اللجنة الوطنية للاستقدام تعلن أسعار استقدام العمالة المنزلية " الإندونيسية 1500 ريال.. والسريلانكية 3000 "

الرياض - خبر - متابعات

أكدت اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية، خفض سعر استقدام العمالة الإندونيسية 1500 ريال، بدءاً من الأول من شهر رمضان، والعمالة السريلانكية المسلمة وغير المسلمة ثلاثة آلاف ريال، اعتباراً من الأول من شهر شوال.

وقالت اللجنة في بيان أمس، إنها توصلت أخيراً إلى اتفاق مع اتحادات العمالة الإندونيسية ووقعت مذكرة تفاهم تم بموجبها خفض سعر استقدام العمالة الإندونيسية من 7500 إلى ستة آلاف ريال. ويصبح هذا الاتفاق والتخفيض سارياً ابتداء من مطلع الشهر الجاري، كما وقعت اللجنة مذكرة تفاهم مماثلة مع اتحاد العمالة السريلانكية يتم بموجبها خفض سعر استقدام العمالة السريلانكية المسلمة وغير المسلمة من 8500 إلى 5500 ريال، ويسري هذا الاتفاق اعتباراً من بداية شهر شوال المقبل. ولفتت إلى أنها بهذه الاتفاقيات والأسعار الجديدة للاستقدام التي تم التوصل إليها خلال مفاوضات مكثفة أجرتها اللجنة مع الجانبين الإندونيسي والسريلانكي، هدفت إلى السيطرة على الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار الاستقدام من هاتين الدولتين، مؤكدة أن الاتفاقيتين لا تعطيان مجالا لرفع السعر من الطرفين، وعلى المواطنين التمسك بحقوقهم فيما يتعلق بالأسعار الجديدة.

في مايلي مزيد من التفاصيل:

أكدت اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية، خفض سعر استقدام العمالة الإندونيسية من 7500 إلى ستة آلاف ريال، بدءاً من الأول من شهر رمضان، والعمالة السريلانكية المسلمة وغير المسلمة من 8500 إلى 5500 ريال، اعتباراً من الأول من شهر شوال.

وقالت اللجنة في بيان أمس، إنها "توصلت أخيراً إلى اتفاق مع اتحادات العمالة الإندونيسية وتوقيعها مذكرة تفاهم تم بموجبها خفض سعر استقدام العمالة الإندونيسية من 7500 إلى 6000 ريال ويصبح هذا الاتفاق والتخفيض سارياً ابتداء من 1-9-1431هـ كما وقعت اللجنة مذكرة تفاهم مماثلة مع اتحاد العمالة السريلانكي يتم بموجبها خفض سعر استقدام العمالة السريلانكية المسلمة وغير المسلمة من 8500 إلى 5500 ريال ويسري هذا الاتفاق اعتباراً من 1-10-1431هـ".

ولفتت إلى أنها بهذه الاتفاقيات والأسعار الجديدة للاستقدام التي تم التوصل إليها خلال مفاوضات مكثفة أجرتها اللجنة مع الجانبين الإندونيسي والسريلانكي بهدف السيطرة على الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار الاستقدام من هاتين الدولتين مؤكدة أن هذه الاتفاقيات لا تعطي مجالا لرفع السعر من الطرفين وعلى المواطنين التمسك بحقوقهم فيما يتعلق بالأسعار الجديدة.

وأشار البيان إلى تلقي اللجنة الوطنية للاستقدام العديد من الشكاوى ضد مكاتب تمارس الاستقدام من دون تراخيص من وزارة العمل ولا توجد لديها ضمانات بنكية ، وفي ذلك دعت اللجنة المواطنين الراغبين في الاستقدام إلى التأكد من نظامية المكتب بزيارة موقع اللجنة الوطنية للاستقدام
www.sanarcom.org ،حيث قامت اللجنة بوضع قائمة بمكاتب الاستقدام المرخصة من وزارة العمل حتى يكون المواطن على علم بنظامية المكتب من عدمها.

ودعت المواطنين إلى مراسلتها عبر موقعها الإلكتروني في حال كان لديهم أي ملاحظات أو استفسارات تتعلق بالاستقدام

ياكرهي للاندونسيات لوببلاش ماجبناهم
يالمقابرخبري ذاك الحبيب اللي خذاله بين سكانك مكان ان قلبي مانساه
الله يرحمك ياامي
مشكوره اختي على نقلك للخبر
مشاكلهم كثيره .. الله الغني عنهم
مشكوره


()


الساعة الآن 02:10 .