أخواتي

تذكير :

قبل أن أبدأ بسرد الوصفة أذكركم بانه يمكنه الرجوع الى الوصفات السابقة التي سبق و كتبتها لكم بالرجوع الى الرابط الذي أذكره تحت "ملاحظة" في أسفل الصفحة الذي سوف يكون المفتاح لباقي الروابط الأخرى التي تجدونها في دائما في آخر كل وصفة أعطيها لكم

أي أن كل وصفة جديدة أكتبها سوف أذكر بآخرها رابط آخر وصفة قبل الوصفة الجديدة اللمذكور فيه أيضا الرابط للوصفة التي سبقتها و هكذا دواليك.

الوصفة المختارة اليوم من مجموعتي لوصفات و كورسات منال العالم هي :

الباوند كيك الرخامي

قد تحبين شريحة من هذا الكيك لتناولها مع كوب الحليب في الصباح او تقديمها مع كوب الشاي في العصاري، او لتناوله اثناء الدوام. يمكنك بالطبع اضافة تشكيلة من الفواكه المجففة او الزبيب لهذا الكيك، كما يمكنك الأستغناء عن بودرة الكاكاو و عمل كيك سادة .

الكمية : 12 شريحة 1 بوصة كل شريحة

المقادير :
5 حبة بيض، مفصول البياض عن الصفار
1 كوب زبدة لينة
2 كوب سكر ناعم بودرة
1 ملعقة صغيرة فانيلا سائلة
كوب و ثلاث أرباعه دقيق
2 ملعقة صغيرة بيكنج باودر
8/1 ملعقة صغيرة ملح
6 ملعقة كبيرة بودرة الكاكاو
للتزين : سكر ناعم.

الطريقة :

1) شغلي الفرن لدرجة 210 س ، ثبتي الرف الشبكي الأوسط

2) بطني بورق الزبدة قالب رغيف مقاس 30 x 10 سم و ارتفاع 6 سم . ضعيه جانبا.


3) ضعي بياض البيض في وعاء الخلط (يجب ان يكون الوعاء نظيفا وجاف) ، باستعمال المضرب الشبكي اخفقي بياض البيض الى ان يصبح هشا و يتكون مارينغ خفيف القوام، أخرجي البياض المخفوق من وعاء الخلاط ثم ضعيه في وعاء آخر، لا تغسلي الوعاء او المضرب.

4) ضعي الزبدة اللينة في وعاء الخلاط اضيفي السكر ناعم و الفانيلا شغلي على سرعة متوسطة لمدة 2 دقيقة مع مسح جواب الوعاء من وقت لآخر (لا داعي لخفق الزبدة لمدة أطول ، السكر الناعم سيساعد على جعلها مثل الكريمة بسرعة)

5) أضيفي صفار البيض بالتدريج مع استمرار الخفق بعد كل اضافة

6) على قطعة من ورق الزبدة انخلي الدقيق و البيكنج باودر و الملح أضيفي خليط الدقيق الى خليط الزبدة و السكر ثم شغلي الخلاط لبضع ثواني فقط الى أن يختفي الدقيق. ستلاحظين ان الخليط يكون متماسكا، ابعدي المضرب الشبكي.

7) باستعمال ملعقة بلاستيكية عريضة قلبي بياض البيض المخفوق مع خليط الكيك الى أن يختفي ويصبح خليط الكيك ناعما، خذي حوالي ثلث مقدار الخليط و ضعيه في وعاء آخر (يمكنك استخدام نفس الوعاء الذي وضعت فيه بياض البيض بعد خفقه) انخلي بودرة الكاكاو و اضيفيها الى ثلث خليط الكيك ، قلبي الى ان يتوزع جيدا

8) وزعي خليط الكيك السادة بالتبادل مع خليط الكاكاو في القالب .

9) ادخلي القالب لمدة 8 دقائق الى الفرن لمدة 8 دقائق ثم خففي من درجة حرارة الفرن لتصبح 170 س ، واتركي القالب لمدة 45 – 50 دقيقة الى ان ينتفخ و ينضج و يصبح لونه ذهبيا، اختبري النضج بادخال عود خشبي رفيع في وسط الكيك فاذا خرج نظيفا أخرجي القالب من الفرن ، اما اذا كان هناك بعض الفتات عالقة على العود اتركي القالب لبضع دقائق أخرى ثم اعيدي اختبار النضج الى ان تتأكدي منه.

10) أخرجي القالب من الفرن ، اتركي الكيك في القالب حتى يبرد تماما. انثري فوقه السكر الناعم ، يمكنك تقطيعه وتناوله مباشرة أو تغليفه بالنايلون و حفظه في الثلاجة لعدة أيام فيصبح طعمه أطيب.


و الف صحة و عافية



ملاحظة : من فاتتها الوصفات السابقة يمكنها الرجوع اليها من خلال الرابط أدناه الذي أيضا يرجعك الى الوصفة التي جاءت قبلها و هكذا دواليك.
http://forum.hawaaworld.com/showthre...hreadid=262604

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
الله يعطيك العاااااافيه حبيبتى هاله

مجهود تشكرين عليه عيونى
تسلم دياتك حبيبتي على هاالمجهود












يعطيك العافية على هالمجهود الرائع








الساعة الآن 02:09 .