هلا وغلا ام سعود

من عيوني الاثين

الطريقة ياستي انك تقطعي اللحم والكبد والكلاوي لقطع صغيرة ومتساوية

نأخذ اللحمة اولاً ونصب عليها ماء مغلي ونتركها فقط حتى يفور الماء ثم نصفيها وهذا عشا

تروح زفرة اللحم بعدين نضع قليل من الزيت في القدر ثم نضيف له البصل ويقلب حتى يبدأ بالاصفرار

ثم يضاف الثوم ويقلب تضاف اللحمة ويقلب جيداً ثم يضاف له قليل من الماء ويفضل ان يكتم

في قدر الضغط حتى ينضج اللحم جيداً لاننا لانريد وضع الكثير من الماء فهذا النوع يقدم وفيه قليل جداً

من المرق

الان نأتي للكبدة والكلاوي نضع الزيت ثم نضيف الكلاوي اول شيء وتقلب جيداً حتى يتغير لونها ثم نضيف

الكبدة ونقلب بسرعة لانه اهم شي ماتطلع منه مرقة ثم يوضع على اللحم ويقلب ثم يملح ويضاف

له فلفل اسود وكمون فقط ويضاف قرون من الفلفل الحار واذا اردتي وضع طماطم فهذا اختياري تضعيه مع

اللحم

يعصر عليه الليمون بالاخير وكلي صحتين وعافية على قلبك

على فكرة احنا نقدم معه خبزة معمولة في البيت بالدقيق البر (خبز البيت )

وكل عام وانت بخير وصحة وعافية
هلا فيكي اختي عزيزة الله يعطيكي العافية اكتب لي مقادير وعمل الخبزة بارك الله فيكي
ا ]هلين بك وكل عام ونتم بالف خير
انا راح اعطيك طريقتي ونتي جربيها وان نشالله تعجبك
او لا
تجيبي المعلاق كله وتقطعيه ماعدا الرئه
وتزيدي عليه لحمه مع ريش بالحمه
وتغسليه وتصفيه من الماء
ثم تحضري قدر تقطعي بصل وطماطم
تحمري البصل مع بهارات مشكله وملح وفلفل حار اخضر وقليل هرد اذا تفضلي
وبعد مايتحمر تضيفي الحمه وتقلبيه ثم تضيفي الطماطم
وتغطي عليه القدر وتتركيه لغاية ماتستري الحمه
وبيكون فيه مرقه من الحمه وطماطم
بس تج يبي العيش الحار وكلي بالعافيه
]
((سبحان الله والحمدلله ))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحبيبة مزاج .. يكفي دخولك للموضوع يا غالية .. تشكرين مليون

الحبيبة هبوهوبة .. اشكرك ياغالية وتسلمين على رأيك الحلو يا غالية .. واشكرك على اهتمامك بالطلب يا غالية .. في الحقيقة الطريقة اللي ابحث عنها طريقة محددة وانصحك تجربينها في هذا الموسم الله يعيده علينا وعليكم بالخير والبركة .

الحبيبة فريز يكفيني محاولتك للمساعدة واهتمامك بطلبي يا غالية .. اشكرك يا ام الجوهرة .

البتول .. اشكرك يا غالية في الحقيقة اعمل المقلقل كثير يا غالية ولكن ان شاء الله اجرب طريقتك وخاصة مع الطحينة .. بالنسبة للتقاطيع اللي اكلتها عند وحدة من اهل الحجاز كان فيها كلاوي وقلوب وكانت خرافية بصراحة .. اشكرك يا غالية وتسلمين لي على اهتمامك بطلبي .

الحبيبة والغالية ام اسامة .. في الحقيقة كنت اتوقع انك سافرت للطايف علشان الاجازة .. انا كنت واثقة انك تعرفين الطبخة هذي اكيد .. لاني قرأت في احد ردودك انك من اهل الباحة وعايشين في الطايف وايضا قرأت انك عشت في تونس لمدة سبع سنوات واللي عاش في الغربة حريص على اتقان الشعبيات قبل اي شيء آخر ..

تسلمين لي يا غالية على اهتمامك بالطلب وتفضلك بالاجابة .. هذي ان شاء الله راح تكون فطور اول ايام العيد .. بس نفس الطلب اللي قدمته الحبيبة مزاج .. نبي نكون طماعين ونطلب وصفة الخبز

وبما ان الحديث عن الخبز .. انا وزوجي حضرنا زواج في الباحة لصديق زوجي وفي صباحية الزواج قدموا لنا اهل العريس فطور تقليدي من ضمنه خبز بر متين معمول بالعسل ما ادري إذا كان عندك فكرة عن هالخبز اختي ام اسامة .. وتشكرين يا غالية.

الحبيبة ام الفهود .. وكل عام وانت بالف خير وعافية .. طريقتك تقريبا مشابهة لطريقة الاخت عزيزة .. بس الكبدة ما بتنشف مع الطبخ الطويل .. شوي لانها ما بتتحمل طول طبخ مثل اللحمة ..

تشكرين يا غالية على تفضلك بالرد وانا إن شاء الله راح اجرب ايضا طريقتك .. تسلمين يا غالية .

اشكركم جميعا وكل عام انتم بالف خير وامن وامان
هلا وغلا بالغاليين

ابشروا بالخبزة اللي تفتح النفس بس وش رأيكم اعملها لكم واصورها يكون افضل

الان احط لكم الطريقة وبكرة الصورة

الطريقة
3ك دقيق بر
2دقيق ابيض
1م ص ملح واذا كان الدقيق البر مملوح مافي داعي للملح
ربع ك زيت
1م ك خميرة سريعة +1م ص سكر
تقريباً 3ك ماء دافي

ضع الخميرة والسكر ورشة ملح في كوب ويضاف لها نص ك ماء دافي وتترك حتى تتفاعل
نخلط نوعين الدقيق مع بعض ويضاف له الزيت ثم الخميرة ثم نبدأ بإضافة الماء
ونعجن جيداً حتى نحصل على عجينة رخوة
تترك حتى تخمر لمدة ساعة في مكان دافي
ثم نحضر صينية تيفال وتحمى على النار ثم نصب في وسطها العجينة ويساوى السطح باليد المبلولة
ثم نضعها في الفرن الساخن وتترك لمدة ساعة الا ربع

وصحتين وهنا

الغالية ام سعود
هذه هي الخبزة اللي تقدم مع السمن والعسل وهي عريضة بالمناسبة ومتينة وايضاً تقدم بجانب
مقلقل اللحم والكبدة والسقط ( معمول من الكرشة والمصارين واللحم والكبد والحمص)

وصحتين وهنا

الساعة الآن 06:40 .