الله يبارك فيكي اختي
بس انا حاولت الدخول على الرابط بس ماسمحلي
ياريت تكتبيه
مع تمنياتي بعيد سعيد للجميع
هلا وغلا عيوني

الرابط يعمل والان دخلت عليها

هذا الطلب

هذه اكلة خاصة بأهل الغربية وتعمل في ايام العيد فقط وتشبه المربى وهي لزيزة جدا جدا اتمنى ان تجربوها
المقادير: 4لفات قمر الدين يقطع لقطع صغيرة ويضاف له 2 كاس ماء مغلي ويترك لمدة ساعة حتى يذوب
1كاس سكر- 1/4 كوب من كل نوع من المكسرات(بندق-لوز-كاجو-فستق-صنوبر-زبيب-جوز) على حسب الرغبة او المتوفر
6حبات مشمش ناشف-6حبات تين ناشف وممكن الاستغناء عنه
10 حبات هيل- 4كاسات ماء مغلي
الطريقة
نخلط قمر الدين في الخلاط بعد ان يذوب
نضع 1/2 كوب زيت في قدر على النار وعندما يحمى نضع عليه المكسرات وتقلب حتى تحمر ثم يضاف لها الهيل والمشمش والتين وخليط قمر الدين والسكر ويقلب حتى يتجانس ثم يترك على نار هادئة جدا لمدة ساعة مع تقليبه كل ربع ساعة
ثم يترك حتى يبرد ثم يوضع في برطمان
وعند التقديم يؤخذ قدر الحاجة ويحمي على النار ويقدم مع النواشف كنوع من انواع المربى
لزيز جدا
هلا عيوني دردوشة
حبيبتي إنتي تأمري أمر.. وأنا ترى أهلي من أهل التقاطيع ومو شي جديد عليناومع إحترامي لكل البنات إللي ردو عليكي كل الوصفات إللي ذكروها تعتبر مثل الإيدامات وليست التقاطيع التي أكلتيها وأنا أقول هالكلام عن ثقة..لأني أعرفها تماااام المعرفة
الوحيدة إللي أعطتك الطريقة الصح والأصلية والمظبوطة للتقاطيع هي الأخت أوركيد جزاها الله خير وشكلي أنا وياها من مدينه وحده وجنا ماندري..لأنو مو أي أحد يعرفها.. مايعرفوها إلا أهل مكه وجده والطاااااائف بالأخص الطائف

عموما ياعمري أنا كتبتها لك لما سألتيني عنها في موضوعي حق تشيليز لكن شكلك ماشفتي ردي..
وبالصدفة شفت موضوعك هذا وحبيت أكتبها مره ثانيه وبطريقتنا للإفاده لك وللجميع ياغاليه..

غاليتي الحبيبة دردوشة أكييد أعرفها أنا من أهل البلد وأعرفها تمام..
شوفي ياستي ..لازم تعمليها في اليوم إللي تجيبي فيه الذبيحة عشان تكون طازه لأنها لو دخلت الفريزر يتغير طعمها..
تحتاجي لعملها
قلب الخروف+الكلاوي أو الكلوة+ الكبدة

أول شي تسوية تقطعي كل وحده فيهم على حدة ..بس كلهم يتقطعوا شرائح طولية بطول وحجم الإصبع..
تحطي شوي زيت في طاوة البيض((بس تكون من النوع الكبير وليس التيفال ) أو صاج كبير (بس يستحسن تكون كبيرة شوي)

وتخليه يحمى تماااام لأنها لازم تصير على نار عاليه
أول شي تحطي القلوب لأنها تاخذ وقت أطول منهم شوي تقلبيها قلبتين وبعدين تحطي فوقها الكلاوي وتقلب تماااام وعالسريع على النار العاليه وحطي فوقها حبة بصلة مقطعة أرباع.. بعد كذه حطي فوقها الكبدة وقلبيها جيدا وتحطي فوقها حبة طماطم مقطعه أرباع وتقلبهم كلهم سوى لين يستووا.. وتملحيهم بالفلفل الأسود والملح وتقدم ساااااخنه... الشغل كلوا لازم يكون على نار عاليه وسريع سريع لين تحسي كل شي إستوى ولاتخليهم يتقلقلوا كثير لأنهم لو نشفوا ماحيطلعوا نفس الشي إللي ذقتيه..وهنا وعااافيه
لاأحلل أبدا من تنسب مجهودي و أفكاري وأعمالي وصوري و كتبي بأي شكل كان لمجهودها الشخصي ...
مجهودي وتعبي هو ملكي الخاص ...

حساب الإنستقرام reyreyta_style
للتواصل معي على إيميلي reyreyta.style@gmail.com

وانا بعد ابي الطريقه
ما شاء الله عليك يا عزيزه بصراحه اي كلمه
فيك قليله حتى الخبزه كتبتي طريقتها الله يبارك في فيك وفي يدك
بس عندي سؤال..........
العجينه لما تدخليها الفرن تخلي النار ارخى شي ومن فوق وتحت
والا بس من تحت بعدين نولع عليها من فوق؟
وتغطين على الصينيه والا تخليها مكشوفه ................. ادري ما انعطى وجه خخخخخخ

وهذي لك مسبقا

الساعة الآن 09:34 .