EM RAMY

EM RAMY @em_ramy

عضوة نشيطة

بدي نصيحتكم بليييز ,, اولد طبيعي و لا بعملية ؟؟؟

الحمل والإنجاب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيفكم أخواتي ,,, معلش حبيباتي اول مشاركة لإلي معكم و بلشت بالأسئلة ,,, بس و الله بدي مشورتكم بهالموضوع و يا ريت يلي عندها خبرة ما تبخل علي بنصيحتها ,, و متأكدة انكم ان شاء الله ما راح تقصروا معي

أنا أول ولادة لإلي من تلات سنوات كانت قيصرية (الحمد لله على كل حال )
و هلأ أنا حامل بطفلي التاني و من عشر أيام دخلت بشهري التاسع , و الدكتور بآخر زيارة شرحلي عن طريقة الولادة و خيرني اذا بدي اولد طبيعي

Vbac (ولادة طبيعية بعد عملية قيصرية)
أو إني أولد مرة ثانية بعملية (repeat C-section )

و هالشي (طريقة الولادة ) راح يبين او يتحدد على هوا شكل الشق الداخلي اللي بالرحم (شق العملية "عرضي او طولي " )

بمعني انه لو الشق طلع بشكل طولي من الداخل فما فيها نقاش راح يلزمني عملية قيصرية ,,
لكن المشكلة لو طلع الشق بشكل عرضي وقتها القرار لإلي اذا بدي اولد طبيعي او بعملية

بس المشكلة اذا ولدت طبيعي فيه احتمالية انه يصير معي تمزق بالرحم بسبب الشق اللي موجود و هالشي راح يسبب brain injury للبيبي
يعني تشوه دائم بالدماغ او حتى ممكن يموت لا سمح الله و هالشي ما بيقدر الدكتور انه يتفاداه أبداااا :(

أما بالنسبة لوضعي فانا و حظي هناك فرصة انه يصير معي نزيف خفيف او قوي و فيه ريسك او خطورة انه هالتمزق يمنعني اني احمل بالمستقبل او حتى احتمال يلزمني اشيل الرحم (لا سمح الله )

صحيح انه نسبة انه يصير معي هالتمزق كتيييييييير قليلة ,,, لكن بنفس الوقت أنا خايفة إني اخاطر و الواحد ما بيعرف شو بيصير معاه

فيا أخواتي بشو تنصحوني ,, لأنه الدكتور أعطاني ورقة أوقع عليها و بدو إياها بعد يومين و مكتوب فيها كل اللي كتبتلكم إياه و اني على علم باللي ممكن يصيرلي او للبيبي و انه القرار بيرجعلي و انه يخلي مسؤوليته لو صار معي أي من اللي ذكرتلكم اياه فوق لو ولدت طبيعي ووو الخ .

و الله محتاااااااارة و خايفة و مو عارفة شو اعمل :(,, أتوكل على الله و اعمل عملية قيصرية ? و هيك اضمن لي من أي مشاكل بعد الولادة الطبيعية أو إني أولد طبيعي ؟؟؟

يا ريت يا بنااااااات اللي ولدت بعملية بأول بطن و التاني ولدته طبيعي تقلي شو صار معها أو اللي بتعرف أي شي عن هالموضوع تنصحني ,,, بانتظار ردودكم حبيباتي
26
7K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

***البسبوسه***
***البسبوسه***
صراحه يااختي انا عندي نصيحه وحده فقط قبل الاقدام على القبول او الرفض صلي صلاة الاستخاره والله مايخيبك ربي راح يكتبلك الى في صالح لك ثقي بالله سبحانه وتعالى لان مفاتيح الغيب بيده سبحانه ..

ان شاء الله تولدين بالف سلامه وصحه انتي والطفل :26: :26:
سـ أم ـعود
سـ أم ـعود
صلى صلاه الاستخاره..وبعدين شوفى نصيحه الدكتور لك واللى ارتحتى له سويه :26:
سلسبيل77
سلسبيل77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
هلا اختي EM RAMY...الله يسهل عليج اختي ...وفعلا اختي كلام الطبيب صحيح اذا كانت الخياطة طولية فلا مجال للمغامرة في الولادة الطبيعية بعد القيصرية اما اذا كان الشق عرضي فامكانية الولادية طبيعية دون حدوث تمزقات واردة جدا باذن الله ....ولاتنسي انك ستكونين تحت الملاحظة والتمزق لايحدث فجاة من دون اعراض ....اختي انا من يومين شرحت لاخت في موضوع لها عن الولادة الطبيعية بعد القيصرية والاسباب او العوامل اختي بالنسبة للولادة الطبيعية بعد القيصرية تعرف بVaginal Birth After C-sectionوباختصار هي VBACوحسب الكلية الامريكية للنساء والولادة ..تستطيع المراة ان تولد ولادة طبيعية بعد القيصرية في حالة:
1-حصل لها عملية قيصرية واحدة او اثنتين ذات القطع السفلي المنخفض في اسفل البطن اي نوعية الجراحة low-transversاي المعروف بالقطع البيكينيbikini inscision....كما في الصورة التي على يمينك ..
2-اذا كانت المراة ليس لها تاريخ مرضي عن تمزق في جدار الرحم او التصاقات سابقة نتيجة اي عمليات قيصرية سابقة او عمليات في الرحم ...
3-اذا كان الحوض لدى المراة حجمه طبيعي ويسمح بمرور الجنين للولادة الطبيعية ...

اما المراة الت لايجب عليها الخوض في تجربة الولادة الطبيعية بعد القيصرية :
1-التي لديها جراحة قيصرية طولية على شكل عرف الTالمقلوب..كما في الصورة التي على يسارك ....
2-المراة التي لديها الحوض ضيق او صغير لايسمح بمرور الجنين للولادة الطبيعية ..
3-وجود مشاكل صحية لدى الام كارتفاع الضغط او السكري او مشاكل في التنفس كالربو او امراض القلب ...الخ ..او وجود مشاكل في المشيمة كالمشيمة النازلة placenta previaاو المشيمة المنفصلة abruptio placenta

وامكانية حدوث ولادة طبيعية بعد القيصرية واردة جدا تصل الى 60-80%في الحالات الغير معقدة او التي لايوجد معها تعقيدات المساعدة لها ....لذلك عزيزتي عليك بالاستخارة والتوكل على الله ثم الاخذ بقرار الطبيب لانه الاعلم بحالتك لصحية ....واتمنى ان اكون قد افدتك اختي ....والله يسهل عليج ويكتب لك الهالة انشالله وتقومين بالسلامة ....
&دلع&
&دلع&
الله يكون بعونك ........صلي الاستخاره .........

واذا تبين رأييئ سوي القيصريه وريحي راسك ......وخصوصأانا جربتيها...........

الله معااااااااااااااااك ونزلي موضوع طمنينااااا عليك........
:26:
syriangirl76
syriangirl76
برايي ان تولدي قيصري فهو الأضمن لك ولجنينك ... والله يقومك بالسلامة وطمنينا عنك