الله يجزاكم خير .. عيد الاضحى قرّب واعرف فيه اكلة مشهورة عندكم اسمها ( تقاطيع ) تعمل بالكبدة واللحم والقلوب والكلاوي ....

الله لا يهينكم تعطوني الطريقة واهم شيء البهارات ولكم دعواتي
02-12-1425 هـ, 04:50 مساءً

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
هلا وغلا اختي دردوشة حياكي الله وبارك الله فيكي يالطيبة والله ماتنعز عليكي ياأم سعود بس للاسف والله اني ماعرف هذي الطبخة و***** الله البنات اكيد ماراح يقصرو
03-12-1425 هـ, 01:34 صباحاً

السلام عليكم
أولا دردوشة بحالها بتسأل أمال مين يجاوب جزاكى الله خير أختى العزيزة على مجهوداتك الطيبة فى جميع الأقسام والله من ساعة ما خبرتينى عن ملف الحلويات مسبقا وأنا حسبته كام صفحة فقلت لما تخلص أقول كل اللى عندى لا قيت الموضوع كبير والأخوات قالوا كل الكلام فلم أجد ما أقوله فآثرت الصمت والدعاء لكى وجزاكى الله عنا خير الجزاء.
ثانيا بالنسبة لسؤالك لا أعلم عنه شيئا ولكننا فى مصر نقوم بعمل الكبدة بوضع قليل من زيت الذرة والثوم ورشة كمون ورشة كسبرة ناشفة مطحونة وتقلب على النار حتى تستوى وبعدين نعصر عليها ليمون قليل تطلع روعة وبالشفا مقدما وكل عام وأنتى بخير.
أختك هبهوبة
03-12-1425 هـ, 02:08 صباحاً

يا هلا و الله باخت دردشة
والله ما اعرف الطبخة هاذي
ياليتني اعرفها كنت عطيتك ال طريقة
03-12-1425 هـ, 02:08 صباحاً

يا هلا والله بالأخت دردشه مطابخ
وتشكرين عالجهود اللي تسوينها
وبخصوص موضوع التقاطيع انا حفيدك حسب طريقتنا فيه

اللحم نسويه بطريقه اسمها لحم مقلقل

اننا نسلق قطع اللحم صغار ونسلقه مع بعض المواد العاديه عشان الزفره مثل البصل الهيل االخ
بعدين تحطي سمن وتحمري فيه بصل وشوي ثوم وتضعي عليه اللحم وتحمريه وتضعي بهارات عاديه المخلوطه وتقلبي لحد ما يحمر
بالاخير تضعي بقدونس مفروم وممكن كسبره

وتقدميه مع صلصة الطحينه

وطريقتها: طحينه والأفضل (اللي تباع وزن) وشوي خل وثوم مفروم وليمون وملح وفلفل اسود وشوي كمون وماء وتقلبيها وبالاخير تضعين بقدونس او كسبره مفروم
انا اضيف للطحينه شوي زبادي او لبن يعطيها طعم حلو
...........................
وبخصوص الكبد
تغسل وتطع وتحمرين سمن وبصل وتضعينها عليها لتتحمر وتضيفين طماطم مفرومه وبهارات عاديه وتغطى لحد ما تستوي
الكلاوي ما عمري جربتها ولا القلوب

..............
ان شاء الله اني افدتك
03-12-1425 هـ, 03:36 صباحاً

الساعة الآن 05:49 .