بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته **
ردوا السلام كامل عشان تكسبوا بأذن الله 30 حسنه

مكعبات الماجى تحتوى على مادة احادى جلوتامات الصوديوم Monosodium Glutamate وتعرف هذة المادة بـ MSG ويسميها البعض فى امريكا بالسم البطىء !!The Slow Poisoning of America

ويوجد عدة دراسات ذكرت ان استخدام مكعبات المرقة بانتظام يؤثر ثأثيراً مدمراً على خلايا مخ الأطفال هذا فضلاً على ثأثيرها على الكبد و الكلى للصغار و الكبار من جراء المواد الحافظة بها الماجي وأيضا النكهات للشيبسي .وهى تحتوي على مادة (( أحادي جلوتامات الصوديوم )) وهي تؤثر على البصر بشكل مباشر وتسبب الصداع وداء الشقيقة .. وقد تؤدى ايضا الى الزهامير أو مشاكل أخرى .. نحن في غنى عنها ..

a chemical (MSG) added to food could cause brain damage in your children, and that this chemical could effect how your children's nervous systems formed during development so that in later years they may have learning or emotional difficulties?
What if there was scientific evidence that these chemicals could permanently damage a critical part of the brain known to control hormones so that later in life your child might have endocrine problems? How would you feel?

كما أننا لا نعرف على وجه اليقين إن كانت مصنعة من لحوم الدجاج أم من النفايات المتبقية من مصانع لحوم الدجاج المصنع ...

لذلك انصح انا الاخرى باستعمال مرقة الدجاج المعده فى البيت لتحضير الاكلات فهى صحية اكثر ونظيفة ومضمونه ..علما انه اذا لا قدر الله اجتاح انفلونزا الطيور المنطقة يحذر استعمال مكعبات الماجى ...

أحذروا مادة "الماجي"
أحذروا مادة "الماجي":
مادة " غلوتمات أحاديالصوديوم" تسبب السمنة وتليف المخ!

أخواتي القارئات والمشاركات المكرمات

تحية طيبة وبعد ،،

قرأت لكم موضوعا خطيرا في أحد المواقع الإنجليزية، يتحدث عن مخاطر مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"
(monosodium glutamate) وتعرفبالاختصار (MSG). وهذه المادة الكيمائية الخطيرة تعتبر "منكه" للطعام ، ونحننستعملها إما مباشرة وغير مباشرة. فمادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" تدخل بصورةرئيسية في تصنيع مرقة الدجاج "ماجي" ، التي لا تستغني عنها ربات المنازل للأسف. كماأن تلك المادة تدخل في تركيب الكثير من الشوربات والوجبات السريعة والمجمدةوالخفيفة (الخفيفة مثل رقائق البطاطس وغيرها) التي نأكلها كل يوم.
خطورة مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" أنها تسبب الإدمان والسمنة وتلف الأعصاب والدماغ. تسببالإدمان لأن أصحاب المطاعم يريدوننا أن نتذوق مأكولاتهم وندمن عليها ونزورهم مرةبعد مرة. أتدرون ماذا تفعل مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"؟. أنها تلعب في أعصابالمخ بحيث تقنع عقولنا أن طعم هذا الأكل لذيذ.
الكارثة أن أكثر المطاعم التيتضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" هي مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الصينية. المشكلة أن بعض المطاعم قد لا تضيف مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم"، لكنها تستعملأحيانا مكونات في الأكل تدخل تلك المادة في تركيبها.
مخاطر مادة " غلوتماتأحادي الصوديوم":
1.تؤدي إلى حدوث سمنة مرضية لدى الأفراد.
2.تؤدي إلى أمراضكثيرة على المدى البعيد أبرزها تليف المخ والأعصاب ، لأن هذه المادة الكيمائية لهامفعول شبيه بمفعول المخدر.
الحل:
1.التوقف عن إضافة مادة " غلوتمات أحاديالصوديوم" إلى الأكل ، وخاصة مكعبات مرقة الدجاج ماجي ، فهي مكعبات السمالهاري.
2.تجنب تناول الأطباق التي تحتوي على مادة " غلوتمات أحادي الصوديوم" ويمكن التأكد من العاملين في المطاعم عن الأطباق التي تحتوي على تلك المادة ، وإذاكانوا أجانب فاسألوهم عن (MSG).
وصلى الله على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
**منقول **
22-11-1431 هـ, 02:22 صباحاً
 

لا توجد تقييمات لهذا الموضوع

يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه:
5
4
3
2
1
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الله يستر علينا وبس والله يجزاك خير
22-11-1431 هـ, 03:04 صباحاً
 
جزاك الله خير
22-11-1431 هـ, 03:10 صباحاً
 
جزاك الله خير
22-11-1431 هـ, 03:45 صباحاً
 
مشكووووووووره
22-11-1431 هـ, 03:53 صباحاً
 


الساعة الآن 03:46 .