انا استخدمت قالب السيكون اللي يتحمل الحرارة وارتحت وماشاء الله اي كيكة صارت تضبط معي
03-11-1431 هـ, 05:01 مساءً

حبيبتي انا جربت كيكة الزبادي بالظبط وممتااااازة نجحت معاي

وجربت كيكة القرفة وبرضة نجحت معاي خذي طريقات مجربة من المنتدى وبتنجح ان شاء الله
03-11-1431 هـ, 05:07 مساءً

اقتباس مشاركة  (برنسه4)
الغلط انك تخفقين البيض 4دقايق
انا كيكي ماقد خرب دايم يبيض وجهي
اجمع المقادير كل ابوهاوخلطها في خلاط الطماط دقيقتين عدا البكنج بودر والدقيق
احط الدقيق في زبديه وصب الخليط وخلط بالمضرب اليدوي وحط البكنج بودر وخلط تقريبا دقيقتين ثم اصبه في صينيه مدهونه وخليه شوي وولع الفرن اذا سخن ادخل الكيك في حراره اقل من الوسط ونسيه بعد ربع ساعه شيكي عليه لين يستوي
ملاحظه
كل كاس دقيق فيه ملعقة بكنج بودر
لاتفتحين الفرن على الكيكه الى بعد مرور 10دقايق من ادخالها
خليها العجينه ترتاح 5دقايق ثم دخليها الفرن
الخليط اذا صبيته في الصينيه يكون نصفها
مشكورة يالغلا باطبق طريقتج في جمع المقادير مرة وحدة
اقتباس مشاركة  (بنت نجد وبس)
طيب جربي كيكة أرامكو لكل كأسين دقيق كأس ماء بس وتلاقينه عند الحمود أو ملتقى الخبازين وحمي الفرن قبل مادخلين الكيكة وخلي حرارة الفرن على 180 درجه ولا تفتحين الفرن إلا بعد مرور ثلث ساعة أو نصف ساعة ، ومن اساسيات نجاح الكيك أن يكون البيض والدقيق على درجة حرارة الغرفه يعني أقل شيء تطلعينه قبل خبز الكيك بنص ساعة ويارب أكون أفدتك ...
جربت كيك ارامكو ماعجبني ..

مشكورة يالغلا بس بجرب اطلع البيض برا الثلاجة من بدري

اقتباس مشاركة  (شباصة 11)
ترى الزبادي ولبن يخلي الكيك ينتفش وهو بوسط الفرن وإذا طلعتيه تطيح ماتنفش وتصير رطبه
أحلى شي للكيك إذا كنتي تبينه منتفش واسفنجي الحليب 3ملاعق حليب بودره يخلط في كأس ماء
طريقتي بالكيك:
بالخلاط 3بيضات_ كأس سكر- كأس زيت _ فانيلا _ كأس ماء مخلوط بثلاث ملاعق حليب بودرة ........ يخلط لمده ثلاث دقائق .
ثم يوضع ماسبق في زبديه ويوضع عليه الدقيق حسب الثقل المطلوب ( أحسن شيء ماتصير لا ثقيله مره ولاخفيفه ) ثم يوضع معلقتين بكنج بودر وإذا حطيتي البكنج بودر لا تخلطين كثير ويوضع في صينيه مدهونه
ويدخل الفرن (الحراره 180) أنا ما اولع الفرن الإ إذا دخلت الكيك علشان مايصير حار ويستوي من برا وجوا لا وإذا استوى اشوي اشوي أحسن للكيك وخليه نص ساعة وإذا طلعت ريحته أقعدي اشوي وشوفه أغرسي السكينه بالوسط إذا علق شيء عليه يعني ما استوت تحتاج مده أطول في فرنك وإذا مافيه شيء خلاص.

أتمنى أنك فهتي طريقي
صح ممكن يكون الزبادي السبب مع اني كنت اسوية بالزبادي ويضبط

باجرب بالحليب واشوف يارب تضبط

اقتباس مشاركة  (قهوة الضيافة)
اتوقع بسبب كثرة خفق البيض مره لحاله ومرة مع بعض المقادير والمره الاخيره مع البعض الباقي ويييييين لالا ماينفع
لاتسخنين الفرن قبل ماتدخلين الصينيه
البيض حطي السكر عليه واخلطيهم اول شيء لمده ثانيتين ثم اضيفي باقي المقادير السائله واضربي بالخلاط ثم الجافه واضربي بس لحد ماتتجانس
نوع الصينيه ماله علاقه اختي
اتركي الفرن نص ساعه لاتفتحينه بعدينتصير استوت
اشوفهم بالتيلفزيون يخفقونة لمن يصر رغوة وتطلع الكيكة اش زينها ..

اقتباس مشاركة  (@بنت القناص@)
شكرا لصاحبة الموضوع لاني استفدت من ردود البنات
يارب يضبط معاك

اقتباس مشاركة  (&ام ليان وديم&)
شوفي حبيبتي كأنك تكلمين عن معاناتي انا كنت مشهوره عند اهلي بكيكاتي لما تزوجت ورحت بيت جديد كنت اسوي الكيك وما يضبط وجربت كل الطرق لين يئست وكنت اسوي الكيك عند اهلي يضبط
اية صح

وانا من اول كان كيكي اش زينة وعقب الزواج اخترب

معبيش بكمل كلامي بنتي ضغطت وانا اكتب اقولك اخيرا على الحل شريت فرن كهرب والله ماشاءالله الان ماتخرب ابد يعني اختي المشكله من الفرن صدقيني نوعيته مو زينه اشتري فرن وخليه للكيكات والفطاير بترتاحين

تصدقين هذا خامس فرن اجرب فية ونفس النتيجة
على فكره لاتولعين الفرن الا اذا حطيتي الكيكه ولاتفتحين الا بعد مرور 20 دقيقه وبتدعيلي ان شاءالله
غريبة مو يقولون لازم الفرن يكون ساخن
اقتباس مشاركة  (المرحـه)
انا اخفق البيض والسكر جميع لين يصير رغوه زبعدين اضيف باقي المقادير
كمان راح اجرب طريقتج

مشكورة يالغلا

اقتباس مشاركة  (أحلام وردية 2008)
انا استخدمت قالب السيكون اللي يتحمل الحرارة وارتحت وماشاء الله اي كيكة صارت تضبط معي

عندي واحد بس خايفة من مضارة بس شكلي بجرب فية
اقتباس مشاركة  (اشراقة سمر)
حبيبتي انا جربت كيكة الزبادي بالظبط وممتااااازة نجحت معاي

وجربت كيكة القرفة وبرضة نجحت معاي خذي طريقات مجربة من المنتدى وبتنجح ان شاء الله

ياما جربت وجربت

احس بالذنب من كثر ما اكب في هالكيك
03-11-1431 هـ, 05:39 مساءً

لا اله الا الله
05-11-1431 هـ, 06:03 صباحاً

الفرن لاتسخنينة على طول ولعي وحطي الصينية
05-11-1431 هـ, 06:25 صباحاً

الساعة الآن 06:10 .