مرقوق

ومراصيع بالسمن والعسل

ملاحظة الصور من النت
اقتباس مشاركة  (حوراء حواء)
حنا عند حمولتي رز ولحم وجريش
عافيه على قلوبكم .

يسلموووا على الرد

اقتباس مشاركة  (ام الدب1)
فطوري انا وعيالي وزوجي خبز الجنوب ومرق وعسل

عافيه على قلوبكم .

يسلموووا على الرد

اقتباس مشاركة  (نجد و مجد)
هلا والله
الصراحه فطورنا بسيط اولا نروح نصلي ****لله ثم نجيب القهوه واشكال من الحلويات من براااااكون انا مجهزتها من قبل وعصيرات وتوزيع العيديات على الاطفال بمبالغ بسيطه طبعا >>>>>
ههههههههههههه
والضهر رز ولحم وبس وسلامتكم

عافيه على قلوبكم .

يسلموووا على الرد

اقتباس مشاركة  (لحد يشوفك)
طبعا احنا غييييير>>ليه فوق راسك ريشه
المهم انا نروح نعيد عند جدتي الله يخليها لنا وكل العايله وفي في الحاره مسجد قريب الرجاجيل يكلون كل وحده من الحاره اطلع الي تبي والي ماتبي بكيفها
جدتي تسوي قرص قدر تاكلو يداتكم واره يهبل
وبس

عافيه على قلوبكم .

يسلموووا على الرد

اقتباس مشاركة  (سمسومه34)
انا العيد بعيده عند اهلي في الجنوب والعيد هذا الفطور عندنا راح تسوي الوالده الله يعطيها العافيه تصابيع الجنوب وسمن وعسل وان بسوي كب كيك مزين عشان يكون اسهل في التنويع وقهوه وشاي وشكلت

عافيه على قلوبكم .

يسلموووا على الرد

اقتباس مشاركة  (efhmne_tmlkane)
عااادي مره

بيكون نوااااااااااااا شف مشتاقيلها مررررررررررره

عافيه على قلوبكم .

يسلموووا على الرد

اقتباس مشاركة  (منى سلمان)
احنا يكون الفطور شعريه هدى من عاداتنا غي فلسطين
عندما كنا صغار خالتي كانت تسكن في المزاحميه ز كان فطورهم جريشه لديده جدا
انا الان وحدي لا اعمل الا القهوه والشاي و الحلوه
كل عام وانتم بخير

عافيه على قلوبكم .

يسلموووا على الرد

اقتباس مشاركة  (اليدي حواء)
حنى الفطرة تكون مفروشه في كل بيت وكل من جاء من الرجال ياكل لو قليل منها وعنى حنى تكون فطرتنى قرص بالسمن ومراهيف مع نواشف وشاي هذا بالاضافه الى قهوة العيد والحلاوة والمعاميل وغيرها

وسلامتكم وكل عام وانتم بخير

عافيه على قلوبكم .

يسلموووا على الرد
مات الغالي
الله يرحمك أسأل الله ان يجمعنا فالفردوس.

خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن (سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم)
اقتباس مشاركة  (اسيره زوجها)
اهئ اهئ

حيكون اول عيد اعيده في غربه

ع العموم طبعآالصباح حسوي فطور وحنجتمع احنا وعائله ثانيه في بيتي وقد اشتريت بلونات وبس لأني مالقيت زينه للعيد غير البلونات

وحجهز كيكه وحسوي حلويات وحجزنا في مكان للعب البولينق وحنروح سينيما وبس

طبعآآنسيت حنوزع الهدايا للعيال وبس
اقتباس مشاركة  (الرآيقهـ)
احنا بما إنا في الغربه (( بريطانيا)) وبنعيد هنا بنجتمع مع العوائل تقريبا حوالي 8 عوائل نتجمع في شليهات روووعه مع الجمعه والوناسه والرقص والهبال جونننننااااااان وكل وحده تجيب شئ معها وامي معودتنا اغلب الي تسويها في الاعياد اكلات جنوبيه ( عيش او مشغوث + عريكه + قرصان ) >>> الي من اهل الجنوب بتعرفها .. مع معجنات وحلى وقهوه وشاي واحيانا قشر وبسسسس وايه صح الحلاوه >> خخخخ اهم شئ..
اقتباس مشاركة  (ام الحلوات20)
الناس عادات احنا عادتنا تهبل بعد ما يجون من صلاة العيد يحطون مطبق دجاج او لحم مطبق رز بس غيييييييييييييي ير له ريحه وطعم مو مثل الايام العاديه ادعولي اعيد مع اهلي يارب
اقتباس مشاركة  (ملكة الجليد)

مادري مادري
خخخخ
اقتباس مشاركة  (مرضية الوالدين)
انا باجهز معمول للعيد شغل بيت طبعا وبيتي فور والشوكليت والمكسرات مع القهوة والشاي وفطوري حيكون العيش الجنوبي ( المشغوث ) بالسمن والعسل طبعا لاغنى عنه ابداً
اقتباس مشاركة  (المرحـه)
احنا بالعاده عيدنا الصبح السنه تغير وصار بالليل
لارجعت من صلاة العيد ابكبر مخدتي وانام انا وبنتي
اقتباس مشاركة  (عجوز حليحل)
حنا بعد الصلاة قهوه وشوكليت وعلى الساعه 10 نتعيد (جريش ورز وفواكه وسلطه 9ونشرب الشاهي ثم ننام لبعد العصر

وبعدين نطلع نسلم على بيوت جماعتنا وبالليل نطلع نتعشى برا

وثاني العيد في كل عام نتجمع مع خوالي باستراحه غدا وعشاء يازينها من جمعا

وسلامتكم
اقتباس مشاركة  (كتكو)
احنا فطورنا رز ولحم
اقتباس مشاركة  (معسولة الشفايف)
حنا الرجال يجتمعون مع الاقارب والجيران والحريم كل عائله مع حريم عيالهم واعمامهم وكل حسب ضروفه وطبعا الوجبه الاساسيه ذبيحة لحم ورز
اقتباس مشاركة  (خايفه من الزمن)
قبل صلاة العيد نتقهوى وبعدين نروح نصلي وبعد الصلاة الجيران يطلعون بالشارع وكل بيت عليهم شي

حنا نطلع ذبيحه وكلا ومقدوره ونجتمع اخواني على نص ذبيحه للبيت وبعد الظهر نجتمع للعيد في استراحه للعائله

اعمامي البعيد والقريب ونسلم عليهم ونتغدى وبعدا كلا يتوكل على بيته وانتهى العيد

يسلمووووا على المرور
مات الغالي
الله يرحمك أسأل الله ان يجمعنا فالفردوس.

خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن (سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم)
انا من الحجاز فطورنا نواشف بانواعها جبنه وزيتون وحلاوه وزبادي ولبن وطرشي وكبيس ولبنه والخبز بانواعه بر وابيض وملك السفر الفتوت بالحبه السودا والشمر ونسوي معمول وكيك وبيتي فور وغريبه وجوزيه وحلاوة العيد وقهوه وشاهي ..

ولما نتجمع بعد الصلاه عند اهل بابا يكون نفس الاشياء اللي فوق بس بدل النواشف سليق من يد ستي ربي يشدها بالعافيه ..
مساحتي فالفلكر ..
حيااكم ..
http://www.flickr.com/photos/62187561@N07/

الساعة الآن 09:54 .