تسـواهم

تسـواهم @tsoahm_1

عضوة نشيطة

الخبيره فيكم الله يرضى عليكم تجي تنقذني...!

الأمومة والطفل

السلام عليكم

ياامهات ياخبيرات تعالو علموني ...
بنتي بتكمل 3سنوات وابي اعلمها ع الحمام تكرموون :angry:
علموني شلون اعلمها تتعلم على الحمام وانتو بكرامه , طيب اذا انا مو عارفه للشغله هذي شلون اعلمها؟:35:

المشكله هي مو فاهمه انها تتحكم بهلاشياء ومو فاهمه انها تقدر تمسكها وتقدر تتركها شلون اعلمها وشلون افهمها خصوصا بنتي من النوووع اللعوووب , تنسى نفسها وقت اللعب :44:

جربت معها الترغيب بالشئ الي تحبه وجربت معها الترهيب مافااااد
حلووولكم ,....
11
808

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

وجدان طفله
وجدان طفله
احس كبيره بنتك المفروض تعلمت وخلصت
انتي اخذيها كل شوي الحمام كل ربع او نص ياساعه الحمام وكبي عليها مويه عشان تعملها و قولي لها اذا فيكي حمام تعالي قولي لي عشان اعطيكي حلاوه وكافئيها اذا قالت لك بس طبعا مو من البدايه بتجي بتقول يعني استمري انتي توديها الحمام لين تتعود انها ما تعملها بالحفاضه وبالتوفيق ان شاء الله
تسـواهم
تسـواهم
الله يسلمك ويحفظ لك اولادك ويتمم حملك على خير ياربي

قريت في موقع ان الطفل يبدا يتحكم في اشياءة من 3سنوات وشفت بنتي لعوووب فقلت لا استعجل عليها !!
هذا اللي اسويه معها كل شوي حمام وكل ما تكلمت معي قلت لها اوديك الحمام(شكلها ماراح تتكلم معي ابدد ياعمري:( )
لما تلعب او تركز بالتلفزيون تنسى نفسها , غير اني احس ماتعرف انها هي تتحكم باشياءها تمسكها او تتركها مدري فهمتو هالنقطه او لا :(

الله يعيني اول طفل اعلمه ع الحمام بحياتي كلها واحس حاله طوارئ عندي وقرف
ابي خبراتكم ياخبيرات اسعفوووني
تسـواهم
تسـواهم
:(
مافيه خبيرات يساعدوني؟
مشكلتي معها بالمويه ماتعرف انها تقدر تمسكها
ادري ان هالموضوع مقرف ويسبب كآبه بس علموني علشان اقدر اعلمها

وجزاكم الله خير
الوحيدهـ*
الوحيدهـ*
تاخرتي كثير
اول شيئ الاجابه لك وللامهات الباقيات
الطفل لما يصير صغير اول مايخلص في الحفااظه تتبدل فورا
كذا يتعود انو بس يخلص قضي حاجته يناديك للحمام
والحمام او غسيل طفلك لازم يكون فيه متعه عشان يتشوق انو كل مره يروح للحمام كمثلا غسيل اطول لليدين بالرغوه
او مثلا استخدام اسفنجه محببه
وبعد سن السنه و8شهور تصيري تتركيه بدون حفاظ في الاوقات اللي مافيها الكبيره
لان الام رح تعرف مواعيد تبرز الطفل بحكم الخبره والملاحظه
وبكذا رح يستمتع ورح يترك الحفاظ
وفيه عمر السنتين هنا التدريب
انو فترة النهار بدون حفاظ وبالليل تلبس
ولازم تغيري طبيعة الاكل والمشروبات قليله جدا في الليل من غروب الشمس
وتستمري حتى يتعلم للذهاب للحمام غالبا الطفل الذكي مارح يطول عشر ايام ونتخلص من الحفاظ في النهار
تبقى الليل
هنا اشتري طبقه للسري تجي من فوق مثل المنشفه ومن تحت بلاستيك
تنباع عند سنتر بوينت في هوم بلازا للاطراف مطاط
وتبدي تدربيه قبل النوم يروح الحمام تفرشين له الاسنان تلعبين معاه وتحكي القصه او تعلميه للاعداد
وبعد كذا ينام وبعد اربع ساعات صحيه للحمام وانا انصحك تجربي تنوميه الساعه 12 وتصحيه على صلاة الفجر
طبعا لا تهاوشي طفلك لو سى شيئ على الفراش بس استمري معاه بالمحاولات
اما الحمام في فترة النهار ممنوع يكون فيه شيئ برا ودائما عبسي وجهك وازعلي بس بطريقه بدون عصبيه عشان الخوف رح يكرر هالشيئ غصب عنه
لكن بالمحبه رح يتخلص من هالعاده
وانا دائما انصحك انك تعاملي طفلك كانه كبير بعقلية الاطفال
والمدح والتشجيع
وتنظيم الشرب والاكل
وباذن الله بيكون تمام
ولما تخرجي للناس في فترة التدريب لا تطولين
وكمان لا تلبسيه للحفاظ
لانك كذا رح تهدمي ثقته في نفسه
لازم يكون في ثقه
واهم الاسلحه للتخلص من الحفاظ

الحب
الصبر الصبر الصبر
والنظام في كل شيئ
الاكل ووقت النوم والشرب
والله يحفظه لك
واحنا بالشتاء الوقت صعب ويبي له صبر لان الليل اطول
ولانو برد وهذي تاثر على الاطفال نوعا ما وحتى برودة المويه
والله يوفقك
حبيبه هاشم
حبيبه هاشم
تاخرتي كثير اول شيئ الاجابه لك وللامهات الباقيات الطفل لما يصير صغير اول مايخلص في الحفااظه تتبدل فورا كذا يتعود انو بس يخلص قضي حاجته يناديك للحمام والحمام او غسيل طفلك لازم يكون فيه متعه عشان يتشوق انو كل مره يروح للحمام كمثلا غسيل اطول لليدين بالرغوه او مثلا استخدام اسفنجه محببه وبعد سن السنه و8شهور تصيري تتركيه بدون حفاظ في الاوقات اللي مافيها الكبيره لان الام رح تعرف مواعيد تبرز الطفل بحكم الخبره والملاحظه وبكذا رح يستمتع ورح يترك الحفاظ وفيه عمر السنتين هنا التدريب انو فترة النهار بدون حفاظ وبالليل تلبس ولازم تغيري طبيعة الاكل والمشروبات قليله جدا في الليل من غروب الشمس وتستمري حتى يتعلم للذهاب للحمام غالبا الطفل الذكي مارح يطول عشر ايام ونتخلص من الحفاظ في النهار تبقى الليل هنا اشتري طبقه للسري تجي من فوق مثل المنشفه ومن تحت بلاستيك تنباع عند سنتر بوينت في هوم بلازا للاطراف مطاط وتبدي تدربيه قبل النوم يروح الحمام تفرشين له الاسنان تلعبين معاه وتحكي القصه او تعلميه للاعداد وبعد كذا ينام وبعد اربع ساعات صحيه للحمام وانا انصحك تجربي تنوميه الساعه 12 وتصحيه على صلاة الفجر طبعا لا تهاوشي طفلك لو سى شيئ على الفراش بس استمري معاه بالمحاولات اما الحمام في فترة النهار ممنوع يكون فيه شيئ برا ودائما عبسي وجهك وازعلي بس بطريقه بدون عصبيه عشان الخوف رح يكرر هالشيئ غصب عنه لكن بالمحبه رح يتخلص من هالعاده وانا دائما انصحك انك تعاملي طفلك كانه كبير بعقلية الاطفال والمدح والتشجيع وتنظيم الشرب والاكل وباذن الله بيكون تمام ولما تخرجي للناس في فترة التدريب لا تطولين وكمان لا تلبسيه للحفاظ لانك كذا رح تهدمي ثقته في نفسه لازم يكون في ثقه واهم الاسلحه للتخلص من الحفاظ الحب الصبر الصبر الصبر والنظام في كل شيئ الاكل ووقت النوم والشرب والله يحفظه لك واحنا بالشتاء الوقت صعب ويبي له صبر لان الليل اطول ولانو برد وهذي تاثر على الاطفال نوعا ما وحتى برودة المويه والله يوفقك
تاخرتي كثير اول شيئ الاجابه لك وللامهات الباقيات الطفل لما يصير صغير اول مايخلص في الحفااظه...
كفت ووفت