لمسة نجاح

لمسة نجاح @lms_ngah

عضوة جديدة

جاء دورك...

الملتقى العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الموضوع هذا أرسلته لعدد لابأس به ولكن بدون أي تفاعل قلت بس مالي بعد الله إلا موقع حوى
لاتخيبوني....
إلى حبيباتي وصديقاتي بصراحة لاحظت منذ وقت ليس بقريب...القصة الآتية
"في الإجازة أصحصح على إيميلي أقرا ....أقرا ..وأهز راسي الموضوع اللي يعجبني أدور عن المزيد
حوله..واللي مايستهويني على جنب بسلامة القروبات تلقين كل ماهب ودب...
وفي الدراسة إيميلي أهم من موقع الجامعة ...مهمتي فيه القراءة وحسب...
طيب إلى متى أقرأ...متى يأتي التفاعل...صحيح القراءة أمرها عظيم خصوصا من ناحية نوعيتها
وطبيعة اختياراتك..والإنسان اللي يفيد نفسه(يستمع القول فيتبع أحسنه) ولا أروع لكن الطمع حلو لوتعدى للتفاعل
وتوسعت دائرة النفع...خصوصا مع وجود الحاجة ورأي الاثنين أفضل من رأي الواحد ورأي الثلاثة أفضل من رأي الاثنين...الخ
وأمور بسيطة قد تغيب عنا حلو لوتنبهنا لها...
لب الموضوع كالآتي عندي أمرين ماني لاقية لهم دواء شافي الأول "الجرائد">>>>>لايفوتكم الفصحى
خصوصا للي يعانون من ناس تشتريها يوميا وترميها...وين تودينها ماتقدرين ترمينها فيها ذكرلله 100%موجود
لاوفيه ناس يستخدمونها سفرة وعالم تستخدمها في دولاب المطبخ:angry: وعالم للتمسيح أوفر من المناديل >>>
قبل ما أنسى سمعت فتوى إنه يجوز أقطعها لأجزاء ثم أرميها لكن ماني متأكدة إذا أحد عنده خلفية يفيدنا
يسوي أجر مع ذكر مصدر الفتوى>>>هذا اسم الله مكتوب مو أي كلام..
أبغى طريقة مجربة وليست نظرية وتكون حل للمشكلة بشرط ماتقولين قولي لأخوك يوديهم ما أدري إيش
إخواني آخر ناس تسمع كلامي...مانبغى جرايم نبغى أجور ياتجار>>>>>تجارة لن تبور بإذن الله..قولوا آمين
القضية الثانية بقايا الأكل بعد الوجبات اليوميةوالله يا بنات دايم إذا نظفت المطبخ بعد غداء أو عشاء
أقول يارب لاتعاقبني>>>قمة الجهل
مافيه أحد ياكل والزبالة ماتقول لا...الخبز أمره محلول المشكلة في الرز وطبخنا المعروف كيف ممكن أتصرف
إذا كان كثير وجديد محلولة للجيران أو أقرب سكن عمال المشكلة لما يبقى شوي أو فضله وش تسوين
تصيرين في حيرة ماتقدرين ترسلينها ولاترمينها فيه ناس ماتلقى تاكل ممكن معك بنفس الحي...وفي كل مررة أرميها وأتعذب
بعدين حسيت إني غبية ليش ما أدور حل "العقل نعمة"
الحل أسعفوني؟؟؟ لاتنسون يابنات قوله تعالى "ثم لتسئلن يومئذ عن النعيم" وهذا أنا أشوفه من النعيم لما تشبعين وتتذكرين الرسول صلى الله عليه وسلم
يروى عنه أنه ماشبع من الحنطة>>>يعني الخبزوحنا نعاني من أمراض الشبع...الله المستعان
قولي رايك شاركي بأي شيءالمؤمن يرمي لكل خير بسهم ومن سن سنة حسنة كان له مثل أجر من تبعه دون أن ينقص ذلك من أجورهم شيئا
وأخرج مسلم والنسائي والترمذي عن أنس بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال { إن الله ليرضى
عن العبد أن يأكل الأكلة فيحمده عليها ويشرب الشربة فيحمده عليها } الأكلة بفتح الهمزة المرة الواحدة من الأكل وقيل بضم الهمزة ، وهي اللقمة .
وأنا أرى من حمد الله الحفاظ عليها وعدم رميها...
موقف ما أنساه كان وراء اهتمامي بهذا الأمر كنت أصلي في رمضان في أحد الجوامع وسمعت امرأة خلفي
متوسطة العمر تحادث من بجانبها تقول والله إني لاأرمي حبة رز في بيتي في الزبالة أبدا وتدلها على أماكن لمحتاجين وتشتكي لمن بجانبها أنها تضع فطيرة لابنها
عندما يذهب للمدرسة ويعود ولم يأكلها فمن سيأكلها والأخرى تنهاها لاتضعي له شيئا وإن كان ولابد "قلبك مايطاوعك" فضعي نصفها...فتعجبت وقلت ليتك تأتين وترين
بيتنا يوما..ومازال حديثها يرن في أذني...وأنا مارأيت وجهها..أحسبهاصادقة والله حسيبها...ليتني سألتها عن سياستها في ذلك...
أجزل الله لها الأجر ورضي عنها ورزقها الإخلاص...
بانتظار ردودكم حبيباتي...
7
502

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

اخت الغلا كله
اخت الغلا كله
am arwwa
am arwwa
تسلمين
الرهف الراقي
الرهف الراقي
تسلمين
تسلمين
الله يجزيك خيرعلى الموضوع بالنسبة للجرايد والمجلات والكتب انا شارية من جرير قطاعة الورق وكل فتره اقعد انا وعيالي ونقطع الورق فيها
اما بالنسبة لرز والخبز انا اجمع الرز بكيس بالفريز والخبز بكرتون مكشوف بره وفي نهاية الاسبوع ارسله الى مزرعة اخي لان عنده في المزرعة دجاج ومعزة وبالعافية عليهم
لمسة نجاح
لمسة نجاح
الله يجزيك خيرعلى الموضوع بالنسبة للجرايد والمجلات والكتب انا شارية من جرير قطاعة الورق وكل فتره اقعد انا وعيالي ونقطع الورق فيها اما بالنسبة لرز والخبز انا اجمع الرز بكيس بالفريز والخبز بكرتون مكشوف بره وفي نهاية الاسبوع ارسله الى مزرعة اخي لان عنده في المزرعة دجاج ومعزة وبالعافية عليهم
الله يجزيك خيرعلى الموضوع بالنسبة للجرايد والمجلات والكتب انا شارية من جرير قطاعة الورق وكل فتره...
الله يجزاك خييير على التفاعل......
الياسمين sss
الياسمين sss
الجرايد والمجلات الجمعيه الخيريه يستقبلون الورق
اما عن بواقي الطعام فأعطيه زوجي يرميه في حاوية الطعامالخاصه لبقايا الاطعمه
((اذا كان الأكل كثير ونضيف فنتصل على واحد يجي وياخذه يفرحون في
والا تاخذه وحدة من الجماعه تعرف ناس تعطيهم اياه على قدحالهم(طبعا هذا بالمناسبات)
مشكووووووره الف وجوزيتي خيرا