انا بقولك على طريقتي باللقيمات .. والله اسويها تقريباً برمضان يومياً .. ولا اسويها الا بالكيين وود ..
والكل يموت عليها .. لدرجة اني برمضان بالذات ما ادخل العجانه بالدولاب , اخليها برى لأني استعملها يومياً ....

اللقيمات :

تحطين المقادير التاليه دفعه واحده : 2م ك حليب جاف + 1 فنجان قهوه زيت + 2 م ك كسترد + 2 م ك نشا + 2 م ك سكر + 1 م ك خميره فوريه + نصف م ك بيكنغ باودر + 2 ك ك دقيق البيض ( انا استعمل دقيق الكويت ) + حوالي كوب ماء .

وشغلي العجانه عليها . .

واتركيها تخمر اطول فتره ممكنه . . يعني مو اقل 3 ساعات . .

ولي رجعه ثانيه اكتب لك طريقة الفطائر بالتدريج الممل .

ودعواتك ...
عجينة فطائر " لذيذه " وناجحه جداً مع الكيينوود: ‏

المقادير: ‏

‏3ك ك دقيق
‏3 م ك حليب نيدو بودره‏
‏2 بيض‏
‏1 فنجان شاي زيت‏
‏1 م ص خميره فوريه‏
نصف ملعقه صغيره بيكنغ باودر
قليل ملح
‏2 م ك سكر‏
‏1 ك ك و ربع ماء

الطريقه :‏
‏ ‏
توضع جميع المقادير في طاسة العجانه و حطي فقط كأس واحد ماء وربع الكاسه ‏ماء خليه بالتدريج ‏
وشغلي العجانه . بتلاحظين ان العجينه لزجه شوي - لكن عادي – وغطيها اتركيها ‏بالطاسه حوالي 10 دقائق , و ارجعي شغلي العجانه عليها مره ثانيه . واتركيه تختمر ‏الى ان تنفش و توصل حافة الطاسه.‏
عند الفرد لازم تحطين على الطاوله شوي زيت , وافرديها وعلى طول اخبزيها . وبعد ‏ما تستوي الفطاير , حطيها بعلبه وغطيها عشان لا تنشف . ‏

صدقيني انها مره لذيذه وطريه وتصلح مع فطاير الجبن و اقمع الدجاج و رولات الهت دوقز و اللي تبين ..... الخ .

ولا تنسين ان الدقيق في منه نوع ما ياخذ ماء كثير للعجن : مثل دقيق الكويت , اما السعودي ياخذ ماي واجد و بسرعه ينشف . .

اتمنى اكون افدتك . . ‏
أم الحلوين: أنا سويت نفس طريقتك السوائل أولا ثم أضع الدقيق شوي شويومانجحت معي .. وسويت مثل الشيف( اسامة السيد) في الشريط المرفق مع العجانة وهو: أنه يضع الدقيق أولا ثم يضع السوائل ومع ذلك بعد مانجحت!!

أجمل احساس: بداية أشكرلك مرورك وأقدر لك حسن تفاعلك مع تساؤلي وادعو الله أن يبارك فيك ويجزاك الفردوس الأعلى...آمين..
وبالنسبة لعجينة اللقيمات أو الكيك أو الدريم ويب وغيره فأنا عندي( الخفاقة الكهربائية) اللي فيها مثل اناء عجانة كينوود.. وأنا مااستغني عنها مطلقا ودائما استعملها .. لذلك ماعندي أي مشكلة في هذه العجينة السائلة.
وبالنسبة لطريقتك في الفطائر.. ياليت تجلوبيني على هالأسئلة - ومعليش تحمليني - :
أولا: هل تضعين الدقيق أولا أم السوائل؟
ثانيا: هل تذوبين الخميرة في أي سائل أم تضعيها مباشرة على الخليط؟
وبالمناسبة أنا استخدم الدقيق السعودي.
أرجو أن تردي علي قبل أن أجرب عجينتك التي ذكرتيها.. ولك مني جزيل الشكر.
لما تسوين العجينه اولا ضعي الوائل والسكر ان كان في الخلطه

ثم اضيفي نصف كميه الدقيق واخلطي جيدا ثم اضيفي باقي الدقيق بالتدريج ال ان تتكون عندك عجينه لينه

ومو ضروري انك تستعملين كل الدقيق اللي بالوصفه لان كل دقيق تختلف كميه الماء اللي يحتاجها

ودايما عجينه اليد تختلف عن العجانه، اليد تكون بها مسام اكث

أرجو اني اكون أفدتك
انا تجربتي غير ..............................

السؤال الاول :
والله انا احط جميع المقادير دفعه واحده السائله و الدقيق .... وبعدين اشغل العجانه ..

السؤال الثاني :
اكيد انت تعرفين الخميره الفوريه اللي تجي حبوب صغيره جداً مثل السكر الناعم , اذا كانت هذه هي اللي موجوده عندي بالبيت احطها على طول . واذا كانت الحبوب اللي كبيره شوي وريحتها مرررررره قويه , اذوبها بربع كأس ماء دافيء و ملعقة سكر . والسبب اني اذوبها عشان ريحتها القويه . .

والله جربي طريقتي وعلى ضمانتي انها مررررررره بسيطه .

والله يجزاك خير على دعاءك الحلو واي شي يا عمري انت تآمرين .

الساعة الآن 02:50 .