثيرة (:

،

الصبر
وما أدراك ما الصبر ؟!!

لو صبرتِ ظفرتِ
إن الله مع الصابرين
واستعينوا بالصبر والصلاة
على كل نوائب الحياة
،
أعُض أصابع الندم على ضياع حلم لي انهدم
مات في لمح البصر
وقد استمرت ولادتهُ أعوام
ولم يكن موتهُ بإختياري
بل كان أمراً خارجاً عن إرادتي
لذلك فوضت أمري إلى الله
وسألت ربي العوض
والحمدلله كان العوض بـ / فتح مشغل نسائي
،
الآن أمر بظروف صحية تمنعني من الوقوف في مشغلي
،
قفلت المشغل
،
اللي يقول لي قبليه
واللي يقول لي بيعيه
واللي يقول لي أجريه

وأنا أقول ما يحس بالنار إلا رجل واطيها

ما أحد خسر خسايري في تجهيز وفي بناء وتأثيت وكماليات ووووإلخ

حتى وإن قبلت وبعت وأجرت مين اللي بتعطيك لو ربع من تعبك وخسايرك
ما أحد / الناس هالحين تستأجر لكن تذبحك في سعر الإيجار
والا تناحلك في دفعه
،

قفلته وخليته

يجلس إلين ما الله يرفع البلاء ويأذن لي بالشفاء
وأرجع وأفتح من أول وجديد
وما في شيء على الله بعيد

/

بعض الناس اتخذوا من الحلم طير

يحلمون يمسكونه

ولا مسكوه حطوه في قفص ثواني
وبعدين فتحوا الباب وطيروه

إش استفادوا ؟ ما أدري

هوت شقليطه :

جبتِ لُب الموضوع :
عدم اليأس من أول مرة

بعض التاجرات المبتدئات يتخيلون إن الربح حصيلتهم من أول سنة

في حين أن العكس هو الصحيح

أول ثلاث سنين كلها خساير واستعادة لرأس المال فقط لا غير

بعد السنة الثالثة تبدأ الأرباح

،

مدرسة من المدارس المشهورة
أول ما بدأت كانت بمرحلة الروضة فقط لا غير
وكانت ما هي فاتحة غير فصلين

الآن ما شاء الله تبارك الله بعد مرور 14 سنة على تأسيسها
فتحت كافة المراحل للبنين والبنات
والمدرسة أصبحت أكثر من رائعة في تجهيزاتها الضخمة

وعشان لا أحد يجي يقول لي المدارس غير والمشاغل غير

أعطيكم مثال آخر في صميم موضوعنا /

مصممة أزياء سعودية مشهورة


أول ما بدأت كانت في غرفة وصالة
كنا نروح لها ما لك مكان تجلسين فيه من كثر ضيق المكان

بعد سنتين
فتحت مشغل بسيط جداً في تجهيزه

الآن ما شاء الله تبارك الله

مركز متكامل من الخياطات ومن المصممات ومن العاملات
وشهرة عالمية لا يُعلى عليها

لو هي من أول سنتين قالت أوف خلاص أنا تعبت
ما عندي وقت ، والزباين يطفشون
تتوقعون إنها وصلت الآن إلى ما هي عليه

ما أعتقد

رووووز الحلووووه :

وزارة العمل تحتاج إلى متابعة مستمرة
هذي المسألة شوفي لك فيها معقب إذا كانت أساساً المعاملة موجودة في قسم الرجال
وإذا كانت في الجهة النسائية
ما فيها شيء تروح بنفسها وتدعي إن الله يسهل لها كل أمر وييسر لها كل عسير
،
إذا كان إلى الآن ما هي لاقية عمالة
فاللي فهمته من كلامك إنها هي أصلاً ما تملك هذي الموهبة
يعني هي فاتحة صالون من أجل الربح المادي
مو هي عندها أساساً مهارة القص والتسريحات والمكياج
ففي هذي الحالة
واحدة من الإثنين /
ما دام تعبت .. تكمل التعب بإستقدام عاملتين
وما دام عندها مشغل فلها الأحقية بإستقدام عاملات
تشوف مكتب إستقدام مضمون
أو تتابع المواضيع الموجودة هنا في القسم
اللي تم فيها الإعلان عن التنازل عن فيزا عاملات أو عن عاملات مستقدمات
وتجرب حظها بعد إستخارة ربها
،
الحل الثاني :
تصبر على بنات البلد
بنات البلد حتى وإن كانت فيهم مساويء وعيوب
لكن محاسنهم تغطي
أولاً / ما يطالبونك بمعيشة ولا بسكن ولا بمواصلات ولا بنفقات
راتبها وتتوكل على الله
ثانياً / مشاكل بنت البلد محدودة فيها وفي تعاملها مع الزباين
لكن لما تجيبين أحد من الخارج إما لا قدر الله تشرد أو إنها تكون ما عندها ما عند جدتي
وتكونين ساعتها من جد زدتِ البلة طينة وتنغثين فيها .

لكن هذا كله أبداً ما يدعيها إلى تقبيل مشغلها أو بيعه
اللي خلاها تتعب في التجهيز يخليها تتعب في الباقي وبتلاقي إن شاء الله
،
ارسلي لي رقمك
وأنا أكلمك
وربي يفرجها عالجميع إن شاء الله

جوجو3 :

وش يقول المثل ؟
يقول المثل طال عمرك
لا طحت يا فصيح .. لا تصيح (:

الهدف من الموضوع مو التأنيب على تقبيل المشغل وبيعه
الهدف منه التأنيب على بدء بناء حلم وهدمه ولم يكتمل بناءه

هذا هو مربط الفرس

المشغل اعتبريه مثل طفلك
تعبتِ وحملتِ وولدتِ .. طيب وبعدين ؟
أربعة شهور وتعطينه للجيران
تقولين لهم : ربوا ولدي
،
مهما واجهتك من مشاكل ومن ضغوطات
كلها لها ألف حل
،
شوفي كل الحلول جربتها
ما خليت
ما إرتحت إلا لما أنا وقفت بنفسي على مشغلي
لإن ما في أحد حريص على حلالي غيري
،
والظروف إن ما طاوعتكِ طاوعيها
،
اقسمي الحل إلى قسمين
وشوفي الحل المناسب لك وسويه

لكن لا تقبلي ولا تبيعي
،
تدرين إن غيرك يحسدك إن عندك مشغل
وإنك قدرتِ تفتحين مشغل
وإنك فكرتِ إنك تكونين صاحبة مشغل
تقومين انتِ تتنازلين عن هذا الشرف بإختيارك
،
،
ماني عاملة رفض للخاص أبداً
والكل بيرسل لي
حاولي مرة أخرى (:
ويا هلا بك ألف


الساعة الآن 10:37 .