والله مو شرط يابنات أنا أشتري بن هرري محوج من الحماص يطحن معه كل شي هيل وجوزة وشيبه وقرفه ومسمار وبس تفكين كيس البن تنتشر الروايح مممممممممم
والله إني أغليه على النار بقدر لابكرج ولاشي خخخخخخ وأحيان مستعجله بس اخليها تغلي عشرة دقايق أحط خلطة القصيم وهيل مطحون جديد وتطلع القهوة رووووعه الكل يسأل عنها
أهم شي البن حبيبتي
20-10-1431 هـ, 07:23 صباحاً

اقتباس مشاركة  (مشاعر999)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي الغاليات عندي مشكله وهو أني كل ماسويت قهوة طلعت معي مرة مو زينه لا ريحتهاقهوه ولا يحزنون مع اني أشتري من أجود أنواع البن والهيل ولكن دون فا~ده تفشلت من زوجي اكثير خاصه أنه هو وزملائه في العمل يجيبون قهوه في العمل من بين فتره وأخرى ودايم يقول فشلتيني من القهوه إلي تسويينه ماأدري ليش تغيرت قهوتي في طعمه وريحتها ا قبل ماأتزوج كان يضرب بقهوتي المثل بين صديقاتي المعلمات ماأدري السبب في الكرباج إلي أسوي فيه القهوه أقصد الأبريق حق القهوه أو شيء ثاني أرجو التفاعل معي خاصة أمس سويت لزوجي قهوة للعمل جاني ضايق صدره ويقولي الله يهديك فشلتيني عند زملائي باالقهوة هاذي غصب ألناس يتغصبون عليها ساعدوني وقولولي أيش أسوي عشان تتعدل قهوتي مثل قبل والله ضايق صدري من هااا الموضوع أرجو التفاعل مع مشكلتي

اهلين مشاعر لاتتعب نفسيتك ولا شئ اختي اهم شئ بالقهوة نوعية البن واحسن انواع البن" البن الهرري من باشنفر وكمان مهم ان القهوة ماتكون مطحونه ومتروكة من وقت طويل لان القهوة تمتص الروائح الي حولها فتفقد مذاقها وطعمها الاصيل ونصيحة اذا انت مو راعية قهوة لما تطحنين البن لاتكثرين الكمية وكمان ياريت لو تحطينه بكيس نظيف وتحفظينه بعلبة بلاستك او معدن وعلى الفريزر ولما تحتاجين تاخذين منه وترجعين الباقي للفريزر الطريقة هذي تحفظلك القهوة اطول فترة ممكنه واذاكنت تاخذين من المحامص فياريت تتأكدين ان القهوة طازجة مو قديمة وانا افضل ان الوحدة تحمصها بالبيت افضل لان هناك اسرار لتحميص القهوة مو الكل يعرفها وهي غسل القهوة قبل التحميص بوقت ثم وضعها بشبك حتى تجف ومن ثم تبداء عملية التحميص ومن الافضل ان يكون من يقوم بالتحميص في وضع نفسي جيد بعيد عن الارهاق النفسي او الجسدي لان النفس يأثر مثل الطبخ وعند ما تصبح حبوب القهوة ذهبية يمكنك اضافة خمس ورقات من الشيبة او الاشنة لاضفاء طعم رائع على نكهة القهوةالاصيله وتترك القهوة لتاخذ اللون البني المتوسط ثم توضع القهوة في شبك وتطير منها القشور لانها تجعل مذاق القهوة مر وبعد ان تبرد تطحن كمية قليلة منها ويحفظ الباقي في حافضة بالفريزر الى ان تحتاجيه ثانيه
هذه طريقتي اختي الغالية ارجو لك مزاج رايق مع احلى قهوة واخيرا ارجو منك ان لاتنسين اختك الفقيرة الى ربها بدعوة لها بالفردوس الاعلى جعلنا الله واخواتنا المسلمات جميعا من اهلها
20-10-1431 هـ, 10:06 صباحاً

اب
26-10-1431 هـ, 11:15 مساءً

نفس المشكلة الله المستعان
26-10-1431 هـ, 11:27 مساءً

ان شاء الله البنات يفيدونك

معقوله الفرن الكهربا له دور مستحيل

انا اسوي بالكهربه وامي بعد وتطلع حلوووه

اتمني احد يفيدنا هالمعلومه صحيحه ولالا؟؟؟؟؟
26-10-1431 هـ, 11:33 مساءً

الساعة الآن 02:38 .