كلا الطريقتين صحيح
لكن مو كل الرز يباله نقع في منه يعجن فبعضه اذا نقعتيه يعني على حسب الرز
واكثر شيئ يستعمل في المقادير مقدار من الرز ومقدار ونصف من الماء للرز العادي
او المصري اما في نوعية من الرز قاسية يباله نقع وزيادة ماي
23-11-1425 هـ, 12:10 صباحاً

ينقل لاطباق عالم حواء

ماجي
23-11-1425 هـ, 02:06 صباحاً

مشكورين خواتي وجزاكم الله خير وانا بسويه وقولكم ****الله وش صار معاي
23-11-1425 هـ, 09:08 مساءً

جربي رزي ولا راح تندمي كل حبه لحالها والطعم رائع بس السر مو بس في الرز لا في القدر بعد ما اسويه الا في قدر الضغط والرز رز الشعلان انقعه في ماء حاااااااار ربع ساعة وبعدها اغسله زييين الين يصفى الماء بعدين حطيه في قدر الضغط مع اللي انتي طابخته لحم او دجاج المهم الماء قليل يادوب يغطي الرز والمده 3 دقايق بس
جربيه وردي .
24-11-1425 هـ, 07:40 مساءً

هلا اخواتي اعضاء منتدي عالم حواء 000
انا عندي طريقه حق الرز تجنن وبتاكلين اصابعك وراها 000 بس تكفون ادعولي 00
ناخذ البصل ونحمصه مع قليل من الزيت و الثوم والي وقت الاحمرار نضع قليل من البهارات والهيل والغرفه
وبعد ذالك نضع عليها حبتين طماط الي ان تذوب الطماط ونضع مكعب ماجي ونضع الدجاجه ونحركها قليل ثم نصب الماء الي ان يغطي الدجاجه , بعد ماتنضج الدجاجه ناخذها وندخلها الفرن الي وقت الاحمرار 000
طبعا الرز منقوع في ماء يتراوح من ربع ساعه الي نص ساعه ويكون بسمتي 000
المهم انشف الرز من الماء واضعه في مرقه الدجاج واضع عليها قليل من الزبد او الزيت واتذوق هل يحتاج الي ملح ام لا,والنار تكون عاليه الي ان ينشف الرز واضع عليه الحشو , ثم اهدئ النار واغطي القدر لمده عشر دقايق او خمس عشر دقيقه ,
اما ماقادير الحشو اخذ بصل واتركه على نار هادئه الي ان يذوب البصل واضع عليه الزبيب والخضره المشكله والبهارت وقليل من الزيت ومعكب ماجي حبه وحده بس وكزبرة واحركه الي ان يتغير لونه واضعه مباشره على الرز بعد ان ينشف 000 وبالهناء والعافيه 000
24-11-1425 هـ, 09:40 مساءً

الساعة الآن 09:06 .