مناار

مناار @mnaar_1

عضوة فعالة

ساعدوووووووني ماعرفت كيف استخدمه؟؟؟؟

الحمل والإنجاب

سلام
الله يجزى خير كل من يفيدني
انا الدكتوره كتبتلي كلوميد من ثاني يوم بالدوره
نزلت الدوره يوم السبت الساعه9ليلا هل يكون يوم الاحد ثاني يوم بالدوره؟؟
ماعرفت كيف احسبها ساعدوني
دكتورتي باجازه مالي الا انتم
ومشمورين:(
5
895

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

عسل صافي
عسل صافي
نعم يكون يكون الأحد ثاني الدوره وأنا ماشيه بذي الطريقه لدرجة أقول لها ماجتني إلا بالليل وبسيطه وتقولي المهم أنها نزلت وينحسب يوم
*أم ميعاد*
*أم ميعاد*
هلا بك مناار... فعلاً ينحسب يوم الأحد ثاني يوم من الدوره ....
انا بصراحه كنت استخدمه ثاني يوم في نفس الساعه اللي نزلت علي فيه الدوره....
حبتين مره في اليوم لمدة 5 أيام... و الله يوفقج يا رب و تحملين و يرزقج بالذرية الصالحه... انتي و انا و كل المحرومات يا رب العالمين..
بنات جدة
بنات جدة
لا ماينحسب دكتوري قلي من اي يوم من بعد المغرب يعتبر يوم جديد نزلت الدورة قبل المغرب ( يعتبر اليوم الاول في بعد المغرب الى تاني يوم المغرب )

بعد المغرب يوم جديد عرفتي فتعتبرلي اليوم الأول مو الثاني
سلسبيل77
سلسبيل77
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
هلا اختي مناار..
عادة يؤخذ الكلوميد clomipheneمن ثاني يوم لنزول الدورة الشهرية بالطريقة الصحيحة اي نزول الدم وللمدة خمس ايام من الشهر..وبمجرد نزول الدم يعتبر اليوم الاول وعادةيفضل ان تؤخذ الحبة الاولى في اليوم الثاني المساء
eveningوبالنسبةلاباضة عادة تحدث بعد 5-12يوم من تاريخ اخر حبو كلوميد ...لذلك اذا كانت تاخذ الحبة من اليوم الثاني لدورة ولمدة خمس ايام يعني 2-6في الشهر ستحدث الاباضة القريبة في اليوم 11من الشهر كاقرب حد للعلاج الكلوميد ..واحيانا تكون هناك اباضة متاخرة في حالة استخدام الكلوميدCLOMID LATE OVULATIONواذا حسبنا من اخر يوم لاستخدام الكلوميد في الشهر اي من اليوم 6+12يوم كحد اقصى لاباضة يكون هناك اباضة في اليوم ال18من الشهر .ويجب عليك ايضا متابعة الاباضة في المنزل عن طريق جهاز يفحص الاباضة عبر مستوى هرمون الLHفي البول ....و عادة يجري الطبيب متابعة لحالة عن طريق التصوير بالموجات فوق الصوتية ultrasoundsللمبايض لمتابعة نمو واستجابة الحويصلات التي تحتوي على البويضات في سطح المبيض folliclesفي اليوم ال11من الدورة...او في حالة الاباضة المتاخرة يجريه في اليوم17-18 من الدورة ...ايضا يجري متابعة لسمك البطانة الرحم endometriumلتاكد من تاثير هرمون الاستروجين على شكل estradiolحيث يفرز هذا الهرمون من الحويصلات التي تنمو وتحتوي على البويضات...كما يجري الطبيب اثناء المتابة فحص لمعدل هذا الهرمون ...مما يدل على نمو جيد لبويضات او الحوصلات في المبيض ...
كما يجري الطبيب فحص لمعدل هرمون البروجسترون بعد اليوم 5-10 من حدوث الاباضة لتاكد من مستوياته ولتاكد من تهيات الرحم وسماكته لاستقبال البويضة الملقحة في حالت الحمل وتثبيتها leutual phaseولتاكد من حدوث الحمل او عدمه .....
ارجو ان اكون قد افدتك اختي واي استفسار انا حاضرة ......................:26: :26:
مناار
مناار
الله يجزاكم كل خير ويرزقني بالذريه وكل من تمنى يارب