gقـفـــgا iiiــــgي

gقـفـــgا iiiــــgي @gkfga_iiigy

محرر في عالم حواء

كيف تعرف الزوجة ان في بيتها ( قنوات خالعه واباحيه ) ؟؟

الملتقى العام

لاشك ان الاطباق الفضائية ( الدشوش ) غزت اغلب البيوت الا من رحم ربي ..

وبالتالي تأتي كثير من المشاكل من الاخوات في ان زوجها او اخوها او ابنائها يشاهدون قنوات فضائيه خالعه واباحيه 100% وهي لا تعلم كيف تكتشف ذلك وتتأكد منه بشكل صريح ..

فعلى كل ام او زوجه تخاف على زوجها او اولادها من ادخال تلك القنوات الى منزلها دون علم منها عليها ان تتأكد بنفسها من خلال هذا الشرح المفصل :

قرص الدش في سطح المنزل يحتوي على كميه من ( الرؤوس ) في منتصف القرص وموصله باسلاك مع بعض الى ان تصل الى ( قسام ) واحد يجمعما في سلك واحد فقط بنزل الى المنزل ويكون موصل مباشرة في ( الرسيفر ) ..

هناك مشكلتان اثنتان وهي في تلك الرؤوس وماهي وكم عددها ؟؟ وايضا في الرسيفر ونوعه ؟؟

نبدأ بمشكله الرؤوس :

الغالب المستعمل حتى الان عند العرب الخليجين هي ( ثلاث رؤوس ) تكون في منتصف القرص وعلى خط مستقيم .. وهي :

1 - قمر ( العرب سات ) :

ويكون موقعه في احد الاطراف ويحتوي على عدد كبير من القنوات تصل الى اكثر من 180 قناة اغلبها فاسد ومنها القنوات اللبنانيه العشر المعروفه وغير المعروفه بالاضافه الى قنوات السعوديه والخليج .. ومن هنا يمكنك اختيار عشر قنوات مثلا محترمه وجيده ومفيده مثل قنوات السعوديه والخليج .. والمجد الاولى .. والمجد قران 24 ساعه .. والفجر قران 24 ساعه .. والجزيرة والعربيه لمتابعه الاخبار ..

2 - قمر ( النايل سات ) :

ويكون موقعه في الطرف الاخر من الخط المستقيم ويحتوي على اكثر من 300 قناة بعضها مصريه ولبنانيه وعربيه متفرقه وفيها قناة ( سبيس تون للاطفال وقناة تيينز للاطفال ) ايضا .. وفيها جميع قنوات الاغاني والطرب والرقص العاهر مثل نجوم ( قناتين ) والخليجيه وغيرها وتلك القنوات الراقصه يجب حذفها مباشرة من الدش وحذف جميع القنوات الاخرى ما عدا قنوات الاطفال المذكورة اذا تريدينها .. اذا لم تحتاجي قنوات الاطفال هذه فيجب حذف ( الرأس ) من الاساس ولا داعي لتركيبه اطلاقا .. فاغلب العوائل تركب هذا القمر لاجل قناة سبيس تون وتنيينز للاطفال فقط .. لان هذا القمر يجلب اربع قنوات فاسده ودعايات للدعارة دون جنس صريح 100 % ويكتفون بامرأة عاريه بشكل كامل وتستعرض امام الشاه لاجل الاتصال عليها ضمن الاقام الموجوده على الشاشه للاسف الشديد ! ! !

3 - قمر ( الهوت بييرد ) او الاوربي :

هذا القمر هو الفساد كله .. فهو يجلب حوالي سبع قنوات جنس صريح 10000 % .. ويكون موقع هذا الرأس في المنتصف بين العرب سات والنايل سات .. وايضا يقع في منتصف ( مركز القرص الدائري ) وبالتالي يمكن لاي زوجه ان تصعد لسطع المنزل وتتأكد بنفسها هلى يوجد هذا الرأس ام لا ؟؟

ربما يكون الاب او الزوج او الابن مركب ( رأسين فقط ) ولا تعرفين ماهما تلك الراسين وما اسمهما ؟؟ عندها تشاهدين ( مركز القرص ) اي منتصفه بالضبط اي عند التقاء الثلاث مواسير حديد يكون لهما مركز في الوسط .. اذا احد الرؤوس على الطرف الايمن او الايسر من المركز يكون هذان القمران اما العرب سات او النايل سات ويكونان موصلان بحديده صغيره طولها ( شبر ) تقريبا على يمكن او يسار منتصف تلاقي الثلاث حديد الكبيرة ..

اما اذا الرأس موجود في منتصف القرص مباشرة 100 % فهذا هو القمر الاوربي الخالع والفاسد والاباحي ويجب انتشاله من الدش مباشرة ..

مشكله ( الرسيفر ) :
كتبت شرح طويل عن انواع الرسيفر ولكنه حذفته حتى لا ادخلكم في متاهات اخرى لا تعلمونها وانتم بغنى عنها .. ويكتفى بما ذكرت في الشرح اعلاه بخصوص الرؤوس او الاقمار التي تجلب القنوات الاباحيه ..

اتمنى ان يكون شرحي سهلا ومفصلا ومفهوما واي استفسار او شرح اكثر فانا مستعد ..

نصيحة :

آمل من جميع ربات البيوت عدم ادخال التلفزون من الاساس في المنزل اما اذا لزم الامر فانصح بالاشتراك في قنوات ( المجد ) فهي مفيده جدا وفيها اطفال ولا يوجد فيها نساء ويحتاجها كل منزل .. واذا دعا الامر تركيب ( دش ) افنصح باختيار اربع او خمس قنوات جيده ومحافظه والاكتفاء بها وحذف جميع القنوات الباقيه من الاساس .
12
3K

يلزم عليك تسجيل الدخول أولًا لكتابة تعليق.

تسجيل دخول

متفائلة2
متفائلة2
الله يجزاك خير اخي وقفواشوي

نعم فنحن بغنى تام عن التـلفاز ومافيه أي فايدة إذا قارنا بين إيجابياته وسلبياته .

وماظر الكثير المستـغـنين عنه بالعكس فائدة إستغنائهم عنه اكثر ممن جلبه لبيته أين كانت القنوات .
وجهة نظر شخصية .
غيم2000
غيم2000
اخي الفاضل
موضوعك جدا مهم وبالفعل يستحق القراءة والاهتمام به بالذات من يكون عندها مراهقين ومراهقات بالبيت ... فالانتباه ضروري ؟؟؟والحرص مطلوب اكيد ...فوجهة نظرك سليم 100%100
فهذا وجهة نظري شخصيا وانا مقتنعه فيها ..
عندي سؤال لو مثلا حافظنا عليهم داخل البيت بكل شدة وقوة وسيطرة ونحاربهم على هذه القنوات؟؟؟؟سؤالي
هل سوف امنعهم خارج البيت بعدم المشاهده اوالذهاب الى هذه القنوات لمشاهدتها عند غيري ...؟؟؟
اعني من خلال حديثي ؟؟؟
انه لابد من التربية الصحيحة اساسا وان اربي اولادي على الصدق والمواجهه الحقيقيه مع انفسهم ومعنا كوالدين فلايكون عندنا اسلوب الحرامي وعسكري؟؟؟ ( فهذا اسلوب الجهلاء )) للاسف الشديد (( وانا اتكلم عن تجربة ))
يعني والدتي الله يحفظها كانت تمنعنا منعا باتا من كل شيء شعارها دائما (( ممنوع )) كل شيء عندها ممنوع )) حتى اننا بتنا نملها ونمل البيت اللي عشنا فيه ( وهذا شيء طبيعي وراح يصير مع اي احد .. فالشده غير صحيحه والطيبه والتساهل ايضا غير طيب .. ولكن خير الامور الوسط ))
..فيجب علينا ان نذكر لهم ان هذه القنوات لاتنفع لنا كدين اسلامي اولا لانه حرام شرعا....
وكمان ايضا نعلمهم ان هذا الشيء مايصلح لكم كونكم صغاروفي سن صغير ومراهقين
فحرام تضيعون عمركم بهذه الامور التافهه ,,,المهم ننصحهم ونمنع عنهم القنوات بالتدريج ويكون باقتناع تام ...وان نقنعهم حتى يقتنعوا هم بانفسهم..
بالنسبه لي كأم وربة بيت..
بلى مااروح واصعد السطح واراقب الروؤس ؟؟ واضيع وقتي وجهدي وصحتي وربما اعرض نفسي للمخاطر وممكن ان اكون ضحية التماس او صعق كهربائي لاقدر الله ؟؟ واخلي اللي مايتفرج يتفرج ؟؟ واضيع عمري بهذه الامور وبمراقبة الروؤس.؟؟؟؟؟ليه مايكون التصليح من الداخل افضل ... قبل الخارج ...

.. من الافضل ان اراقب اولادي منذ البدايه وان انبههم بهذا الشيء وانبه زوجي بان هذه القنوات تمنع من بيتي منعا باتا ؟؟واحذرهم تحذيرا بهذا الامر منذ البداية ؟؟

وقد حصل انه ركب عندي قنوات اوروبيه ونحن لانعلم لا انا ولازوجي.(( قسما بالله )).. وعندما تفأجانا بها على طول منعناها واجلبنا الرجل مرة اخرى وقلنا له احذف القنوات الاوروبيه كلها ولا نبغى نشوف ولاقناة اوروبيه لو سمحت ؟؟؟؟فقطع الخطا من البداية افضل .....
طبعا اولادي علمتهم ان هذه القنوات اوروبيه كافرة فلايجب ان ننظر اليهم فاقتنعوا تماما بذلك القرار لانهم اصلا ماشافوها ولاخليت لهم فرصة من البدايه ان يشوفوها......(( كان بامكاني اقفلها بارقام واخليها لنفسي ولزوجي لو بغيت )) لكن الله لايقدر .... والحمدلله وهذه عن قناعه تامه مني ومن زوجي ولله الحمد والشكر ..... ..
اخي الفاضل
نعم ممكن ان اراقب الروؤس اذا لزم الامر وكنت لااعرف مايدور ببيتي من خلاعة وكنت مغمضة العينيين منذ البدايه وكنت نائمه على وذاني ؟؟ ممكن ان اراقبهم عبر الاسلاك ؟؟؟!!!!فهذه حالة ثانيه ..
فالحذر منذ البدايه مطلوب ..(( احذر تسلم ))
وان حصل انه هناك قنوات عربيه لكنها غير محببة للنفس ويتخللها بعض المناظر المؤسفه فالحمدلله هناك ارقام تقفيل ممكن اقفلها لا من شاف ولامن درى ؟؟؟؟واترك الطيب واشيل الخبيث ؟؟
مثل العطر الفواح ان عجبني تعطرت به وان لم يعجبني رميته ؟؟

اهم شيء ان يكونوا هم مقتنعين بما افعل؟؟ وان هذه القنوات خليعه وحرام نشوفها ..؟؟
.ولازم اقولها لهم واقنعهم بكل قناعه ويكونوا مقتنعين... فلا احرمهم فقط عشان ارضي الناس او اترىء امام الناس ان القناة الفلانية ماهى عندي والقناة الفلانية عندي (( مجرد مباهاة ورياء فقط )

الان اطفالي وانا ايضا خلاص اقنعنا انفسنا ان مثل هذه القنوات غير طيبه في بعض برامجها مثل قناة اللبنانيه وقناة الاغاني ماهى الا قنوات فاسده وحرام ..والحمدلله منعوا انفسهم بكل قناعة ..
فخلاص رسخت هذه الامور بعقولهم ..
اصبحوا لايشاهدون الا قنوات الاطفال وقنوات الخليج مثل ( الكويت ودبي والشارقه وعمان والسعودية والبحرين وتينيز ارت وسبيس تون الاطفال والفجر والمجد )

بالنسبه لي انا بعض قنوات الاخبار( مثل العربيه والحرة احيانا والجزيرة احيانا اتابع قناة سي ان بي كي العربيه اعتقد كذا اسمها عشان اتابع الاسهم ..قنوات الخليج قنوات مصر وام بي سي ....وهذه حقيقة لا انكرها(( اخذ منها الزين وارمي باللي لايناسبني لادين ولا اخلاق ولاشرعا ...)) فلست ملزمه بمشاهدتها فانا لي عقل استطيع ان اتدبر به دون ان انتظر من ياتي حتى يمنعني ..فهذه امور دينيه داخليه وتربية منذ الصغر ولله الحمد .. ..

اخي الكريم ..
التلفزيون سلاح ذو حدين اما للخير او للشر ....
والا لما ياتون شيوخ وعلماء ويتحدثون عبر هذه الشاشات الفضيه الصغيره امثال اللحيدان والمسند والبريك ووووالخ
وياتون بمشاهد الاذان والصلاة من الحرم المكي والمدني . نسمع الاخبار التي تكون مهمة لنا جميعا ..
اذن لماذا نحرم انفسنا منها ...طالما فيها المنافع .. ليه ماناخذ النافع ونترك الضار.. الله خلقنا بين الفساد والخير وخيرنا وشق لنا طريقين وقد ذكر في كتابه الكريم ..طريق الحق وطريق الباطل...وكل انسان له عقل وتفكير ..
اخي الكريم ..
انا بصراحة ضد ان احرم نفسي او عيالي من هذاالتلفزيون لانهم راح يقبلون عليه فيما بعد بشكل اكبر لانهم محرومين ..فيريدون ان يعوضوا عن السنين اللي انحرموا منه راح يشوفون اللي عمرهم ماشافوه
وراح يقبلوا عليه اقبال غير طبيعي فيما بعد ...فلماذا لا اجعل من هذه الشاشه اداة نفع غير ضار ,.,,
فخير الامور الوسط ...فلماذا الحرمان ...ونحن نعيش وسط مجتمع كله كذا ...ومجتمع حضاري ومجتمع تغير 380 درجة عن السابق ...يعني لابد ان نعايش المجتمع بما يصلح وبماينفع ..
عسى ان اكون وفقت في طرح وجهة نظري بطريقه سليمه حتى ولم تقتنعوا به ..يكفي ان اكون انا مقتنعه فيه .. ولكم كل الشكر ولكل من يقرا ويرد ..

على العموم موضوعك سليم لا اعارضك ابدا ؟؟؟
ولا اعارض افكارك (( فهذا وجهة نظرك وانا احترمه جدا ))
ولكن لكل انسان وجهة نظر ؟؟ وهذا وجهة نظري ..
ولك مني جزيل الشكر ...

عيدكم مبارك ..
الواثقة من نفسها
:

أنا معك أختي غيم 00
*((دمـــ***ـــاث))*
جزاك الله خير
راس المعزّة
راس المعزّة
جزاك الله كل خير أخي الكريم...