اخواتي رماية و كلام الحب كم اسعدني اهتمامكما بمصلحتي ادام الله هذه المشاعر الطيبة بيننا

أخواتي و الله لم اسمع باذني من أي عالم دين هذه الفتوى و لكن هذا ما يتحدث به الناس

و انا أيضاً لا اعرف ما هو الحرام بالضبط في هذه الأسهم

و لكن ربما لأن أموال الشركة تدخل في بنوك ربوية و تتعامل مع شركات عالمية تتعامل بالربا في تعاملاتها

سمعت أمس من موظفة بالشؤون الدينية انهم جاءت لهم طلبات من وزارة الشؤون الدينية طلبات للقاصرين ليشتروا
لهم اسهم في شركة ناقلات فلو كانت حرام فكيف تجيز وزارة هي اعلى هيئة دينية في البلاد شراء هذه الاسهم للقاصرين التي هي و صية على اموالهم و هم في ذمتهم .

كما يقولون ان هناك مسجات يتم تداولها تحرم الاسهم ( يعتقد أنها لعبة لتقليل عدد المساهمين لمصلحة مساهمين آخرين ) هذا ما سمعت و الله اعلم

لذلك ربما اعيد النظر و اشتري اسهم انا ما زلت اعطي نفسي مهلة للتفكير

اذا احد من الاخوات اشترت اسهم تخبرنا عن جو الاكتتاب
اللهم ارحم والدي و احفظ والدتي
اللهم اعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك
اللهم اهدنا لما تحب و ترضى
كل هذا علشان الاسهم

اذا هي في اعتقاد حرامك اختي الكريمة لا تشتري

دع ما يريبك الى ما لا يريبك

وبعدين اذا انت في خير ونعمة ولله الحمد بلاش الاسهم وفي تجارة ربحها حلال

اعملي تجارة لك وافتحي محلات

بيع الفيزا حرام ليش تبعين الفيزا بألف ريال والهندي يتعذب في البلد

وما يلاقي شغل واذا حصل شغل يظل يتعذب لحد ما ياخذ الراتب ومسكين يتم يدور في الشوارع

هذا ذنب انت تتحملينه امام الله

الحمدلله حنا في خير ونعمة ومو محتاجين نتحايل على القوانيين ونعمل سجلات تجارية وهمية ونطلع فيزا

ونبيعها انت بالشكا ذا تجنون على القوانيين

ومن حقها الدولة بعد كذا تشدد الإجراءات

اخواتي انصحكم استفتي قلبك
بصراحه انا سألت اللي اشتروا اسهم

قالوا اخذوا منهم 15000 بس والبطاقه يتم

تعبئتها من قبل موظفة البنك يعني ما في انك تاخذي

معك الطلب البيت والفلوس كاش .

اما بالنسبه للفيزا فهذا الموضوع تم طرحه لمساعدة الاخت

وكثير ناس عاملين كذا مو قليل وبعد اللي مطلع الفكره

هم الهنود نفسهم مو القطريين هم اللي يقولون

نبي نجيب عيالنا يشتغلون والا خنا مو ناقصين

كثرة هنود في البلد.

وكل عام وانتم بخير.
محتاجين نتحايل على القوانيين ونعمل سجلات تجارية وهمية ونطلع فيزا

اولا السجل التجاري حقيقي ومسجل (وغير وهمي كما تقولين)
والمحل موجود يعني كل شي قانوني وما فيه تحايل

بس المسأله انها بيع فيزا فقط يعني انا ايش
يضمني ان الشخص ما راح يشرد ويورطني واعلن عنه بالجرايد
بعد كذا فانا امسك جوازه عندي ويكون عمل مضمون
مو وهمي اختي اقري الجرايد وشوفي كم واحد
يبحثون عنه.
اخر الاخبار
القرة داغي: الاكتتاب في «ناقلات» جائز شرعاً بضوابط

الدوحة - الشرق:
قال د. علي محيي الدين القرة داغي إن مسألة الحلال والحرام في الاكتتاب في شركة «ناقلات الغاز» مسألة تدخل ضمن الحكم الشرعي للشركات التي أصل نشأتها حلال، ولكنها تتعامل مع البنوك الربوية إقراضاً واقتراضاً، وأضاف: في هذا الشأن اختلف العلماء المعاصرون في حكم أسهم هذه الشركات -اكتتاباً وتداولاً- فهم ما بين ذاهب إلى التحريم، ومنهم من هو ذاهب إلى الإباحة والجواز، لكن ذلك محكوم بشروط حددوها.. ومن هذه الشروط ألا تكون ديون الشركة تزيد على 50%، وألا تكون قروض البنوك على الشركة أكثر من 30%، وألا تكون نسبة الفوائد على إجمالي الإيراد تزيد علي 5%، وأن تطهر النسبة المقارنة لهذه الشبهات فتصرف في وجوه الخير.
ورداً على سؤال عن تطبيق ذلك على شركة ناقلات الغاز قال القرة داغي: إن الشركة لم تبدأ عملها بعد، وإنها يمكن أن تصدر سندات دين وتمول عن طريق البنوك في الداخل والخارج، وهذه هي المشكلة، حيث اتجه عدد من علماء قطر إلى إجازة التعامل فيها بالاكتتاب في أسهمها بناء على أن النشاط العام والغرض من الشركة هو صناعة نقل الغاز والتسييل، وهو غرض مشروع بلا شك، وعلي المكتتب أن يراعي مسألة البدء بإصدار سندات الدين، لأن هذه السندات محرمة شرعاً.. لكنه اختتم تصريحاته أمس قائلاً: على العموم فإن عدداً من علماء قطر أجازوا الاكتتاب في أسهم ناقلات الغاز بناء على ما سبق بيانه من ضوابط، وآخرون منعوا ذلك.

يذكر أن رسائل عدة قد وصلت إلى الجوالات في الدوحة منسوبة لأحد العلماء تحرم التعامل مع الأسهم المذكورة في مرحلة الاكتتاب القائمة الآن، محذرة من الوقوع في الحرام بالاكتتاب فيها.

منقول من جريدة الشرق

الساعة الآن 02:42 .