هذه الوصفة سألتنى احدى الاخوات عنها ولكنها ذكرت انها صينية رقاق وقد كتبت لها وصفة الرقاق ولكن الرقاق لا يضاف اليه الحليب وهذه الوصفة هى الجلاش وهى الوصفة الصحيحة ارجو ان تقرأها وتستفيد منها

المقادير
لفة جلاش
1/2 كيلو لحم عصاج
كوب حليب
بيضة
ملح - فلفل - صنوبر
سمن للجلاش

الطريقة
ندهن صينية تدخل الفرن بالسمن ونرص نصف كمية الجلاش وبين كل طبقة واخرى ندهن بالسمن حتى تنتهى نصف الكمية .. نضيف اللحم العصاج والصنوبر ونكمل باقى الطبقات مع مراعه دهنها بالسمن .
تقطع بالسكين الى مربعات او مستطيلات حسب رغبتك وتدخل الفرن ، فى هذه الاثناء تضاف البيضة الى كوب الحليب + الملح والفلفل ويضرب بالشوكة
عندما يحمر وجه الجلاش نخرج الصينية من الفرن ونسكب عليها وهى ساخنة هذا الخليط من الحليب والبيض وندخلها الفرن مرة اخرى مدة 1/4 ساعة تقريبا .. ونخرجها من الفرن ويمكن ان ترشي الوجه بقليل من الماء بالبخاخ حتى يصير الوجه مقرمش وشهى
وبالهنا والشفا

السلام عليكم
وصفتج واجد حلوة وسهلة يسلموووووووووو الايادى
أختي الغالية :tomader_toema
جزاك الله خيرا على مساعدة الأخوات
و إنت صادقة الأصل بالرقاق عدم إضافة الحليب لكن
أحببت أضيف فائدة عندنا ( بالأرياف ) عند تشريب الرقاق بالمرقة يضعون قليل من الحليب ( فقط كمية تلون المرقة ) وبيكون الطعم خطير و مهما تحمر بالفرن بيصير طري و لذيذ
و جزاك الله خيرا يالغلا

يالله فرج همي يالله و هم المسلمين

ربي اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
الله يعطيك الف عاافيه حبيبتى تماضر
الاخت الغاليييه قوى ام علاء نورتى الوضوع يا قمر... انا اسفه والله معرفش طريقة طاجن العكاوى ولو ممكن أحدى الاخوات الفاضلات تفيدنا لو تعرفها جزاها الله خير
اختى ام اسما شكرا على اضافتك معلومة الحليب المضاف للمرقة ايوه انا متأكده انها ناجحة بس الاخت كانت بتسأل على الرقاق المسقى بالحليب وانا عرفت انها تقصد الجلاش علشان كده انا كتبتلها الاثنين وهى تختار بس انا عجبتنى فكرتك وهجربها تسلمي
اختى هناء الكويتية يا اهلا بالكويت واهلها اشكرك ويارب تكون عجبتك

الساعة الآن 08:59 .