سؤال لبنت النيل وسلسبيل وكل من لديها خبره ؟؟؟؟

الحمل والإنجاب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .....

الى بنت النيل وسلسبيل ومن لديها خبره ....عندي سؤال لاختي اتمنى تجاوبونها

هي والده من 3 اشهر وتاكل حبوب منع الحمل وبالشهر هذا كانت بوقت الدوره تاخذ مضاد حيوي ولا بدت بالحبوب لان المضاد يبطل مفعولها وباليوم 13 من دورتها نزل معها دم لونه وردي فاتح وانتم بكرامه مو كثير مره وتوقف وبنفس اليوم خلص المضاد وبدات بحبوب منع الحمل يعني بدت فيها باليوم 13 من الدوره وصار بينها وبين زوجه (......) بنفس الليله

وهي تقول ممكن يصير حمل في هالحاله ؟؟؟؟؟؟

وهل صحيح اللي سوته ؟؟؟؟

وهل تترك الحبوب والا تكملها ؟؟؟؟؟

انا بانتظاركم لاتفشلوني مع اختي لاني قلت لها انكم ماتقصرووووون ....

والف شكر لكم ....:21:
5
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

بنت النيل**
بنت النيل**
اهلا حبيبتى ...

ان شاء الله افيدك انا واختى سلسبيل ...

بالنسبة للمضاد الحيوى فعلا هو اغلب انواعه تبطل عمل و فاعلية حبوب منع الحمل... واعتقد انها تأخذ حبوب تحتوى على 21 حبه وفترة راحة اسبوع وبالتالى نزلت الدورة خلال هذا الاسبوع ... ثم هى لم تبدء الحبوب مرة اخرى الا باليوم ال13 اى تأخرت 6 ايام عن اخذ الحبوب وبالتالى فهى طبعا عرضه لان تحمل وبسهوله .... لانها لو لم تأخذ الحبوب بانتظام وبميعاد ثابت اذن ستقل فاعليه الحبوب لمنع الحمل وبالتالى تكون عرضه لحدوث حمل ...

الشىء الاخر انه ممكن اخذ حبوب منع الحمل مع المضاد الحيوى وفى هذة الحالة تطلب من طبيبتها اما تزيد لها الجرعة منه او تغيره لنوع اخر اقوى منه او ان تستخدم وزوجها الواقى الذكرى ... خاصة ان مفعول المضاد الحيوى يستمر لمدة اسبوع بعد الانتهاء منه لذلك يجب من بدء اخذها للمضاد الحيوى ان تستخدم الواقى على الاقل لمنع حدوث الحمل ...

اما الدم الذى نزل عليها فى اليوم ال13 فهذا مؤكد علامة حدوث الاباضة لانه استمر يوم واحد ثم تم الجماع فى نفس اليوم ..اى ان حدوث الحمل ايضا ممكن ان يحدث لو لم يكن حدث فعلا التلقيح والاخصاب لان كل المعطيات تدل على امكانية حدوث الحمل بدء من :
اخذها للمضاد الحيوى الذى يقلل فاعليه حبوب منع الحمل اذا لم يكن معه وسيلة موضعيه اخرى ...
توقفها عن اخذ الحبوب بعد اليوم السابع من اسبوع الراحة ....
تأخرها فى اخذ الحبوب وبدأت فيها فى اليوم ال13 من الدورة اى بتأخر 6 ايام عن اخذ الحبه وعادة فاعليه الحبوب تضعف مع تأخر اخذ حبيتين متتاليتين ...
اخيرا حدوث الجماع فى فترة الاباضة ....

لذلك اختى فكل ما اقوله لك بالنهاية هى ان تنتظر الى ميعاد الدورة القادمة فاذا تأخرت الدورة عليها تجرى اختبار فحص منزلى لتتأكد من حدوث الحمل وارى ان تمتنع عن اخذ حبوب منع الحمل الى ان تتأكد من عدم حدوث الحمل .. واذا جاءت الدورة تأخذ بعدها الحبوب مباشرة ... والاهم ان تنتظم فى اخذها حتى لا تتعرض لحدوث حمل لكن اغلب ظنى انها حملت فعلا وهذا طبعا بناء على المعطيات المطروحة امامى ... اتمنى انى اكون افدتك ...وطمنينا عليها غاليتى ... واذا كان من الممكن ان تكتبى لنا اسم الحبوب التى تستعملها هل هى ياسمين ام ماذا ..؟؟؟ وعدد حباتها هل 21 ام 28 حبه ؟؟؟؟ شكرا:26:
بنت النيل**
بنت النيل**
عموما حبيبتى حتى لو عدد حبوب منع الحمل 28 حبه فايضا الخطر بحدوث الحمل مازال قائم لان 28 حبه يعنى الاستمرارية فى اخذ الحبوب بدون توقف وهى فى كل الاحوال تأخرت فى اخذ اكثر من حبه بل فى حالة كان عدد الحبوب 28 حبة اى انها تأخرت حوالى 13 يوم او اكثر عن اخذ الحبوب وبالتالى فاحتمال الحمل مرتفع جدا ...شكرا:26:
سلسبيل77
سلسبيل77
هلا حبيبتي ام تالا ....
اختي فعلا بالنسبة بعض حبوب المضاد الحيوي لها تاثير على حبوب منع الحمل لانه قد تزيد من فرصة تكسر المواد الكيماوية والهرمونات كالبروجسترون والاستروجين في حبوب منع الحمل مما يقلل من فاعليتها ..
كما ان هناك بعض الادوية كالادوية المضادة لتشنجاتanticonvulsantsوبعض المضادات الحيوية المستخدمة في علاج السل antituberculosisكدواءrifampcinوغيرهاampicillin-tetracycline ..تقلل من امتصاص الاستروجين في الجسم ...وهذا بالتالي يؤدي الى break-through bleedingنتيجة هبوط معدل الهرمون الاستروجين في الدم fall below thresholdالمعتاد عليه في الفترة الاخيرة من اخذ الحبوب ...لكن في حالة الحبوب التي تحتوي على البروجسترون يكون تاثيرها اخف او لايوجد تاثير من ناحية broad-spectrum antibiotecsالا انه يفضل اخذ الاحتياط باستعمال اساليب الكوندوم او الحاجب الانثوي وغيرها خلال الفترةالتي تستخدم في المضادات الحيوية وبعده باسبوع ............
اختي يعني هي تاخذ حبوب منع الحمل التي تحتوي على 28لمدة 21 يوم ومن ثم سبع ايام راحة لحدوث النزيف الدورة او تاخذ الحبوب inactive pillsفي هذه الفترة او تاخذ الحبوب التي تحتوي ال21 ومن ثم سبع ايام لدورة .ا..ولكنها لم تاخذ الحبوب بعد اليوم السابع مع اخذها لمضاد الحيوي في فترة الدورة..اي انها لم تاخذ لمدة 13-7=6الى اسبوع متاخرة عن اخذها الحبوب في وقتها ...وهناك احتمالية واردة في الحمل عند الجماع في اليوم اللسابع من نسي اخذ الحبة في موعدها ...ولاتنسي ان تاخر اخذ الحبة عن موعدها والتاخر لمدة اكثر عن ثلاثة ساعات عن وقتها المعتاد يؤثر على فعاليتها في حالة الحبوب التي تحتوي على البروجسترون فقط .فكيف في حالة استخدامها لمضاد والتاخر عن اخذها لمدة ستة ايام ..وانا .اعتقد انها تستخدمها لانها والدة فقط من 3اشهر ..ان لم اكن مخطئة ؟؟
اما اختي بالنسبة لقطرات الدم الوردية في اليوم ال13من دورتها فهناك احتمالين :
احتمال حدوث اباضة هذه علاماتها ..ولكن احيانا يكون نزول قطرات الدم مصاحب لالم في جهة واحدة او اسفل البطن في وقت الاباضة mittleschermerzاي الم الاباضة في منتصف الشهر نتيجة انفجار الحوصلة المحتوية على البويضة ...
واحتمال ثاني نتيجة خلل الهرمونات نتيجة عدم انتظامها في اخذ الحبوب في موعدها مما سبب لها نزيف او خروج قطرات من الدم وردية نتيجة الbreak through bleeding ...
لذلك اختي يجب عليها الان مراجعة طبيبتها لان احتمال الحمل وارد جدا .كما ذكرت اختي بنت النيل ...فيجب عليها التوقف عن اخذ الحبوب واستخدام وسيلة امنة غير الحبوب حتى موعد الدورة القادمة ..لتاكد من الحمل او عدمه ....وطبعا يجب عليها عمل هذه الخطوة بعد استشارة الطبيبة ........الله يسر امورها .....وارجو ان اكون قد افدتك اختي ...........
:26: :26:
* ام تالا *
* ام تالا *
اخواتي الغاليـــــــــــات بنت النيل وسلسبيل ....

والله ماادري كيف اشكـــــــــــــركم والله ماقصرتوا كفيتوا ووفيتوا وهذا ماتعودناه منكن يالغاليات ...

الله يديمكم لنا ولا يحرمنا منكم ومن وقفاتكم ومساعداتكم الدائمه الله يجعلها بموازين حسناتكم
ويجزيكم عنا جميييييييييييعا خير الجزاء ........:33:
بنت النيل**
بنت النيل**
حبيبتى ام تالا ....

العفو غاليتى ونحن هنا لمساعدة كل الاخوات ويكفى ان اختك هى اخت ام تالا لنسارع فى خدمتها لان انتى الخير والبركة حبيبتى ... ربنا معاها ان شاء الله ...تحياتى لك ولها ....:26: :26: