ام -نورة
ام -نورة
الله يسهل عليك وتقومين با السلامه يارب
honey_lipes
honey_lipes
الله يسهل عليك وتقومين با السلامه يارب
nasts
nasts
الله يتممه لك على خيروتقومين بالسلامه يارب.....

وأنا حبيت أسأل أختي ((( بنت النيل))) ليه إذا كانت المشيمه نازل إلى حد أنها تغطي عنق الرحم لابد من إجراء عمليه قيصريه.... لأني أنا أرى أنه من الأفضل ولادتها طبيعي.... يعني أقصد أنه طلما ان المشيمه على فتحة عنق الرحم فمعنها أنه ستنزل المشيه أولا ومن ثم تلد طفلها وبذلك تكون قد تخلصت من المشيمه قبل أن تلد ....
يعني أقصد أنها أرتاحت من الطلق الذي ياتي بعد ولادة الطفل...

أنا أسأل لان عمري ماجربت الولاده ولاأعرف سبب خطورة نزول المشيمه على الرغم من أنها في قرابة شهرها الأخير...:27: :26:
بنت الملوك
بنت الملوك
كاشونه الله يسلمك يا عمري و مشكوره على الدعوه الحلوه و انا كنت خائفه من العملية لان المستشفى اللي جنبنا مو كويس و تصير فيه اخطاء طبيه و كمان المشيمه اذا انفصلت لازم عمليه سريعه و هذا اللي كان مخوفني ..

انا دنيا من الوله تسلمين ان شاء الله يالغاليه و ثقتي بالله ان شاء الله كبيره فهو قادر على كل شيء لكن الوساوس اللي تجيني و الاكتئاب احيانا يزعجني مع ان كل ابتلاء فيه اجر عظيم و الله يصبرنا و يهونها علينا و مشكوووره على الدعاء الله يسمع منك ..

ورده النرجس يا رب ان شاء الله و مشكوره على الدعوه و المرور و تسلمين ان شاء الله ..

ام -نورة الله يسلمك و يعطيك العافية و مشكووره على الدعوه و المرور ..

honey_lipes آمين يارب الله يسهلها ا ن شاء الله و تسلمين و مشكوره على الدعوه والمرور ..

nasts شكراً على الدعوه تسلمين و عموماً المشيمه نزولها خطير على الام و الجنين فاذا انفصلت لابد من عملية قيصرية سريعة لانقاذ الام و الجنين لان النزيف لا يتوقف و الله لا يكتبها علينا :26: :26:
بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا اختى nasts ... اسمحى لى حبيبتى ان اشرح لك ....

الاصل ان المشيمة موجودة فى اعلى الرحم ...وبالتالى فوجودها فى مكان غير ذلك يعتبر وضع غير عادى وغير طبيعى للمشيمة ...

و هذا الوضع الغير عادى يسمى طبيا (بالمشيمة المتقدمه او المنزاحه ) ... وقسم الاطباء وضع المشيمة المتقدمة حسب قربها من عنق الرحم ووضعها من الرحم على اربع انواع او اشكال :

1. المشيمة المتمركزة بالجزء السفلي من الرحم و تغطي عنق الرحم بشكل تام اى ( كلية ) وهى حالة الاخت الغاليه بنت الملوك ...: اى ان المشيمة بأكملها تغطي فتحة عنق الرحم وفي هذه الحالة لا يمكن أن تتم الولادة طبيعياً ولكن في بعض الأحيان ترتفع المشيمة إلي أعلي بمرور الحمل. ( لكن اذا استمر وجود المشيمة اسفل الرحم وهى تغطى عنق الرحم بالكامل فان الولادة الطبيعية تشكل خطر شديد على حياة الام والجنين معا لانها ستسبب فى حدوث نزف شديد اثناء الولادة او بعده) ....

وايضا وجودها بشكل كامل على عنق الرحم يعيق خروج الطفل بطريقة طبيعية خاصا ان فى الولادة الطبيعية : ينزل الجنين الى الحوض ويعبر متجها الى فتحة الحوض.... ثم يدخل الى الحوض بشكل كلى عبر الفتحة المسماة بالمضيق العلوى ويجتازه ليخرج اخيرا من الفتحة الاخرى التى تسمى مضيق الحوض السفلى ويكون هذا المضيق مقفول بعضلات العجان والمهبل . وبالتالى عندما يكون رأس الطفل الى الاسفل وعندما يدخل رأسه فى المضيق العلوى فهو يجرى حركتين معينتين تمكنه من الدخول السهل الى الحوض وذلك كله بمساعدة الانقباضات الموجودة وقت الولادة والتى تدفع الطفل نحو الخارج ... اذن فوجود المشيمة تسد مخرج المضيق السفلى للحوض ستمنع الجنين من العبور الى الخارج ...

.لذلك فعند الولادة الطبيعية يجب اولا ان يخرج الجنين ثم تخرج ملحقاته وليس العكس والا تعرض الجنين للموت اذا انتظر الاطباء واخرجوا المشيمة اولا ثم الطفل ....لان المشيمة هى اساس حياة الجنين وخروجها قبل الجنين معناها توقف معدات الحياة له ... فهمتى حبيبتى؟؟؟؟؟ ...

وبالتالى فالمشيمة تخرج اخر شىء بعد خروج الجنين ....بعدها اما يخيط الطبيب العجان فى حالة ولدت المرأة طبيعى او يخيط جرح البطن اذا ولدت قيصرى لان حتى الولادة القيصرية يجب ان يخرج الطفل اولا ثم بعدها ملحقاته ....

اما الانواع الاخرى من المشيمة المنزاحه فهى ....:

2. المشيمة المتمركزة بالجزء السفلي من الرحم و تغطي عنق الرحم بشكل جزئي:وفي هذه الحالة ينتج نزيف شديد عند الولادة الطبيعية.

3. المشيمة المتمركزة بالجزء السفلي من الرحم و تغطي عنق الرحم بشكل هامشي حيث تكون جانب المشيمة علي حدود فتحة عنق الرحم ويمكن في هذه الحالة أن تكون الولادة طبيعية.

4. المشيمة المتمركزة بالجزء السفلي من الرحم و بعيدة عن عنق الرحم ويمكن في هذه الحالة ايضا أن تكون الولادة طبيعية

و غير ذلك انه من مخاطر المشيمة المتمركزة بالجزء السفلي من الرحم واى كان درجة قربها من عنق الرحم أنها قد تؤدي إلى الولادة المبكرة، و أنها قد تلتصق بالرحم بشكل غير طبيعي يجعل فصلها عن جدار الرحم غير ممكن حين الولادة مما يؤدي إلى استئصال الرحم بشكل كامل.

اتمنى ان شرحى البسيط للامر يكون وصل لك غاليتى ....شكرا:26: