]دعوة للنقاش ...ساعدوني يا أمهات

الحمل والإنجاب

طلبتكم يا امهات ... لاني تعبانة وبكرية ومحتاجة تساعدوني بخبرتكم ويا ريت ما تطنشوني :44:

انا ولدت من 18 يوم تقريبا الحمد لله وارضع ابني رضاعة طبيعية بس المشكلة انه يرضع كل ساعة و ونص او كل ساعتين ... يعني ما انااااام والله اكتبلكم وانا تعبانة ونعسانة وما فيني حيل
وقت الرضاعة نص ساعة ... ينام ابني واحاول انام ... اول ما اغفى يصحى ... مشكلتي نومي خفيف وما انام بسهولة اذا صحيت يعني يا دوب انام 10 دقايق بين الرضعتين

في موضوع شفتو اليوم عن الرضاعة الطبيعية للاخت الكريمة ام عزيزان
http://forum.hawaaworld.com/showthread.php?t=951778

ومن بين الكلام شفت عن الرضاعة التكميلية او التغذية التكميلية
وهذا محتوى الكلام

التغذية التكميلية : قد تحد التغذية التكميلية باعطاء الطفل الحليب الصناعي ، او العصير او الماء بين الرضعات في الاسابيع الاولى لولادة الطفل من كمية الحليب التي تنتجها الام ذلك ان هذه المكملات ستشبع الطفل و بالتالي ستجعله ينتظر فترة اطول حتى يحين موعد الرضاعة التالية . وهذا يؤدي الى تقليل عدد مرات الرضاعة من الثدي ، فكلما تناول الطفل كمية اكبر من الحليب من القارورة خلال اليوم نقصت كمية الحليب التي ينتجها جسم الام في اليوم التالي . وعليه فإن التغذية التكميلية تؤدي الى تقليل انتاج الام للحليب بدلا من زيادته .

احس ابني يشبع مني الحمد لله بس ممكن استخدم رضعة صناعية قبل النوم عشان تطول موعد الرضعة التانية واقدر انام ؟؟؟
المشكلة خايفة يتعود على الصناعي وانا ما احب الرضاعة الصناعية :44:
مين فيكم تعطي ابنها رضعة صناعية مرة واحدة في اليوم ؟؟؟ وهل تعود ابنك عليها وترك الطبيعي ولا عادي قدرتي تتحكمي بالموضوع ؟؟؟

ناطرتكم يا امهات بليييييز ساعدوني وانصحوني

ملاحظة ابني دائما نوم واكل وتغيير حفاض ومرااات ببكي لما يكون عندو مغص وهيك فترة صحوتي بين الرضعات بتكون اطول وما بقدر اناااام وارتاح والمشكلة انو خياطتي مؤلمة وانا ارضع وانا جالسة :44: غييييير زوجي لما يصحى على دوامه لازم اصحى ولما يجي ووووووو مسؤوليات البيت

طيب اذا راح اعطيه رضعة قبل النوم صناعي ايش أفضل حليب استخدمه يكون خفيف وما يسبب امساك وغازات ؟؟
5
826

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

أم المنار
أم المنار
الرضاعة الطبيعية جدا ضروريه بس حاولي تعوديه كمان على الصناعي ولو شي بسيط لان شكلك ماحد بيساعدك واذا ماتعود على الصناعي راح تتعبي بزيادة عوديه ولو مرة في اليوم
moon way
moon way
تسلمي حبيبتي بحاول وان شالله اقدر انام ولو شوي
دائمة الدمعه
دائمة الدمعه
اناكنت ارضع قبل النوم صناعي عشان يطول بالنوم وانام انا بعد وباقي اليوم طبيعي اذا يشبعه بس وقت النوم لازم اساعده بالصناعي عشان يشبعه ويريحني شوي
moon way
moon way
اناكنت ارضع قبل النوم صناعي عشان يطول بالنوم وانام انا بعد وباقي اليوم طبيعي اذا يشبعه بس وقت النوم لازم اساعده بالصناعي عشان يشبعه ويريحني شوي
اناكنت ارضع قبل النوم صناعي عشان يطول بالنوم وانام انا بعد وباقي اليوم طبيعي اذا يشبعه بس وقت...
الله يسمع منك حبيبتي اذا هيك معناها ممكن استخدم رضعة قبل النوم فقط وباقي النهار طبيعي لاني تعبت والله لي كم يوم مالي حيييل وراسي بينفجر من قلة النوم غير اشرب بالنسكافيه :(
dalia200002
dalia200002
طيب ما جربتي تجهزي في رضعات من حليب الثدي يعني تستخدمي اداه شفط الحليب من الثدي وتجهزي كم قارورة للنوم ؟..

الله ييسر أمرك ...