اقتباس مشاركة
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام فدك
وانا كمان ابغها على الخاص

وبي اسالك هل اساهم في البلاد لاني ماافهم بالاسهم ولا المضاربات لاني امشي بجنب الحيط ( امزح )

اناعندي مبلغ بسيط وحابه اني اساهم فبه وبغيت اساهم في العقار لكن خفت والله هالفلوس سلف علشان كذا

ابغى شي مربح ولايعرضني للخساره

املي في الله ثم فيك اخيه
هلا بيك اختي الفاضلة:

بالنسبة للعقار فهو للمستثمر طويل البال يعني من سنتين الى ثلاث سنوات والربح قد لا يتعدى 10% لذلك فلا انصحك به خصوصا هذه الايام التي انفتحت فيها قنوات استثمارية اضمن واسرع في الربح ومنها الاكتتابات القادمة في بنك البلاد او غيره .. بالطبع اختي انصحك بالاكتتاب في بنك البلاد وستحصلين خير ان شاء الله تعالى اذا قدر الله واستطعي الاكتتاب باكثر من اسم ولكي اوضح لك الصورة راح اضرب لك مثل باكتتاب اتحاد الاتصالات

شخص لديه 50 الف ريال واراد الاكتتاب في اتحاد الاتصالات وقيمة السهم ب 50 ريال فسوف يستطيع شراء 1000 سهم ولو حصل له هذا الامر لكان مربحه عند بداية تداول السهم في الشاشات بفاتراض انه باع باعلى سعر وهو 399.25 اي انه خرج بربح صافي ( 349250 ) ريال يعني 700 % في اقل من اسبوعين المشكلة هو ان الشركة تاخذ مبلغ ال 50000 ريال قيمة الف سهم لكن اذا جاء وقت التخصيص فان النسبة توزع بالتساوي ويرد باقي المبلغ وفي حالة اتحاد الاتصالات اعطي كل شخص فقط 5 اسهم لكل شخص في دفتر العائلة فمثلا لو افترضنا ان معك ولد واحد وزوجك فانتم الثلاثة تحصلون على 14 سهم 5 لك و 5 لزوجك و 4 لولدك وقيمتها 14 * 50 = 700 ريال فقط اي انه سيعاد لك 49300 ريال وسيكون مبرحك لو بعتي ال 14 سهم 4889.5 ريال فقط لذلك يا اختي الكريمة عمد البعض الى الاكتتاب باشخاص اخرين لديهم دفاتر عائلة مليئة بالاطفال فانتي مثلا ب 50000 ريال تحتاجين الى 100 شخص لكي يعطوك 1000 سهم وتكسبين المبلغ الخرافي الذي ذكرته سابقا لذلك في اكتتاب البلاد نفس السيناريو عليك ان تبحثي عن اسر لديها اطفال كثير وتدفعي لهم قيمة الاسهم للحد الادنى وهو 10 اسهم اي 500 ريال لكل شخص في دفتر العائلة ولكن لابد ان تكون الثقة موجودة بينك وبين تلك الاسر والامر ليس صعبا فانتي تحتاجين الى 10 عائلات فيها 10 اشخاص لكي تحصلي ربح خرافي ولا ما نع انك تتفقين معهم على نصف الارباح او اقل او اكثر بحيث لا تهضمينهم حقوقه فان تنازلوا لك بكامل الارباح بعد عرضك لهم فجزاهم الله خيرا ...

الساعة الآن 09:48 .