شوفي حبيبتي .. انا بقولك طريقة و ان شاء الله تنفع معاك ..

أول شي اسلقي اللحمة مع قليل من البهارات الصحيحة و بصلة مقطعة ارباع و شوووووووووووووو وووووووووووووية كركم لين تستوي اللحمة وطبعا تكوني شلتي الزفرة أول ما تطلع ... و بعدددددددين :

طلعي اللحمة .. و خلي المرق يفتر ...ثم دخليه الفريزر لمدة نصف ساعة ... طلعية وشوفي كمية الدهون المتجمدة واللي عادة تعطي رائحة قوية بسبب الشحم الموجود باللحوم.. أزيليها بكل بساطة .. و بعدين استخدمي المرق ...

احنا نسوي هالطريقة في البيت عشان تكون صحية وعشان ما نحس بزفورة اللحمة .. و لما اسويها بمرق اللحم بدون ما ازيل الدهون الكل يقول الأكل صاير زفر ...

و ان شاء الله اكون نفعتك

رفوووووووووول..
يعي ايش(فاحت , دارسين ، حبحر حار)

ياسمينة..
اشكرك حبيبتي على الرد
اللهم اوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي
فاحت: وصلت درجة الغليان
دارسين: قرفه
حبحر حار: مدري بس اكيد اعرفه بمعنى ثاني
اهلا يا حبيبتى ..... انا هنا ......

شوفى انا طريقتى ازاى ......لسلق اللحمة .....

اضع قليل من زيت الذرة ....ثو اضع حب الهال الصحيح 5 حبات ثم مسكة ( مستكة ) ثم اضع الماء وبعده اضع البصل المقطع وزيدى البصل لان البصل هو اللى يزيل رائحة وطعم الزفاره ( يعنى كيلو لحم اضع عليه 3 بصلات ) .... ثم ضعى الفلفل الاسود وانتظرى على الملح لان وضع الملح على اللحم فى البداية يؤخر استواء اللحمة .....وبكدة تكونى حصلتى على مرقة لحم زى الفل ....

اما فى حالة الكبسة فيوجد صديقة لى علمتنى طريقة الكبسة السعودى بشكل مختلف عن طريقتى وهى وضع اللحم فى الزيت الحار الى ان يتغير لونه وتغلق مسامه ثم وضع الماء والبهارات الخاصة بالكبسة وحب الهال والبصل وايضا طلعت اللحمة رائعة والشوربة اروع ....شكرا
مع كل اللي قالوه الأخوات الغاليات

نصيحة أخوية متوارثة

ضعي قطعة مستكة على كل1 كيلو لحم وز يدي المستكة بزيادة اللحم

سواء بالفرن او على النار من فوق و شوفي اللحم رائع بدون زفرة ( إن شاء الله )

يالله فرج همي يالله و هم المسلمين

ربي اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات

الساعة الآن 02:50 .