نصيحه

استعملو قدر الضغط داااااااااااااايما

وممكن تسوي في الاجازه بيتزا وتحطيها بالفريزر ووقت الطوارئ سخنيها بالفرن او المايكروويف

وعموما الطبخات اللي فيها دجاج تستوي اسرع من اللي فيها لحمه خصوصا اذا الدجاج من امس بالتتبيله وبالثلاجه.. مثل الشيش طاووق او الدجاج المشوي لانه التتبيله تسرع وقت النضج

والدجاج المدقوق مثل الستيك او المقطع مكعبات يستوي اسرع.. ممكن تقلي دجاج الستيك مع اي تشكيلة خضار تحبيها وصار غدا!! وهاذي الاكله المفضله عندي وعند زوجي لما كنت اشتغل

واحلى شي

اطباق الفرن! لانه ممكن تحضريها من الصبح قبل ما تطلعي واول ما تروحي تشغلي عليها الفرن.. وتروحي تغيري ملابسج وتصلي وتكوي شوي وتسوي كم مكالمه بعدين تجهز وتاكلين الذ اكله من طبخ ايدينج

وحتى ما تملين من اكلات الفرن اخترعي!

يعني اي نوع لحوم يخطر ببالج ( لحم مفروم - راس عصفور - كفته - نقانق - دجاج - سمك- اي شي)

حطيه على تشكيله خضار وغيري فيها كل مره ( باذنجان - بروكلي- فطر- كوسا مقطعه- وحتى الحمص!!) يعني مو كله بطاط وطماط

ومرة حطي عليه معجون طماط ومرة علبة كريمة ومرة خليه ساده

ومرة سوي جبنه رز ومرة لحاله مع سلطه يعني انتي شوفي اللي يلبق على تشكيلة الخضار اللي عندك

المحاشي كنت دايم اشتريها مقورة وجاهزه للحشي

كنت احشيها بالليل وانا والعيله على التلفزيون

لما اروح من دوامي احطها بطنجره الضغط 13 دقيقه يادوب اغير واصلي وتكون جهزت امممممم لذيذ

الفريكه الها طريقة تتسوى بالفرن لذيذه وما تبي اي جهد.. اسهل من صينيه الخضار لانه ما فيها تقشير خضار وتقطيع

طبعا في اشياء جاهزة بالسوق توفر نص الوقت وما تفرق في السعر.. يعني اللوز جيبيه مقشر والمخلل والمكدوس من السوق جيبي شوي على قد اكلتكم

حتى الكيك في باكيتات بس حطي لها ماء وبيض وعلى الفرن

او مرات اجيب كيكه جاهزه ساده من المخبز ومع الشوكولاته السائله وشوية مكسرات تصير روووعه

ان شا الله اكون افدت

لانه الموضوع جدا مهم للزوجه والام العامله او اللي تدرس

بانتظار افكار العسولات

:24:
.

.
تذكرت!

الشوربات

الله يخلي لنا شوربات الماجي الجاهزه بالفطر وغيره

وشوربة الفركه بطنجرة الضغط 20 دقيقة وروووعه

.

.
عزيزتي تبولة: من وين تشترين المحاشي المقورة؟؟ من اللي يفرغها ويخليها جاهزة للحشو؟
هلا حبيبتي ام رودي

انا من الاردن واشتريها من السي تاون او من الهابي فاميلي ستورز.. وعلى فكرة ممكن اشتري كميه لما يكون سعرها مناسب و اخليها بالفريزر ووقت الحشي اصب فيها نقطة ماء دافي واحشيها على طول.. وممكن اسوي هالحركه لما يزود عندي كميه

بالتوفيق عسولتي
.

.
حبيبتي ممكن في وقت فراغك تعملي كم طبخة وتدخليها على الفرزير....................

مثل المكرونة بانواعها بالباشميل.....لازانيا..........بالفطر والكريمة...........

المسقعة........صينية الخضار................الدجاج يتبل من قبل.............

انا بالنسبة لي اجلس يوم افرم البصل كله وضعه داخل مكعبات الثلج واجمده وكل يوم

اخذه مكعب على مقاسي انا وزوجي..................صلصة الطماطم اطبخها وبعد كذا اقسمها

باكياس بلاستيك..........الدجاج اقطعه اما مكعبات او صدور او افخاذ وكل مجموعة لوحدها........

الساعة الآن 12:00 .