تجهيزي لشنطة النفااااس....صح....ولا...؟؟

الحمل والإنجاب

....السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....

اسعد الله اوقاتكم بالطاعات ياغاليات...

مااريده هنا يااخوت هو طرح الأشياء الأساسية والهامة في شنطة المستشفى بحيث تستفيد منها كل الطبقات ..بدون مبالغة في اشياء ربما لاتحتاجها الأم...

وحبذا لويتنبهوا الأخوات فيفرقون بين اغراض الأم في المستشفى وأغراضها في البيت (بعد الولادة)

فبعض الأخوات ...تقول خذي قميص لإستقبال الضيوف ...>> وتنزل صورته ماشاء الله كأنه فستان ليله الدخلة...وخذي 5لبسات للبيبي وخذي لك 4او5 لبسات لك.<<وهذي كلها فيها شوية مبالغة<<واللي صداااقة وماتعرف شي بتنفذ وبتدخل المستشفى بشنطة سفر..! مونفاس!...فمثل هالأشياء تلخبط الوحدة خاصة البكرية...والمقصد هنا هي الأغراض اللي بتحتاجها في المستشفى فقط بحدود المعقول..

فغالبا..لن تمكث الأم الوالدة طبيعيا..إلا يوم الولادة واليوم اللي بعده وتطلع...هذا المتعارف عليه خاصة في المستشفيات الحكوميه والعامة..والتي اغلب الناس يروحون لها..

الخلاصة هنا: ...

ان كل وحدة تكتب ماتراه مهما تواجده في شنطة النفاس(فترة وجودها بالمستشفى فقط)

فأنا أحببت الإستفادة منكم وإفادة اخواتي اللي مثلي...

وبالنسبة لي فحبيت أقولكم تجهيزاتي المبدئية إلى الآن فإن أخطأت او انقصت شي فنبهوني..

أولا..أخذت شنطة متوسطة..
وحطيت فيها لبستين لي وتكون تدفي..مع السروال الطويل والشراريب..وملابس داخلية سفلية وعلوية طبعا لازم تكثرين من السفليه..<<:tongue:
والعلوية وحدة مريحة تكفي..وشال للرأس..

والنونو..:04:أخذت له لبسه أول مايسبحونه بعض المستشفيات يطلبون لبسه من عندك..وبعضهم يلبسونه بس اي كلام..واذاجابوه لك انت تلبسينه اللي تبغين..فأخذت أنا لبسين للنونو كامله(بربتوزـ ولبس خارجي ـ وقبوع ـ وشرابات ـ ولفةـ ولفةخارجية اوبطانية)<< خاصة وان الأيام الجاية بتكون برررد الله يعين...
اللبس الأول وانا في المستشفى ذاك اليوم واليوم الثاني اذا كتب الله وطلعت من المستشفى بألبسه اللبسه الثانية..وهي تكون حلوه عشان اهلي اللي بيستقبلوني..وبيشوفون النونو بلبس حلو..

نجي للأغراض الخاصة..طبعا فوطك الصحية..وحفاظات طفلك..(انا اللي اعرفه يقولون يعطونك بالمستشفى بس قلت لازم تاخذين احتياطك)..

أخذت يمكن 5 لي...و10للنونو...انا قالوا لي مناسبة ويمكن كثيرة بعد...بس ابغى رايكم انتوا وش تشوفون؟..لأن رايكم يهمني..فأنتوا ذوات خبرة اكثر مني..

وشامبو صغير ومشط ومنشفة...

هذا اللي حطيته بشنطتي الى الحين..وش رايكم ؟
هل فيه شي ناقص؟أو شي مابحتاجه؟

واكثر شي ابغى أسألكم عنه...

لازم آخذ رضاعة وحليب..او يخلونك ترضعين طبيعي؟ولا يعطونك رضاعة جاهزة؟؟ لأني سمعت بهالشي...

وبالنسبة للأم من ناحية الغسول وهالأشياء ..لازم تشترين ولا بيعطونك؟؟

وتسلموووون....
ياليت تردون علي مشكورات لامأمورات...

:26:
21
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

براءة إحساس
براءة إحساس
uuuuuuuppppppppppppppppppppppppppppp
فوز حياتي
فوز حياتي
على حسب المستشفى
انا حطيت لي لبس لاستقبال الضيوف 2
ولبس للنوم 2 يكون عادي مريح وملابس داخليه تكفي ليومين
وملابس للبيبي 3 لبسات كامله مع كل لبس كبوس له ولفه نفس اللون
واخذت له مخده وبطانيه بس هذا اللي جهزته بجنطتي
لاني بولد في مستشفى اعرفه 3 مرات اولد فيه وكل شي منهم الشامبو والغسول هم ينظفونج بعد كل دخله حمام
كرمك الله بكريمات وتنظيف للجرح
وحتى الحفاظات منهم ومستواهم حلو وراقي وحفاظات للبيبي منهم والحليب منهم
الله يسهل علينا ونقوم بسلامه وكل شي يهون اهم شي السلامه
عزتي من سمو ذاتي
أخذت يمكن 5 لي...و10للنونو...انا قالوا لي مناسبة ويمكن كثيرة بعد

قليله انا في راي فوط صحيه نسانيه خذي لك كيس او كيسين لان بعد الولاده مباشره الدم ينزل منك كثير لدرجه انه بعد ساعه يغيرون لك في المستشفى الممرضه هم عشان يتاكدون انه مافيه نزف لاسمحه الله حتى بعد في الايام الاولى ينزل الدم كثير اخف من بعد الولاده لكن اكثر من الدوره
والطفل عشره ممكن تكفي بس هم خذ كيس كامل معك

لازم آخذ رضاعة وحليب..او يخلونك ترضعين طبيعي؟ولا يعطونك رضاعة جاهزة؟؟ لأني سمعت بهالشي...

اي خذي رضاعه احتياط وشيكي على الحلمه على الرضاعه لان مرات تجيك مو مفتوحه صارت لي في بنتي
وهم خذي شفاطه للحليب ومفرش لطفل او مداس

انا ماانصحك فيها ابد بعد الولاده صبري بعد عشرين يوم من الولاده
بس هم اشتري كريم للجراحه

ولاتنسين الفوط الجسم لك ولطفل وخذي كريم حق الحلمات لانها تكون ناشفه وتالم اوفازلين
وهم خذي لوشن للجسم لان الوحده تطلع من الولاده ريحة الدم مقرفه

والله يتمم لي ويتم لك على خير يارب وعلى جميع المسلمين
ويسر عيني بشوفة مولودي ذكر سليما معافى من كل عاهه وبلاء اللهم امين ويسر عينك وجميع المسلمين

يارحمن يارحيم ارزقني ولدا تقيا ذكيا ليس في خلقة زيادة اونقصان عاجلا غير اجل اللهم امين اللهم استجب اللهم استجب اللهم استجب اللهم استجب
وجميع المسلمين
وصل اللهم على محمد وال محمد
رب اني لما انزلت الي من خير فقير
لااله ااانت سبحانك اني كنت من الظالمين
خطرآآآت قلب
خطرآآآت قلب
أخذت يمكن 5 لي...و10للنونو...انا قالوا لي مناسبة ويمكن كثيرة بعد قليله انا في راي فوط صحيه نسانيه خذي لك كيس او كيسين لان بعد الولاده مباشره الدم ينزل منك كثير لدرجه انه بعد ساعه يغيرون لك في المستشفى الممرضه هم عشان يتاكدون انه مافيه نزف لاسمحه الله حتى بعد في الايام الاولى ينزل الدم كثير اخف من بعد الولاده لكن اكثر من الدوره والطفل عشره ممكن تكفي بس هم خذ كيس كامل معك لازم آخذ رضاعة وحليب..او يخلونك ترضعين طبيعي؟ولا يعطونك رضاعة جاهزة؟؟ لأني سمعت بهالشي... اي خذي رضاعه احتياط وشيكي على الحلمه على الرضاعه لان مرات تجيك مو مفتوحه صارت لي في بنتي وهم خذي شفاطه للحليب ومفرش لطفل او مداس وبالنسبة للأم من ناحية الغسول وهالأشياء ..لازم تشترين ولا بيعطونك؟؟ انا ماانصحك فيها ابد بعد الولاده صبري بعد عشرين يوم من الولاده بس هم اشتري كريم للجراحه ولاتنسين الفوط الجسم لك ولطفل وخذي كريم حق الحلمات لانها تكون ناشفه وتالم اوفازلين وهم خذي لوشن للجسم لان الوحده تطلع من الولاده ريحة الدم مقرفه والله يتمم لي ويتم لك على خير يارب وعلى جميع المسلمين ويسر عيني بشوفة مولودي ذكر سليما معافى من كل عاهه وبلاء اللهم امين ويسر عينك وجميع المسلمين يارحمن يارحيم ارزقني ولدا تقيا ذكيا ليس في خلقة زيادة اونقصان عاجلا غير اجل اللهم امين اللهم استجب اللهم استجب اللهم استجب اللهم استجب وجميع المسلمين وصل اللهم على محمد وال محمد رب اني لما انزلت الي من خير فقير لااله ااانت سبحانك اني كنت من الظالمين
أخذت يمكن 5 لي...و10للنونو...انا قالوا لي مناسبة ويمكن كثيرة بعد قليله انا في راي فوط صحيه...

انا ماانصحك فيها ابد بعد الولاده صبري بعد عشرين يوم من الولاده
بس هم اشتري كريم للجراحه

ربي يسعدك ياغالية...بس اقصد بالغسول<<اللي هو المطهر فقط..وهذا لازم من اول يوم مع اكريم طبعا..صح؟؟

ووش تنصحيني آخذ كريم انا ماادري وش المناسب؟
ها ها
ها ها
ررررفع ما بعد جهزت شي توي داخله الثامن الله يتمم علي وعلى كل حامل ويرزق كل محرومه الذريه الصالحه