السلام عليكم اخواتي العزيزات .

ماعليكم امر ولا كلافة .

انا في الطبخ نص نص وماشي حالي , لكني متشوقة اني اعرف كيف اصنع الخبز بالدقيق

الاسمر الكامل الصحي , واين اجد الدقيق اللي مع قشرتة ؟

ارجو شرح الطريقة بالتفصيل الممل , وبالمقاييس السهلة التي تفهمها اي غشيمة مثلي ,,

ايضا اريد ان اعرف كيف اخبز هذا الخبز مع الزعتر الاخضر خصوصا وان هالوقت موسمة

وهو وجبة صحية كاملة مفيدة ولذيذة

واشكركم من كل قلبي مقدما ...

اريد ان اثبت لبعض الناس اني اقدر اكون طباخة ممتازة ؟؟؟!!!
" قل هو الله احد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوااحد "
أختي ،

تفضلي هذه الوصفة بالصورة أتمنى ان تكون ناجحة، أخبريني بالنتيجة لأني بصراحة لم أجربها بعد:

وأهلا وسهلا
أخواتي الغاليات : شمعة الجيل و هالة لبنان

نصيحة أخوية لوجه الله تعالى :

هناك موضوع مثبت للأخت الشيف أم سعود ( دردشة مطابخ )بالمعجنات ما يفوتكم و إلا فاتكم الخير الكثير

وهذا الرابط التوست البر بزيت الزيتون تفضلي بالدخول

و هنا رابط الخبز الصامولي الأبيض و التوست لأن به الخطوات الثابتة التي يجب اتباعها في الخبز السابق

عن نفسي جربت خبز الشيف دردشة مرارا و ما شاء الله و لا أجدعها مخبز

و سلامتكم

يالله فرج همي يالله و هم المسلمين

ربي اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
هالة لبنان ..

اهلا حبيبتي ويسلمو ..

والله يساعدني على صحة التطبيق , ولاني لا اعرف الخميرة ولم يسبق ان استعملتها , وهل هي انواع ؟

وهل يوجد منها الطبيعي والمصنع ؟ والا كلها نوع واحد ؟

وقد قرات في قسم العناية بالشعر ( وضع الخميرة مع خلطات للشعر ) فهل هي نفس الخميرة التي نصنع بها الخبز ؟

تسلم ايدك .. وبدي ابعتلك ( سلة خبز ) طبعا ان نجحت ............ ويبعتلك الهنا ان شاء الله
أختي العزيزة

الخميرة ضرورية لمعظم أنواع المعجنات بحيث أنها تساعد في انتفاخ العجين قبل و عند الخبز.

الخميرة أنواع منها الطازج (غير متوفرة للاستعمال البيتي) و منها المجفف . و عادة في البيوت و في بلادنا نستعمل الخميرة الجافة الفورية وهي متوفرة في كل السوبرماركات و تجدينها اما الى جانب قسم الدقيق او الى جانب لوازم الكيك. و تكون في علب معدنية او أظرف صغيرة فيها حبيبات صغيرة جدا جافة ولونها ترابي . أنا عادة استعمل الخميرة ذات العلبة الزرقاء و البيضاء التي يوجد عليها رسم كرتوني لطباخ و المكتوب عليها خميرة فورية وبالأجنبية Instant Yeast . على العلبة موجود طريقة الأستعمال يمكنك ان تتقيدي بها او ان تستعمليها حسب الشرح الموجود في وصفات المعجنات.

و أهلا و سهلا

الساعة الآن 11:14 .