كانك تتكامين عني لدرجة زوجي يقولي انتي ماترتاحين الا لما تنزلين كل المواعين الي في الدولاب فعلا لما يكون عندي عزيمة ا حوس المطبخ حوس حتى لما انزل الفطور مألقا مكان اجهزفيه الفطور ويجي المغرب وانا ماخلصت الله يعين مادري شسوي
كأنك تتكلمين عني بالضبط .... عادي كل اللي قلتيه يصير عند كل الناس
عااااادي حبيبتي الحوسه في العزائم وبذات اذا كان علي الفطور وبذات اذا كانو المعازيم رجال وحريم لانه لازم يكون التقديم في وقت واحدوعلي دفعتين مره القهوه والحلي وبعد الصلاه العشاء واكيد ما راح تطعمي بالاكل من التعب ههههههههههههههه والله يعينك ويكتب لك الاجر
يا عمري الوضع اللي انتي فيه عاااااااااااااادي جدا جدا جدا خاصه اذا ما كان عندك شغاله ...
شوفي ياعيوني انا ماراح ازيد شي على كلام الحلوات اللي قبل يعني نفس اللي قالوه ..
_ جهزي للمناسبه من قبلها بايام .. اشتري الاغراض الناقصه من قبلها بايام .. لان الغراض بتحوس عليك المطبخ لو اجلتيها وماشريتيها الا الليله اللي قبل الفطور ... خلي هذيك الليله لتجهيز الصواني بس ...عشان ترتاحين
_جهزي اللي يتحمل انه يتجهز من الليل ..((حلى قهوه وسفره + صواني خضار اللي فيها قلي تقدرين تقلين الخضار من الليل + الحشوات ...الخ ))
_ جهزي سفرتك من الليل بغرفة الاكل .. وجهزي ملاعقك وسكاكينك وحطيها بعلبه بغرفة الاكل عشان ما يبقى لك الا التوزيع فقط ..
_ موية العصير تقدرين تجهزينها من الليل وهذي طريقتي ... شفتي علبة المويا ابو 5 لتر عبيه مويا وحطي عليه 8 فناجين قهوه سكر(( مو مطحون)) .. يعني لكل 5لتر مويا=8 فنجان قهوه سكر ...
وذوبيهم وحطي علبة المويا بالثلاجه وعشان تسهلين عليك اطحني السكر عشان يذوب لك بسرعه .. بس يصير ثاني يوم تحطين العصير بالجكات ... وهذي الطريقه اسويها حتى من غير المناسبات .. اريح .. وكمان لا تنسين تجهزين الكاسات تبع العصير من الليل ..
_ الخضار زي ما قالوا الحلوات غسلي اللي بتحتاجينه من الليل وتقدرين تحطين كل مجموعة صينيه بكيس .. عشان بس تاخذين الكيس مغسول وجاااااهز ..
_ التمر من الليل وزعيه وغلفيه بسلوفااان .. واذا ودك حطيه ع السفره من الليل .
فناجين القهوه حطيها بالصينيه من الليل ..
_ بيتك شيكي عليه من الليل كللللللللللش حمامات مغاسل مجالس .. وبكذا ترتاحين ما تشيلين هم .. اليوم الثاني بس يكون مطبخ وخلاص ..
_ كل غرض تستخدمينه على طووووول غسيل .. حااااااااولي قد ما تقدرين انك ما تتاخرين بالغسيل .. بس ترى لااااازم من الحوسه ... الا اذا كان عندك شغاله .. واي غرض اخذتي منه حاجتك على طول رجعيه في الدولاب .. لاتقولين بعدين وترى هي اللي تحوسك وتشتتك اذا صارت الاغراض كثيره ع الدولاب ..
_ القلي اقلي قبل الاذان بساعه الى ساعه ونص عادي ما ياثر .. وحطي السمبوسه بالحافظه ...
_ اهم شي تقوووومين بدررررررررررررررررررررري مررررررره من قبل الظهر .. عشان تخلصين بدري ويمديك تاخذين شور وترتبين نفسك ويجونك ضيوفك وانتي على سنقة عشره .. خليهم يقولون وش ذا السنعه ماشاء الله .. لا يجون وانتي مبهذله ومبين عليك التعب .. تمكيجي وظبطي عمرك والبسي لبس يكون مريح لك في الشغل بعدين .. معليش بيكون فيه تعب بس بترتاحين بعدين لانك بتكونين راضيه عن نفسك لما تتذكرين سفرتك ونظافة بيتك ومظهرك المرتب ...

_في رمضان ابدا لاااااااااااااااااتقولين عندي وقت .. من جد الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك في رمضان ... خخخخخخخخخخخ

وعلى فكره ... اذا تعودتي على دخلة الناس عندك بيصير الوضع عاااااااااادي جدا وبتاخذين على الشغل الكثير .. وتصيرين سريعه في الشغل ..وبتتلافين اخطاءك ...وبيروح التوتر هذا كلللللللله ...
واهم شي الوناسه ....
ادري تكلمت كثير بس كنت احاول اكتب اي شي يطري ببالي ...
الله يكتب اجرك ...
نفس الحاله

الله يعيننا
اللهم لك الحمد ولك الشكر كماينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

الساعة الآن 12:39 .