آكـبـر مـوسـوعـة حـوآمـل .. بـعـآلـم حـوآء ...! حـيآكـم كـلـكم ) !

الحمل والإنجاب

السلام عليكم

كيفكم .. يآ آحلى حوآئيآت بالعآلم .. عسىكم حلوين طيبين ؟!

عندي فكرهـ .. يمكن تكون مفيدهـ آو بتآكيد بتكون مفيدهـ وخصوصاً للبكريات مثلي !!

يآرب الكل تعجبة الفكرهـ ويتفآعل معآهآ ..!

كل يوم نشوف بنآت يحطوا موآضيع جديدهـ وآسآلة كلهآ قلق وتوتر بخصوص آشيآء كثيرهـ بالحمل

خلا نجمع موسوعهـ كبيرهـ وفيهآ آكبر قدر من المعلومآت الصحيحة آثناء فترة الحمل وبعد فترة الحمل .. وتكون بمصداقيه تامة من صاحبة الرد !!

مثآل على الفكرهـ " آو لتوضيح الموضوع آكثر " ... آن كل 3 ايام نختار موضوع مهم للحوامل وللنفاس ... ونتفآعل فيه كلنا ونفيد بعضنا ونصير قلب واحد ومحد يبخل باللي عندهـ من معلومات .. وبعد مايخلصون الثلاث ايام نختار موضوع آخر ونتناقش فيه .. !

بخصوص المواضيع .. ممكن آختيارها من قبل المشرفات العزيزات .. آو حتى نخفف عنهم الثقل والرقابة والخ... يطرشون لي البنات بالخآص موضوع مهم ويبون بسرعة نتناقش فيه بأسرع وقت وفوراً من نخلص الموضوع اللي قبله راح انزل الموضوع اللي طلبته مني العضوة بالخاص

رآح نبدأ من اليوم .. ومع آول موضوع يآحلوين " الرضآعهـ الطبيعية والصناعيه " ؟!

نتكلم في الموضوع عن التجربتين .. الرضاعة الطبيعية شنو الايجابي والسلبي واللي عندها صور او رابط فيه طريقة الرضاعة الصحيحة تضعة للفائدة

شلون نعود الطفل من الحليب الطبيعي للصناعي

الحليب الصناعي : افضل حليب ترشحة الام

طريقة الحفاظ على الحلمة وترطيبها وتنظيفها وتعقيمها وكل فترة كم نغسلها ؟

كم مدة الرضاعة من كل ثدي لتجنب تشقق الحلمات

واي شي يخطر ببالكم عن موضوع الرضاع ممكن كتابته للفائدهـ

وراح نتكلم عن الخياطة وبرامج النفاس وعن جنس الطفل وعن الولادة الطبيعية والقيصريه وعن النظام الغذائي وعن الراحة وعن السونار وعن وفترات الجماع المناسبة وعن الخياطة وعن كل شي

وآنا بكريه وبشهر الثاني وعمري صغيرة مرة ومرة ماتعديت حتى 20 و مستانسة بحملي وزوجي الله يحفظة راح يطير فرح ولكن عندي نواقص مااعرفها بخصوص الحمل واستحي اسأل اللي معاي حتى لو بسألهم راح اعجز من كثر الاسألة ههههه يا فشلة :35: ! رغم ان عندي معلومات كثيرة عن الحمل ولما تجي المواضيع التاليه اكيد راح اطرحها في موضوعها المناسب

واتمنى تنال الفكرهـ اعجابكم يارب

والاقي تفاعل من الجميع

استودعكم الله

موفقين

:27:

آختكم : هـدوء الـكـون !!
25
2K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

هـدوء الـكـون !!
عن نفسي بتكلم عن الرضاعة الطبيعية والصناعيه .. من خلال تجربتي اختي بالتفصيل

اولاً كانت ترضع طفلها لفترة بسيطة طبيعي

ولكن بعدها جف الحليب بصدرها وصارت ترضعة صناعي ولن بصعوبة رضى ولدها يتقبلة فأتخذت نظام معاه بالحليب لين الحمدالله صار يشرب كله طبيعي والنظام كالتالي :

كانت جميع رضعاتها له طبيعي باليوم ماعدا رضعة وحدة كانت صناعي وتقول اختي تفضل الرضعة الليله المتأخرة اللي تكون صناعي عشان مايرفض الحليب واهو جوعان ويبي يواصل نومة

وتمت معاه فترة ماتقل عن شهر تقريبا الا ان زيدت عدد الرضعات الصناعيه عن الطبيعية باليوم بنفس المنوال

واخيراً سوتهم كلهم صناعي وفطمتة

بخصوص الحلمة كانت اختي تغسلها من رضعة الى اخرة وكانت تبدل من ثدي لأخر كل عشر دقائق حتى ماتتشقق الحلمة

وكانت ترطبها بكريم طبي وراح اسألها عنه بس تجي البيت وافيدكم بأسمة لان فادها كثير

وكانت تستخدم حليبين او 3 صناعي وماناسب طفلها الا حليب nan اللي غطاة ذهبي ممتاز جداً

اتمنى نستفيد من تجاربكم بالرضاعة يا حوائيات

بالتوفيق

لي عودهـ
هـدوء الـكـون !!
... يلا يا خوآتي وين تفاعلكم المفيد والراقي بنوعة

للرفـــــع ...
هـدوء الـكـون !!
............
قلبي مع عيالي
قلبي مع عيالي
موضوع جدا هادف وبعيد عن الدردشه الغير مفيده لكن للاسف مافيه اقبال من العضوات

انا عن نفسي اتمنى ارضع طبيعي لكن ما يجي عندي حليب سويت المستحيل وبرضوا ما نفع اتمنى لو ارضع بس 6 شهور

حاليا اعطي بنتي اس 26 وان شاء الله بحول على بروميل ان كملت هالشهر

ننتظر باقي العضوات :)
فراشة حيرانة؟؟
بالنسبة للرضاعة الطبيعية ببنتي البكر رضعتها اسبوعين بس وبعدين هي رفضت ترضع وكانت ترضع من اختي سبحان الله يمكن عين ..
وبالنسبة لولادتي الثانية ولدي رضعته طبيعي وكنت ببداية الاربع اشهر الاولى اعطيه طبيعي وصناعي لكن بعد كذا صار مايرضى يرضع الصناعي
فؤائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للي لاحظته على عيالي
ولدي اللي رضع طبيعي صار عنده مناعة ضد الامراض اقوى من بنتي
علاقته فيني صارت قوية جدآآآ لدرجة يصحى من النوم ويتطمن اني موجودة ويرجع ينام حتى بعد الفطام ..
اما بنتي صارت مناعته ضعيفة مرة واي تغير بسيط بالجو تتعب بسرعة وكانت قليلة نوم وصار عندها توتر شديد بالثلاث الاشهر الاولى حتى النوم كانت تنام بس 4 ساعات باليوم ..
بالنسبة لنوع الحليب لبنتي كان حليب للترجيع الظاهر اسمه نتريلون اذا ماني غلطانه لان بنتي الحين 8 سنوات مو متذكرة بالضبط ..
وبالنسبة للرضاعة الطبيعية ارضع من الصدر اليمين 5 دقايق وانتقل الى الثاني وهكذا