اهلين اختي
شوفي طريقتي بالملوخيه الخضراء واليابسه الورق وان شاء الله تعجبك

الملوخيه الورق

المقادير
وقيه ملوخيه ورق يابسه او خضراء
دجاجه مسلوقه مقطعه سفاين يعني منتفه او مقطعه الى قطع وسط
2 ونصف كوب مرق الدجاج ممكن تزيدي او تقللي حسب كميه الملوخيه
راس ثوم مفروم
بصله وسط مشويه على عين البوتغاز وبعدين مفرومه
حبه حر احمر مفرومه بدون البزور البيض الي فيه
نصف ضمه كزبره مفرومه
مكعب ماجي
حبه بندوره وسط مخرمه بالشوكهاو افرميها ناعم
زيت للقلي
ملح وبهارات (مشكله) وفلفل اسود

الطريقه
اذا كنتي راح تطبخيها يابسه اولا نقبيها يعني شيلي العروق والورقات الصفر (نظفيها) وبعدين انقعيها بماء مغليه مده 5 دقائق وبعدين صفيها وقلبيها بشويه زيت
اما اذا بدك ياها خضراء اولا نقبيها يعني شيلي العروق والورقات الصفر (نظفيها) وبعدين اغليها مرتين او ثلاثه لحد ما تشوفيها نظفت من التراب يعني زومها اصبح نظيف وحطيها على مصفاه وقلبها بشويه زيت
بتجيبي قدر وبقلي فيه الثوم والبصله وحبه الحر المفرومه والكزبره لحد ما يصفروا طبعا بعد ما نكون فرمناهم على الفرامه ونسكب عليهم الملوخيه بعد ما كنتي قليتيها بشويه زيت طبعا اذا كانت ورق بالزيت اسكبيها فوق التقلايه وبعدين بتضيفي سفاين (قطع) الدجاج وبتقلبيهم مع بعض ثم بتضيفي مرقه الدجاج تقريبا فوق غمره الملوخيه ب3 سم او حسب ما بتحبي زياده المرقه الدجاج وبتضيفي مكعب ماجي وبهارات وفلفل اسود وبس يغلوا بتعدلي الملح وبتحطي حبه البندوره المخرمه بالنصف الطبخه اكيد راح تقولي ليش ؟؟؟
انا بقلك بس تحطي حبه البندوره ما بتسير الملوخيه لزجه زياده عن اللزوم .. وبعدين منخفف النار ومنسكر القدر مده بين 25 دقيقه --- 30 دقيقه
وبتتاكل جنبها الرز بالشعيريه وممكن تضيفي قطع دجاج على الرز وعليها اللوز والصنوبر المحمرين للتزين
والف صحه وعافيه
19-12-1425 هـ, 02:35 مساءً

الاخت jgig
ياليت عطينا الطريقه التونسيه علشان نجربها ونستفيد

الاختEm Tamer
مشكوره على الطريقه وان شاء الله باجربها بس عندي شوية اسئله

هل تنفع الملوخيه المثلجه لهالطريقه؟ وبعدين هل البصل لازم يكون مشوي ؟

كمان المرق هل يكون حسب الرغبه يعني تكون الملوخيه سايله كثير او مرقها قليل تكون مثل السبانخ؟
20-12-1425 هـ, 12:31 صباحاً

اهلين اختي
اي طبعا تنفع مثلجه انا بستعمل المثلجه اسهل لي
ما عليكي غير تتبعي نفس الطريقه وتشلي الملوخيه من الكيس وتحطيها بالقدر وعليها المرقه حتى تذوب الثلج عنها وبس تغلي المرقه وتحسي الملوخيه فكت عن بعضهم تخففي النار وتسكري القدر

اي اختي البصل المشوي بيعطيها نكهه جدا حلوه اتي اذا مو قادره تشويها على عين البتغاز يعني بس تحطيها على العين البتغاز وهي لحالها تنشوي واقلبيها على الجنبين مده 3 او 4 دقايق وممكن تستبدلي هذه الطريقه بالفرن من فوق شغليه

اما بخصوص المرقه لا مو كثير مرقه يعني مثل يخنه السبانخ ممكن اكثر بشوي صغيره فهمتي قصدي
20-12-1425 هـ, 05:55 صباحاً

الف شكر لك يا اختي ام تامر
20-12-1425 هـ, 10:23 مساءً

22-12-1425 هـ, 12:38 صباحاً

الساعة الآن 12:50 .